أسعار العملات الرقمية.. بيتكوين تقفز بفضل إعلان “بورشه”

بيتكوين تقفز بفضل إعلان بورشه

أسعار العملات الرقمية المشفرة تباين ارتفاعها يوم الخميس الماضي الموافق 21 أبريل 2022، حيث ارتفع سعر عملة البيتكوين الشهيرة، بينما تراجعت وريبل XRP و بينانس كوين، كما قفزت القيمة السوقية الخاصة بالعملات الرقمية المشفرة خلال التعاملات التي حدثت يوم الخميس بنسبة وصلت إلى 0.46% لتصل إلى 1.93 تريليون دولار، بتدفقات نقدية خلال آخر 24 ساعة لتسجل نحو 77.67 مليار دولار.

ونتعرف على الدفعة القوية التي تلقتها سوق “كريبتو” عبر موقع فوركس صح، حيث أنها جاءت بدعم من شركة بورشه التي أعلنت الثلاثاء الماضي عن قبول مدفوعاتها بالعملات الرقمية، كما أبرمت شركة بورشه توسون، مركزها الحصري والوحيد في بالتيمور عن شراكة مع معالج الدفع بالعملات المشفرة BitPay لكي تقبل العملات الرقمية.

 وهذا بناءاً على الأعلان الذي صدر يوم الثلاثاء الماضي، كما يٓقبل حالياً الوكيل الذي يقدم سيارات بورشه المستعملة والجديدة بعملات Shiba Inu، وDogecoin وShiba Inu، حيث أنهما أكثر العملات شيوعا، علاوة على العملات التقليدية المشفرة مثل البيتكوين.

وقد تصدرت عائلة في أوستن عام 2013 عناوين الصحف بعد أن قامت ببيع سيارتها الخاصة بُورشه كايمان إس إنتاج 2007 بمقابل مادي وصل إلى 300 بيتكوين أي ما يعادل حوالي 12.4 مليون دولار، ومنذ هذا الوقت تتبنى الكثير من وكلاء السيارات في العالم بالعملات المشفرة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، بدأت شركة Dutton Garage والتي تعتبر أحد أكبر بائعي التجزئة للسيارات في العالم، بقبول حوالي ثلاثون نوع من أنواع العملات المشفرة بالشراكة مع CoinSpot الأسترالية، كما انضمت شركة بورشه في العام الماضي إلى جنون الرموز الغير قابلة للاستبدال عن طريق إطلاق Fanzone، التي تعتبر منصة لتداول NFT.

وقد أصبحت شركة بورشة في عام 2018 أولى الشركات في صناعة السيارات التي تقوم باختبار تقنية البُلوكشين باعتبارها جزء من مشروعها التجريبي مع شركة XAIN الناشئة في برلين.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

p 2291zy8r01

سعر بيتكوين اليوم

شهدت عملة البيتكوين التي تعتبر من أشهر العملات الورقية في العالم ارتفاعاً ملحوظاً يوم الخميس الماضي الموافق 21 أبريل 2022 بنسبة وصلت إلى حوالي 1.05% لتصل إلى نحو 41872.24 دولار، وبهذا تكون أصبحت من أكثر العملات الرقمية شعبية في العالم، والتي وصل مستواها إلى 794.9 مليار دولار.

حيث أن أعلى مستوى وصلت إليه كان في العاشر من نوفمبر الماضي عندما سجلت حوالي 68 ألفا و992 دولار، كما أن البيتكوين وغيرها من الأصول عالية المخاطر تكافح خلال الشهور الأخيرة من أجل الحفاظ على مكانتها، حيث أن تداولها قد جرى خلال العام الجاري نحو 35 و45 ألف دولار للوحدة الواحدة.

ومع بدء مجلس (البنك المركزي) الأمريكي حدثت زيادة في أسعار الفائدة الأمريكية، في ظل التضخم المرتفع، حيث أن هذا أدى إلى زيادة الجاذبية للأصول الاستثمارية المنخفضة منها، السندات الخاصة بالخزانة على حساب الأصول الأعلى مخاطرةً.

أسعار العملات الرقمية اليوم

سعر عملة إيثريوم ارتفع إلى حوالي 0.01% ليسجل نحو 3097.56 دولار، كما تراجع سعر بينانس كوين من 0.28% إلى 420.31 دولار، كما هبط سعر عملة الريبل بنسبة بدأت من 2.03% إلى 0.7478 دولار.

وشهدت عملة كاردانو ارتفاعاً بنسبة 0.33% لتُسجل حوالي 0.9506 دولار، كما قفز سعر عملة بولكادوت بنسبة 0.89% لتصل إلى 19.27 دولار، وزاد أيضاً سعر دوجكوين بنسبة 3.02% ليصل عند مستوى 0.1403 دولار.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
إيلون ماسك: لديّ تمويل كافٍ لشراء تويتر وخطة بديلة إذا رُفض العرض
التالي
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق على انخفاض

اترك تعليقاً