عملتان رقميتان سيكتسحان الكبار..يتفوقان على البيتكوين والإيثريوم

عملتان رقميتان سيكتسحان الكبار

ما زال الضغط على العملات الرقمية الرائدة مستمر، لكن هناك بعض الإشارات الواعدة تلوح في الافاق، حيث أن عملة كاردانو، هي عملة إثبات الحصة، وبالنسبة لكاردانو فهي تغوص في الأعماق.

وتأتي عملية سولانا لِتتفوق على إيثريوم، وبالنسبة لِعملة سولانا فٓأدائها ضعيف جداً بالمقارنة بالإيثريوم، ولن نبالغ عندما نقول بأن رحلة فئة أصول العملات الرقمية تعتبر من الرحلات الواعرة، حيث أنه حدث انفجار في قيمة العملات الرقمية منذ ظهور بيتكوين بهدوء تام على الساحة، حيث كانت قيمته خمسة سنتات لكل توكن.

ونتعرف على حركة السعر في العملات الرقمية مع بداية شهر نوفمبر 2021 عبر موقع فوركس صح، حيث انها واصلت ارتفاعها إلى أن وصلت إلى المستوى الحالي الذي بلغ 43,011 دولار لكل بيتكوين في وقت النشر، وهذا الارتفاع مازال إلى الآن مذهلًا.

ومن باطن البيتكوين ظهرت عملة الإيثريوم، وأصبح هذان الرمزان الأعلى سعراً من حيث القيمة السوقية، حيث أن كل عملة منهم أصبحت بمثابة الجد الأكبر لمجموع 18,383 رمزًا، وإلى الآن لا يزال عدد الوافدين الجدد في ارتفاع كل يوم، حيث أن أعلى عشر عملات رقمية من حيث قيمتها السوقية في تلك الفئة من الأصول وصلت قيمتها إلى ما يزيد عن 23.1 مليار دولار، وهذا الامر ليس بالقليل أو السهل.

وُتعد عملة كاردانو وسولانا من ضمن فئة تلك النخبة، فالبرغم من تصحيح كاردانو وسولانا المستمر منذ بداية الارتفاعات عام 2021، إلا أن هاتان العملاتان لا تزالان يجذبان الكثير من الإهتمام، ومن المتوقع أن يستمر الضغط على أبرز العملات الرقمية، ولكن بعض الإشارات الواعدة تلوح في الأفاق.

حيث أن أسعار الإيثريوم والبيتكوين مستقرة عند أقرب أدنى مستوياتها في 24 من شهر يناير بالمقارنة بأعلى مستوىً لها في عشرة من شهر نوفمبر 2021.

عملتان رقميتان سيكتسحان الكبار

ونلاحظ أنه في الرابع والعشرون من مارس 2022 وصل مستوى البيتكوين إلى 43,257 دولار، حيث أن عقود البيتكوين الآجلة كانت أعلى بحوالي 8,670 دولار فوق أدنى مستوىً لها في 23 يناير لتكون أقل بحوالي 23,000 دولار تحت أعلى مستوىً لها في عشرة من نوفمبر.

عملتان رقميتان سيكتسحان الكبار

وعند مستوى 3,053.50 دولار في الرابع والعشرون من مارس، كانت عقود الإيثريوم الآجلة أعلى بحوالي 816.50 دولار فوق أدنى مستوىً لها  في الرابع والعشرون من ينايرلِتقل بحوالي 1,848 دولار تحت أعلى مستوىً لها في عشرة نوفمبر.

وفي نفس الوقت سجلت أسعار الإيثيريوم والبيتكوين قمم وقيعان منخفضة منذ أدنى مستوى لها في الرابع والعشرين من شهر يناير، كما اشار نمط الوتد المتطور بأن العملات الرقمية الرائدة أصبحت نوابض محاطة بإحكام ومن الممكن في أي وقت أن تنفجر إما إلى الاعلى أو إلى الأسفل، ومن المتوقع أن يحدث هذا عاجلاً وليس آجلاً، وبالتطلع إلى الاتجاهات طويلة الأجل، فنلاحظ أنها تميل نحو الاحتمالات التي تفضل ارتفاع الأسعار.

