بلومبرج: إيلون ماسك يعرض شراء تويتر مقابل 43 مليار دولار

إيلون ماسك يعرض شراء تويتر مقابل 43 مليار دولار

ذكرت وكالة بلومبرج الأمريكية أن إيلون ماسك قام بتقديم عرض رائع ونهائي لشراء تويتر، حيث تحدث قائلاً، بأن شركة تويتر لديها إمكانيات استثنائية، وسوف تقوم بإطلاق عنانها.

وسوف يقوم أغنى رجل في العالم بدفع 54.20 دولار نقداً مقابل كل سهم، وهذا يمثل زيادة بنسبة 54% عند سعر الإغلاق الذي تم في 28 يناير والذي تصل قيمته حوالي 43 مليار دولار، بينما ارتفعت أسهم مواقع التواصل الإجتماعي إلى نسبة وصلت حوالي 18%.

ونتعرف على ما أعلنه إيلون ماسك عبر موقع فوركس صح، حيث أنه أعلن عن تقديم العرض في إيداع لدى لجان البورصات والأوراق المالية الأمريكية، وقد قام الملياردير بالسيطرة على شركة تسلا للسيارات الكهربائية بالاستحواذ على حوالي   9% من نسبة أسهم تويتر في 4 من إبريل الجاري.

حيث أن إيلون ماسك يعتبر من الشخصيات التي لها نسبة متابعة عالية على تويتر، فقد يوجد لديه أكثر من 80 مليون متابع، وقد تحدث عن بعض التغييرات التي يريد إجراءها على منصات التواصل الاجتماعي، كما أن الشركة عرضت عليه مقعداً في مجلس الإدارة بعد شرائه نسبة 9% من الأسهم، وعلى الرغم من هذا فقد تخلى ماسك عن رغبته في الوجود داخل مجلس إدارة الشركة.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

p 2291zy8r01

وقد يأتي ذلك بعد أن قام أحد المستثمرين داخل شركة تويتر برفع دعوى قضائية على إيلون ماسك، بعد أن فشل في الكشف عن حصته داخل الشركة مع حلول الموعد النهائي، وهذا على حسب ما ذكر موقع روسيا اليوم.

ووفقا لما جاء بخصوص الدعوى القضائية، فقد وفر ماسك نحو 143 مليون دولار عبر التزام الصمت بخصوص حصته داخل شركة تويتر، كما قام بشراء الكثير من الأسهم بعد الإعلان عن تاريخ الإفصاح المطلوب.

كما اقترح مارك راسيلا، الذي قام برفع الدعوى ضد ماسك أمام المحكمة الفدرالية في مانهاتن، برفع دعوى جماعية ضد ايلون لأنه لم يعلن للجنة الأوراق المالية والبورصات عن شرائه للأسهم في الوقت المناسب.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
عاجل: عملة تُباع بـ 100 مليار دولار..هل بدأت الانطلاقة القوية؟
التالي
أسعار النفط ترتفع 3%.. وخام برنت قرب 112 دولارًا

اترك تعليقاً