عاجل: بتكوين تستعد للحصول على الموافقة لأول صندوق متداول بالولايات المتحدة

بتكوين تستعد للحصول على الموافقة لأول صندوق متداول بالولايات المتحدة

أوضح موقع ماركيت ووتش إلى موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على تدشين أول صندوق عملات رقمية متداول، فقامت شركة بروشايرز بتقديم طلب لتدشينه، فتبدأ عملية التداول خلال يوم الاثنين أو الثلاثاء المقبل ويرمز للصندوق بهذا الرمز: “BITO”.

تصعد عملة البيتكوين فوق موجة من الأمل تجاه 61 آلف دولار وهذه الموجة من الغير المستحب أن تنتهي، فإن المستثمرين المؤسسون يجدون صعوبة في تجاهل العوائد الضخمة للعملات الرقمية المعروفة في وقت وضع فيها الأساس لنفسها كأصل احتياطي شرعي.

أوضح موقع فوركس صح ارتفع زوج البيتكوين بنسبة 0.81% ووصل إلى 57.438 دولار.

قال الرئيس التنفيذي لشركة صناديق أوسبري “جريج كينج” في مقابلته الحديثة بأن العوائد الضخمة من البيتكوين تأتي لاعتقاد المستثمرين بأن البيتكوين بدأ، نظرًا إلى أن النشاط على شبكة بيتكوين يكتسب قوة في العوائد الأعلى غير المرتبطة بالاستثمارات التقليدية مثل السندات والأسهم ستزيد من تبني المستثمرين لها.

كما أوضح “جريج كينج” أن التأثير الشبكي ودخول المزيد من المشاركين لدخولهم إلى النظام البيئي الذي سيؤدي إلى عائدات ضخمة وتقلبات كبيرة.

ما زالت رحلة العملة المشفرة الرائدة لترسيخ وضعها كأصل احتياطي شرعي في بدايتها، فيجب تمهيد المزيد من المنحدرات والطرق التي تصل إلى طريق البيتكوين، فتلعب المنحدرات مثل بورصات العملات المشفرة والأسواق خارج البورصة، مما تستخدم بشكل أكبر من قبل المستثمرين.

وفقًا لما ذكره كينج يدل على سهولة الوصول إلى تداول الذهب فكل من يريد فتح مراكز في البيتكوين ستكون قادرة على ذلك، مما يؤدي إلى الوصول إلى حالة التوازن.

كما أضاف كينج قائلاً: “لكننا لسنا هناك بسبب المنحدرات التي لا تزال بحاجة إلى البناء، والعمليات المؤسسية التي لا تزال بحاجة إلى التشغيل، كما أن لجان الاستثمار التي تحتاج إلى الفهم الكامل والقيام بالعناية الواجبة والشعور بالراحة في التعامل مع عملة البيتكوين.

بالرغم من ذلك يتواجد بعض من الذين يعتقدوا أن الآفاق محدودة في عملة البيتكوين لاعتبارها مخزن للقيمة أو للذهب الرقمي، حيث تبلغ القيمة السوقية للبتكوين حوالي واحد تريليون والتي لا تنافس الذهب الذي يبلغ قيمته السوقية عشرة تريليون دولار.

ولكن عملة البيتكوين على عكس الذهب لديه الكثير من المميزات غير كونه مخزن للقيمة.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
سريلانكا تعيّن لجنة لتنفيذ تعدين العملات الرقمية وبلوكتشين
التالي
عملة رقمية تغزو مصر وأفريقيا

اترك تعليقاً