“انفجار تاريخي” في أسعار النفط مع قرار بايدن

انفجار تاريخي في أسعار النفط مع قرار بايدن

أسعار النفط ارتفعت بشكل حاد للمرة الثانية يوم الثلاثاء بعد أن أعلن الرئيس الاميركي جو بايدن إمكانية وفرض الحظر على واردات النفط الخام من روسيا، وهذا يكون ردًا منه على الهجوم الذي شنته روسيا على أوكرانيا.

ونتعرف على القرارات التي اتخذها الرئيس الأمريكي عبر موقع فوركس صح، حيث أعلن جو بايدن يوم الثلاثاء الحظر على واردات النفط الروسي في أصعب إجراء اتّخذته إدارته إلى الآن لمعاقبة الرئيس الروسي عن غزو أوكرانيا.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية
أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

حيث ذكر الرئيس الامريكي بايدن في الخطاب الذي ألقاه في البيت الأبيض قائلاً سنحظر كل واردات الغاز والنفط والطاقة من روسيا، مما يعني أن النفط الروسي لن يقبل بعد الآن في موانئ الولايات المتحدة الامريكية، حيث أن الشعب الأميركي سيوجه ضربة أخرى قوية للرئيس الروسي بوتين، كما اضاف قائلاً إن قرار الحظر اتُخذ بالتنسيق الوثيق مع جميع الحلفاء.

وبعد هذا القرار قفز سعر الخام الأميركي بنسبة 5 % إلى 125 دولارا للبرميل الواحد، وقد صرح الخبراء أنه من المتوقع استمرار الارتفاع بشكل غير مسبوق.

بينما لم تقفز أسعار النفط إلى هذا المستوى منذ عام 2008، بسبب التأجيلات المحتملة في العودة إلى الخام الإيراني للأسواق العالمية، وتدرس حالياً الولايات المتحدة الأمريكية مع حلفائها الأوروبيين تنفيذ فكرة حظر الواردات الروسية.

حيث أن هذا أدى إلى ارتفاع أسهم الشركات الخاصة بإنتاج الطاقة في وول ستريت، في الوقت التي شهدت فيه معظم القطاعات الأخرى انخفاضا كبيراً، حيث أن المستثمرين يشعرون بالقلق بسبب الآثار التي قد تُخلفها الحرب على الاقتصاد العالمي، وخاصة على التضخم.

كما ارتفع مؤشر ستاندرد أند بورز إلى 500 بنسبة تعادل 0.3 %، بعد حدوث تأرجح بين الخسائر والمكاسب بعد فترة قليلة من جرس الافتتاح.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
عاجل: النفط قد يرتفع إلى 300 دولار.. في هذه الحالة
التالي
الأسهم الإماراتية ترتفع ببداية الجلسة ودبي الإسلامي يخالف الاتجاه

اترك تعليقاً