أسواق الأسهم تسجل تراجعا، وقفزة جديدة في سعر النفط لم تحدث منذ 14 عاما

قفزة جديدة في سعر النفط

أسواق الأسهم تأثرت بشدة على أثر تسجيل ارتفاع سعر الغاز والنفط، حيث أن هذا الأمر شكل الكثير من المخاوف من حدوث صدمات اقتصادية عالمية من وراء غزو روسيا لأوكرانيا.

وسوف نتعرف على ارتفاعات أسعار النفط عبر موقع فوركس صح، حيث أن برميل النفط وصل سعره إلى 139 دولار، وهذا هو أعلى مستوى حدث له منذ 14 عاما، من الجانب الأخر فقد سجل سعر الغاز ارتفاع وصل إلى أكثر من الضعف.

حيث أن هذا الارتفاع قد أتي في وقت ألمحت فيه الولايات المتحدة الأمريكية إلى أنها تنوي فرض الحظر على شراء الطاقة الروسية، وسوف تتطلع إلى العمل مع بعض الدول الأخرى من أجل زيادة الإمدادات، كما أن أسعار البنزين سجلت ارتفاعاً قياسياً وسط التحذيرات من ارتفاع نسبة فواتير الطاقة.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

شركات تداول مرخصة
شركات تداول مرخصة

وقد ذكرت جمعية السيارات البريطانية “إيه إيه” بأن المتوسط العام لسعر لتر البنزين في المضخات التي توجد في المملكة المتحدة بلغ حوالي 155 بنسا للمرة الأولى، حيث أن هذا أدى إلى رفع سعر التكلفة فوق ما يزيد على 7 جنيهات إسترليني للغالون الواحد فقط.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
الثراء السريع حقيقي..العملات الرقمية تحوّل ثلاثة أشخاص عاديين لمليونيرات!
التالي
أخبار الاقتصاد اليوم: الغاز نقطة انطلاق نحو تحول الطاقة وخفض الانبعاثات

اترك تعليقاً