لوائح العملات المشفرة تسري في كوبا

العملات المشفرة تسري في كوبا 1

تم الإعلان من قبل البنك المركزي بانكو سنترال دي كوبا بالاعتراف بالعملات الرقمية المشفرة مثل البيتكوين، والايثيريوم، ضمن وسائل الدفع المتعارف عليها وتم اعتمادها قانونياً في دولة الجزيرة حسب القرار 2015 لسنة 2021، وتم تداول الخبر على وكالات الأنباء الحكومية في كوبا يوم الأربعاء وأصبح الأمر رسمياً.

وعلى الرغم من أن العملات الرقمية المشفرة معترف بها الآن في معظم دول العالم، ومن بينهم كوبا إلا أن يمكنك استخدامها بدلاً عن المعاملات التجارية الأن، وايضاً الاستثمارات داخل كوبا، وفي إطار ذلك قد تم الإعلان مسبقاً من البنك المركزي عن وضع خطط خاصة للتعرف على العملات الرقمية حسب ما ذكر كوينتيليغراف في نهاية أغسطس.

وجاء قرار 2015 لسنة 2021 يضم أحكام خاصة لتنظيم أنظمة تراخيص البورصات العالمية للعملات المشفرة، وايضاً لتنظيم جميع شركات ومنصات تداول العملات الرقمية في كوبا، ومن الجدير بالذكر أن البنك المركزي في كوبا قد أعلن عن اعتماد العملات الرقمية بشكل قانوني إلا انه يحذر المستخدمين من المخاطر التي ترتبط بالعملات الرقمية.

وربما يرجع السبب وراء تحذيرات البنك المركزي بشأن المخاطر المتعلقة بالعملات الرقمية انه يتم التعامل بها في إطار خارج عن النظام المصرفي للدولة، واستخدامها بمثل هذه الطريقة يشكل خطورة كبيرة على المتداولين كما يعرضهم للنصب والاحتيال وخسارة الأموال، ولذلك دائماً ما يحذر بنك كوبا المركزي من أن هناك جهات مجهولة قد تستغل الوضع وتقوم بالاحتيال والنصب.

ولا شك أن العملات الرقمية المشفرة قد ازدهرت خلال السنوات الأخيرة في عدد كبير من البلاد وبالتحديد كوبا، حيث كان الاهتمام بها كبير في الفترات الاخيرة، وحسب ما ذكر موقع فوركس صح بعض من أراء الخبراء أن اعتراف البنك المركزي ب مشروعية العملات الرقمية المشفرة يمثل خطوة كبيرة لاقتصاد الدولة.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
الاتحاد الأوروبي: العملات المشفرة علامة على زيادة المخاطرة
التالي
3 عملات رقمية تهدد الجميع

اترك تعليقاً