عاجل: سقوط عملة مستقرة في سوق الكريبتو..يبعث الرعب في الجميع!

سقوط عملة مستقرة في سوق الكريبتو

على إثر الانهيارات التي تحدث في سوق العملات الرقمية والتي دفعت السوق إلى أدنى مستوى له منذ شهر يوليو 2021، فعلى ما يبدو أن عملة تيرا لونا التي تألقت تألقاً كبيراً قد تعرضت إلى صدمة من العيار الثقيل.

وسوف نتعرف مع حضراتكم عبر موقعكم فوركس صح إلى ما تعرضت إليه عملة تيرا لونا خلال الساعات القليلة الماضية من تعاملاتها، فقد سقطت تلك العملة خلال تعاملاتها يوم الثلاثاء الماضي لتتخلى عن ما يزيد من نصف قيمتها بعد فقدان عملتها المستقرة يو إس تي استقرارها.

تيرا الآن

 عملة تيرا لونا سقطت إلى نحو ما يزيد عن 50% في غضون الساعات القليلة الماضية لتهبط إلى أدنى مستوىً لها منذ شهر سبتمبر من العام الماضي، لتفقد مركزها السابق الذي كان من بين أكبر عشر عملات من حيث القيمة السوقية، كما أن تلك العُملة سوف تتأرجح في خلال 24 ساعة القادمة بين مستوى قمة يصل إلى 62 دولار ومستوى قاع عند 24 دولار.

حيث أنها فقدت ما يزيد عن 62% خلال أسبوع فقط، حيث هبطت قيمتها السوقية إلى مستوى يقترب من 11 مليار دولار لتصبح القيمة السوقية الخاصة بها الأقل لأول مرة في تاريخها.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

ضحية

وقد جاءت ضحية إخفاق عُملة تيرا لونا LUNA /USD، فقد كانت حالة عدم اليقين التي تجتاح هذه العملة المستقرة حالياً كارثة بالنسبة لسعر LUNA، حيث أنه في أقل من 8 ساعات تراجعت هذه العُملة بنسبة مذهلة وصلت حوالي 50٪.

حيث أن هذا الإنهيار يكون غير مسبوق لهذه العملة الرئيسة المشفرة، حيث أن لونا الآن لم تُعد واحدة من أكبر عشرة عملات مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية، فقد انخفضت إلى المرتبة الرابعة عشر من بين العملات الرقمية من الناحية السوقية.

تعليق

وقد علقت منصة بينانس على عمليات السحب الخاصة بكل من LUNA وUST في أول ساعات من تراجعها يوم الثلاثاء بسبب الحجم الكبير من التٓعاملات المعلقة، حيث أن هذا قد جاء بالتزامن مع انهيار عملات تيرا المستقرة، والتي قد فقدت ربطها الذي كان يبلغ 1 دولار لتنخفض إلى حوالي 0.68 دولار في بداية تعاملاتها يوم الثلاثاء الماضي.

في الوقت الذي بدأ فيه UST في الصعود، فقد يستمر في تداولاته مثل باقي العملات الرقمية حاليا، حيث وصلت أسعاره إلى مستوى 0.915 دولار، كما يتم دعم غالبية العملات المستقرة، ومن بين هذه العملات التِيثر على أساس واحد دولار فقط لكل واحد من المحتفظ به داخل الاحتياطي.

بداية القصة

بعد تصاحب الزخم الهبوطي في الثامن من مايو حول أخبار المتاعب داخل بروتوكول Blockchain Terra، فقد شهدت الشركة التي قامت بالتعهد بشراء الكثير من الكميات الغير محدودة من BTC من أجل دعم عملتها Terra USD المستقرة بالدولار إلى اختبار حقيقي.

وقد جاء بالفعل أول اختبار رئيسي إلى Blockchain Terra، حيث قام أحد المشاركين في السوق UST ببيع ما بلغت قيمته نحو 300 مليون دولار، وقد قال المسؤول القانوني في منتدى الأعمال المشفرة البرازيلي معلقا ًعلى الأحداث بأن الهجوم على Terraluna،-UST كان متعمدًا ومنسقًا.

كما أضاف أيضا مانفريني، بِانه تم تفريغ حوالي 285 مليون دولار من UST على Curve و Binance عن طريق لاعب واحد متبوع بتداولات ضخمة على Luna.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
البيتكوين تهبط بأكثر من 50٪ دون أعلى مستوى لها.. لماذا تحول مزاج السوق؟
التالي
أسعار العملات الرقمية.. الثنائي بيتكوين وإيثريوم يمنع سقوط “الكريبتو”

اترك تعليقاً