سهم “دار المعدات” يتصدر الارتفاعات في أولى تداولاته بسوق السعودية

سهم دار المعدات يتصدر الارتفاعات في أولى تداولاته بسوق السعودية

أسهم دار المعدات الطبية والعلمية في السعودية تصدر ارتفاع قوي جدًا في سوق الأسهم السعودية، وهذا في أول تداول لهذه الأسهم بالسوق، والتي تم هذا التداول في يوم الاثنين.

حيث سجل سهم “دار المعدات” ارتفاعًا وصلت نسبته إلى 26.54% وهذا عند سعر بلغ 65.7 ريال، حيث قام بتسجيل قيمة التداول بحوالي 228.96 مليون ريال سعودي، هذا الأمر تزامن مع تسجيل آخر لارتفاع مؤشر السوق الرئيسية باسم “تاسي” بنسبة وصلت إلى 0.13% هذا عند مستوى 12433.28 نقطة حينها.

يذكر موقع فوركس صح أنه بدأ تداول أسهم شركة دار المعدات الطبية والعلمية في السوق السعودية الرئيسية وإدراجها عن طريق رمز التداول الخاص بها وهو 4014 والرمز الدولي هو SA15GGQ1UN19، وبالتالي تكون الحدود الخاصة بالتذبذب السعرية اليومية وصلت إلى نسبة 30% ارتفاعًا وهبوطًا مع وضع وتطبيق مجموعة من الحدود الثابتة للتذبذب السعري أيضًا وتصل عند 10% ارتفاعًا وهبوطًا.

ومن الجدير بالذكر أنه سوف يتم تطبيق هذه الحدود السعرية الخاصة بالارتفاع والهبوط خلال الثلاث أيام الأولى فقط من عملية الإدراج، ومن اليوم الرابع لعملية التداول، سوف يتم إعادة عملية الضبط الخاصة بحدود التذبذب السعرية اليومية لتصل نسبتها إلى 10% في عمليات الصعود والهبوط هذا مع إلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

ثم بعد ذلك أجرت ما ترعف بالتغطية بشريحة الأفراد، وهذا عن طريق اكتتاب الشركة في سوق الأسهم السعودية 34 مرة من خلال حصيلة تخطت المليار ريال سعودي، وتم تحديد سعر 52 ريالًا للسهم الواحد.

وعلى هذا قامت الشركة بطرح حوالي 6 مليون من الأسهم تمثل نسبة 30% من رأسمال الشركة بالكامل، حيث تم تخصيص منها حوالي 90% للمؤسسات المشاركة و10% للأفراد.

ويجري الآن عملية بناء لسجل الأوامر الخاصة بشريحة الفئات التي تشارك في أسهم تلك الشركة، هذا عن طريق نسبة تغطية 65 مرة من إجمالي كمية الأسهم المطروحة.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيف أصبحت العملات المشفرة لاعباً مهماً في حرب أوكرانيا؟
التالي
أسهم الإمارات ترتد صعوداً بسيولة 2.5 مليار درهم

اترك تعليقاً