رئيس الفيدرالي الأمريكي يدعم العملات الرقمية: لا نية للحظر

الفيدرالي الأمريكي يدعم العملات الرقمية لا نية للحظر

حدث فى يوم الخميس أن قام بأول للذهاب إلى مجلس النواب للإدلاء بشهادته فى حضور لجنة الخدمات المالية بالمجلس فيما يتعلق بكافة مسائل الاقتصاد فى ظل جائحة كوفيد-١٩.

حيث ذكر موقع فوركس صح أن جيروم باول وهو رئيس المجلس الاحتياطى الفيدرالى أوضح أن الحكومة الفيدرالية فى حاجة شديدة إلى القيام بتنظيم سوق العملات الرقمية المشفرة، ولكن الحظر الكامل للعملات الرقمية مثل البيتكوين والاصول الرقمية الأخرى فى الغالب لن يحدث.

كما جاء ضمن حديثه مع النائب الجمهوري تيد بود من ولاية كارولينا الشمالية أن الحظر الصينى على الأصول الرقمية لم يكن ضمن الأشياء المخطط لها، وهو الشئ الذي دفع النائب بود بالرد على ما قاله جيروم باول بشأن اثارته للشكوك.

فيما يخص الوضع التنظيمي للعملات الرقمية المشفرة التى تشهد حالة من الاستقرار والتداول داخل البنك المركزى مع ما يسمى بالدولار الرقمى (من وجهة نظر باول، يمكن للعملة الرقمية للبنك المركزي، أو CBDC، أداء العديد من وظائف العملات المستقرة والعملات المشفرة ولكن بدون مخاطر تنظيمية.).

كما أضاف بأن العملات التي تشهد حالة من الاستقرار كصناديق أسواق المال مثل الودائع المصرفية ولكن هى بدرجة كبيرة تكون خارج النطاق التنظيمى ومن الأفضل أن يتم تنظيمها نفس النشاط، نفس التنظيم.

بالنسبة إلى العملات الرقمية فهى إلى الآن تظل على رادار البنك الاحتياطى الفيدرالى إلى بعض من الوقت ولكن المختصين فى هذا الشأن مازالوا إلى الآن مترددين بخصوص تكملة المشروع أم لا.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
بورصة عملات رقمية شهيرة ستزيل جميع مستخدمي الصين في أكتوبر
التالي
العملات الرقمية: إليكم أكبر الرابحين خلال الأربع وعشرين

اترك تعليقاً