مظاهرات وحرائق، البتكوين السبب

وحرائق، البتكوين السبب

وفقًا لأحدث الأخبار على فوركس صح، تسببت البيتكوين في اندلاع ثورة في دولة السلفادور، حيث قامت الحكومة السلفادورية باعتماد البيتكوين كعملة رسمية وأجبرت الشركات على الاعتراف بها وقبولها كوسيلة من وسائل الدفع في 7 سبتمبر الماضي.

 واعترض قطاع كبير من السكان على هذا القرار من قبل الحكومة حيث أن أكثر من 70% من الأشخاص لديهم خوف من هذه الخطوة التي أقبلت عليها الحكومة، ومنذ الساعات الماضية قام بعض المنتقدين لعملة البيتكوين بتدمير وتخريب ماكينة صرف العملات المشفرة الموجودة بالسلفادور.

 وما يؤكد هذا انتشار بعض مقاطع الفيديو على وسائل التواصل توضح احتراق ماكينة الصرف بسان سلفادور بالإضافة لذلك ظهرت ماكينة بيتكوين وقد تم تدميرها وتشويه شعارها ووضع بدلاً منه شعار الديمقراطية ليست للبيع.

ووفقًا لما قاله عمدة سان سلفادور بأن عمال المدينة قاموا بالانسحاب وفقًا لبعض التهديدات التي جائتهم إلا أنهم سيعودون لاحقًا، ومن الجدير بالذكر أن كشك شيفو يتشابه مع الجهاز الصراف الآلي لعملة البيتكوين وهو من ضمن 200 جهاز داخل السلفادور، وهو عبارة عن جزء من قبول الحكومة للبيتكوين على أنها عملة قانونية مثل الدولار الأمريكي.

وفي شهر يوليو الماضي قام المتظاهرين بالتظاهر داخل شوارع العاصمة ضد قرارات الحكومة عن السلفادور، واشترت دولة السلفادور 550 بيتكوين لدعم صندوق البيتكوين، ومن الجدير بالذكر أن البيتكوين الآن قد ارتفعت بما يزيد عن 3% لتصل إلى مستوى 48.4 ألف دولار لكنها ارتفعت خلال أسبوع بما يصل إلى 5%.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
السلفادور تُصلح محفظة العملات المشفرة بعد الانطلاق العثر لبيتكوين
التالي
الاتحاد الأوروبي: العملات المشفرة علامة على زيادة المخاطرة

اترك تعليقاً