دراسةٌ تظهر أن التعرض للعملات الرقمية له تأثير إيجابي على المحافظ الاستثمارية

دراسةٌ تظهر أن التعرض للعملات الرقمية له تأثير إيجابي على المحافظ الاستثمارية

تم عمل دراسة عن العملات الرقمية المشفرة فى الفترات الأخيرة، وتبين من خلال الدراسة ان يوجد تراجع ملحوظ فى سوق العملات الرقمية ولكنه بصورة مؤقتة، وان عدم الاستقرار الذي َتشهده غير كافى حتى يقلل أهمية المحافظ الاستثمارية المتنوعة.

بالإضافة إلى أن الدراسة التي تمت أظهرت تخصيص اموال الصفقات للاستثمار في العملات الرقمية المشفرة وتبين من خلالها أن لها دور إيجابي على أداء المحافظ الاستثمارية وعملها بشكل جيد.

وبناءً على ذلك قامت شركة أيكونيك فندز وكريبتولوجي أسيت غروب لإدارة الأصول المشفرة بعمل دراسة بحثية وتبين أن يوجد قدرة كبيرة جدًا للعملات الرقمية المشفرة على عمل تأثير إيجابي على أداء المحافظ الاستثمارية المتنوعة ويجعلها تتخطى الكثير من نماذج تخصيص الأصول.

وحسب ما ذكر موقع فوركس صح أن العملات الرقمية المشفرة لها قدرة على تحسين الربح من خلال المحافظ الاستثمارية المتنوعة، وهذا على الرغم من عدم الثبات التي تشهده وايضًا الانهيار الذي حدث مؤخرًا في سوق العملات الرقمية في شهر مايو الماضى.

تم فحص الدراسة وكانت تحمل عنوان “العملات المشفرة ونسبة شارب لنماذج الاستثمار التقليدية” حيث أن معظم التغيرات التي وجدت داخل ملفات تعريف المخاطر والعائد للكثير من أساليب تخصيص المحافظ كانت بسبب إضافة العملات الرقمية المشفرة.

بالإضافة إلى ذلك تم عمل فحص المخاطرة والعودة باستخدام قياس التغيرات في نسبة شارب وقياس العائد الزائدة المكتسبة في مقابل الاحتفاظ بالأصول المتقلبة، ولكن عند إضافة صفقات العملات الرقمية المشفرة إلى نماذج محافظ الأصول المتنوعة مع وجود فئات أصول مشفرة ومن المفترض أن تكون فئة أصول غير مرتبطة، هنا يجب أن تعمل على تحسين أداء المحفظة الاستثمارية.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
عملة رقمية تغزو مصر وأفريقيا
التالي
4 مليون جنيه…لتخزين العملات الرقمية

اترك تعليقاً