سريلانكا تعيّن لجنة لتنفيذ تعدين العملات الرقمية وبلوكتشين

تعيّن لجنة لتنفيذ تعدين العملات الرقمية وبلوكتشين

قامت سريلانكا بالانضمام إلى حملة تبني العملات الرقمية المشفرة العالمية، وذلك تم بعد إنشاء لجنة خاصة لاستكشاف وتنفيذ تقنيات تعدين البلوكتشين والعملات الرقمية المشفرة.

أوضح موقع فوركس صح عن ظهور الرسالة التي تمت مشاركتها يوم ثمانية أكتوبر والتي تمت بواسطة المدير العام للمعلومات الحكومية في سريلانكا “موهان ساماراناياكي” بأن السلطات قد وافقت على اقتراح حديث يهدف إلى جذب الاستثمارات في مبادرات العملات المشفرة والبلوكتشين في البلاد.

ووفقًا لما أوضحه “موهان ساماراناياكي” قامت السلطات السريلانكية بتحديد الحاجة إلى القيام بتطوير نظام متكامل من الخدمات المصرفية الرقمية وتعدين العملات الرقمية المشفرة وتقنية بلوكتشين، وذلك كوسيلة للبقاء والاستمرار على قدم المساواة مع الأسواق الدولية والشركاء العالميين.

كما قال موهان: “سيتم تكليف هذه اللجنة بدراسة اللوائح والمبادرات في البلدان الأخرى مثل: “دبي والفلبين وماليزيا والاتحاد الأوروبي وسنغافورة وغيرهم”، واقتراح إطار عمل مناسب لسريلانكا”.

قام وزير تنسيق ومراقبة المشروع “نامال راجاباكسا” بتقديم اقتراح الذي يتطلب من اللجنة “تقديم تقرير عن نتائجها المتعلقة بالعملات المشفرة وبلوكتشين، إلى مجلس القوانين والقواعد واللوائح”.

تشمل اللجنة ثماني أعضاء من بينهم اثنين عمالقة في التكنولوجيا المالية الدولية، كما يتواجد بها الرئيسي التنفيذي للبورصة الكولومبية ومدير البنك المركزي، أما بالنسبة إلى الأعضاء المتبقين فهما من مختلف السلطات الوطنية والتي من ضمنهم: “وكالة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، المجلس الرئاسي، فريق الاستعداد للطوارئ الحاسوبية في سريلانكا”.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
صعدت عملة XRP بنسبة 10% ضمن تداولات مرتفعة قوية
التالي
عاجل: بتكوين تستعد للحصول على الموافقة لأول صندوق متداول بالولايات المتحدة

اترك تعليقاً