عاجل: انهيار مستمر.. تيرا كلاسيك تسقط بعد الإطلاق رغم دعم البورصات

عاجل انهيار مستمر

بورصات العالم الرقمية الكبرى لا تتوقف عن تقديمها إعلانات من الحين إلى الآخر لدعم وقوفها في صف الخطة الموضوعة لإنقاذ تيرا يو إس تي وتيرا لونا التي هزت سوق العملات الرقمية.

ونتعرف على ما جرى في الساعات الماضية عبر موقع فوركس صح، حيث أنه في خلال الساعات الماضية، وبعد ترقب دام حوالي أسبوعين أو ما يزيد عن ذلك، حيث شهد سوق العملات الرقمية استقبال الإصدار الجديد من عملة تيرا لونا المستقرة، وهذا بعد الإنهيار المدوي الذي فقدت فيه العملة ما يقرب من 99 % من قيمتها.

حيث أن هذا جاء بالتزامن مع فك الارتباط بين عملة يو إس تي وتيرا المستقرة والدولار، حيث أنها نزلت دون مستوى السنت، مما زاد من مخاوف المنظمين والمتداولين في العالم من مدى تأثير العملات المستقرة على الدعائم الخاصة بالاقتصاد.

العملات الآن

كما يبدو أن النتائج التي ينتظرها الجميع من الإدراج الجديد لم تأتي بأي ثمار إلى الآن، فقد انخفض رمز لونا أو تيرا كلاسيك إلى ما يزيد عن 35% ليضيف بهذا صفر جديد إلى قيمته، حيث أن لونس أو لونا سابقا انخفضت إلى حوالي 35% نولا والتي وصلت بها إلى مستويات 0.00008462 دولار.

في حين هوت قيمة لونا السوقية إلى قرابة 550 مليون دولار، حيث أنها بهذا تكون وقفت عند المرتبة رقم 214 من بين العملات الرقمية الأخرى، في المقابل فقد نزلت عملة يو اس دي أو تيرا كلاسيك إلى أكثر من 32% لتصل بهذا إلى مستوى 0.01846 دولار، في حين هوت قيمتها السوقية إلى مستوى 304 مليون دولار.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

p 229123f3f2

تصريحات دو كوون

كما ذكر المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة تيرا فورم لابز، دو كوون، بأن إعادة إنطلاق سلسلة تيرا الجديدة، 2.0، كان هدفها إحياء النظام البيئي لتيرا يو إس دي وتيرا لونا، والتي تمت بنجاح.

كما أن خطة إحياء كوون الخاصة بتيرا قد تضمنت الانقسام الكلي الخاص بسلسلة بلوكتشين الحالية والعمل على إعادة إصدار توكنات لونا للمستثمرين الحاليين، وهذا كان بناءً على لقطة قبل أن تحدث دوامة الموت في أسواق تيرا لونا، مما تسبب بالفعل في حدوث خسائر لا يمكن القيام باستردادها إلى المستثمرين.

شبكة تيرا 2.0 الرئيسية تم إطلاقها، والتي سميت يوم السبت الماضي بإسم فينكس-1، وهذا بناء على الجدول الزمني الأصلي الذي قام مطورو تيرا بتحديده، والبدء في إنتاج الكتل، كما أبلغ كوون بأن خدمات المستكشفين والعقدة العامة والمحافظ سوف يتبعون الشبكة الأساسية للبدء في البث المباشر بعد فترة قليلة.

دعم البورصات

قامت تيرا بتقديم التفاصيل حول توزيع التوكنات القادمة لتكون هي الأصل الجديد لشبكة بلوكتشين الجديدة والتي أطلق عليها اسم تيرا 2.0، حيث أن توزيع التوكنات استمر إلى يوم الجمعة، كما حصل حاملوا تيرا يو إس دي كلاسيك وتيرا لونا كلاسيك وايضاً أنكور بروتوكول يو إس تي المؤهلين على العديد من التوكنات الجديدة.

كما أشارت البورصات الخاصة بالعملات المشفرة إف تي إكس وباينانس إلى أنهما سيعملان عن كثب مع فريق تيرا بما يتعلق بالتوزيع الخاص بالٓتوكنات القادمة، كما أن باينانس صرحت بأن هدفها هو مساعدة المستخدمين المتأثرين للمنصة عن طريق مساعدة تيرا لونا في خطة الاسترداد.

في حين أعلنت إف تي إكس بأنها ستعمل على دعم توزيع التوكنات وتوقف أسواق لونا ويو إس دي مؤقتًا في وقت الترحيل، كما صرح فريق تيرا بِأنه وبالإضافة إلى باينانس وإف تي إكس، فسوف يعمل أيضًا عن كثب مع العديد من البورصات الشريكة التي سوف تقوم بدعم توزيع التوكنات.

وبالنيابة عن عملية توزيع التوكنات، فقد قامت العديد من بورصات العملات المشفرة، بإعٓرابها عن هذا الأمر ومنها مثلا، كيوكوين والتي أعربت عن دعمها لتيرا 2.0 من خلال دعم ترحيل توكنات تيرا الجديدة وتداولها وإدراجها على منصاتها.

كيفية التوزيع

الرئيس التنفيذي لشركة Terraform Labs دو كوون كشف عن الخطة التي تم وضعها لإنقاذ شبكة تيرا والتي تشمل توزيع العملات الرقمية الجديدة على حاملي تيرا لونا ويو إس دي، حيث أن إطلاق الشبكة الجديدة سوف يؤدي إلى إنشاء ما يقرب من مليار عملة جديدة، والتي توزع على الشكل التالي:

  • %30 توزع على التداول الحر، بحيث يكون 10% منها مملوكة للمطورين.
  • %35 لكل حاملي عملة لونا قبل الهجوم.
  • %10 لكل حاملي عملة لونا بعد الهجوم
  • %10 لمن يحمل دي إس دي قبل الهجوم.
  • %15 لحاملي عمله دي إس دي بعد الهجوم.
  • حوالي 10% من العملات سوف يتم توزيعها من حوالي عامان ونصف إلى أربعة اعوام.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ملياردير أمريكي يتوقع انزلاق قوي للأسهم الأمريكية مجددًا
التالي
الأسهم السعودية ترتفع بشكل طفيف في نهاية التداولات

اترك تعليقاً