وتعد الايثريوم والبيتكوين من أهم العملات الرائدة في السوق، ومن المتوقع أن تأتي ورائهم بعض العملات التي تحمل قيمة سوقية كبيرة مثل الجراء المطيعة.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

p 22911k4e31

كاردانو عملة إثبات الحصة

هناك الكثير من التساؤلات حول كاردانو، حيث أنها عبارة عن منصة سلسلة كتلة عامة، وهي غير مركزية ومفتوحة المصدر، وتستعمل بروتوكول في إثبات الحصة، حيث أن هذا هو البروتوكول الذي يتطلب طاقة قليلة جداً عن بروتوكول إثبات العمل. حيث أنها تسهل المعاملات من نظير إلى الآخر باستعمال عملتها الرقمية الأصلية كاردانو.

وقد بدأ أول ظهور لعمله كاردانو في عام 2015، وقد قام بتأسيسها تشارلز هوسكينسون، الذي يعتبر الشريك المؤسس لإيثريوم، ومنذ الرابع والعشرون من مارس، صارت عملة كاردانو من العملات الرائدة حيث أن ترتيبها يأتي في المرتبة السابعة من بين العملات، وتصل قيمتها السوقية إلى ما يزيد عن 38.5 مليار دولار.

كاردانو تغوص في الأعماق

عملتان رقميتان سيكتسحان الكبار

وفي أكتوبر عام 2017 بدأ تداول رمز كاردانو الخاص بكاردانو بسعر وصل إلى 2.6 سنت لكل توكن، وفي ديسمبر عام 2021 وصلت كاردانو إلى أعلى مستوى لها حيث وقفت عند 2.9682 دولار قبل التصحيح، وفي الرابع والعشرون من شهر مارس 2022 وصلت إلى نحو 1.14 دولار، واتخذت كاردانو مسارً الهبوط الحاد، إلا أنها ما زالت تتمتع بقيمتها السوقية وسيولتها الكبيرة، مما يجعلها مصدر جذاب للمتداولين والمستثمرين.

سولانا تتفوق على إيثريوم

للإجابة عن التساؤلات التي تطرح من الكثير من المتداولين الجدد حول سولانا، فنقول بأنها عبارة عن منصة سلسلة كتلة عامة تقوم بدعم وظائف العقود الذكية، والعملة الرقمية الأصلية لسولانا هي SOL، وقد ادعت سولانا بأنها تقدم أوقات للمعاملات تكون أسرع وبتكاليف أقل من المنافسة الرئيسية لها إيثريوم، وفي الرابع والعشرين من شهر مارس، كانت سولانا هي العملة رقم تسعة من بين العملات الورقية الرائدة حول العالم.

وأما بالنسبة للقيمة السوقية لعملة سولانا فقد بلغ سعرها حوالي 97.32 دولار أي بقيمة سوقية تزيد عن أكثر من 31 مليار دولار.

سولانا – أداء ضعيف مقارنة بالإيثريوم

عملتان رقميتان سيكتسحان الكبار

تداول سولانا بدأ في أبريل 2020 بسعر وصل إلى 78.0 سنتًا لكل توكن، حيث أنه وصل إلى أعلى مستوىً له عند 258.93 دولار في شهر نوفمبر 2021، بينما تم تصحيح سعر سولانا بصورة رائعة خلال الفترة الماضية وهو مثل الذي حدث مع كاردانو، حيث يتوفر سيولة للمستثمرين والمتداولين لتصبح من ضمن أفضل عشر عملات رائدة من الفئة الأصلية للاصول الرقمية.

ومن المتوقع أن تتبع كل من سولانا وكاردانو الايثيريوم والبيتكوين بعدما كسر أنماط الوتد الحالي، مما يجعل سولانا وكاردانو بدائل جذابة للعمليتين الرقمتين الرائدتين.

وبالرغم من هذا فيجب على المتداولين والمستثمرين القيام باستثمار رأس المال فقط، بحيث يستطيعوا تحمل خسارته في أي عملة رقمية، حيث أن الأرباح تتناسب دائمًا مع المخاطر، وتحقيق الارباح التي لا تصدق تكون مصحوبةً دائماً بالعديد من المخاطر والخسائر الكاملة لرأس المال.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
سامسون ماو يقدم اعتمادًا جديدًا للعملات المشفرة على مستوى الدولة القومية في بيتكوين ٢٠٢٢
التالي
متى تصل بيتكوين إلى 50 ألف دولار؟

اترك تعليقاً