عاجل: أكبر بورصة رقمية بالعالم تجمد حسابات العملاء

عاجل أكبر بورصة رقمية بالعالم تجمد حسابات العملاء

أكبر بورصة خاصة في العالم بمجال العملات الرقمية اتخذت قراراً منذ ساعات بإغلاق حسابات حوالي %38 من عملائها في أحد الدول، ويرجع السبب وراء ذلك المخاوف الأمنية.

حيث قالت Binance Holdings Ltd، والتي تعتبر واحدةً من أكبر البورصات الخاصة بالعملات المشفرة في العالم، إنها قيدت تلك الحسابات الخاصة ببعض المستخدمين النيجيريين من أجل الامتثال للوائح مكافحة غسيل الأموال ولكي تضمن أمن النظام الأساسي للمتداولين.

تقلبات عاصفة جدًا

وسوف نتعرف على البيان الذي أصدرته بينانس على موقعها عبر الإنترنت من خلال موقع فوركس صح، حيث أنها ذكرت أن آليات الحماية مثل معرفة عميلك والتعاون مع سلطات إنفاذ القانون وإجراءات مكافحة غسيل الأموال وقيود الحسابات كلها مطبقة لكي تضمن بقاء مجتمعنا محميًا من الفساد.

وأضافت بورصة العملات المشفرة بينانس أن قرابة 281 حساباً في نيجيرياً قد تأثروا بهذه القيود على الحسابات الشخصية، مع التقييد على ما يقرب من 38٪ لنفس هذه الحالات، وهذا بناء على طلب من السلطات الخاصة لإنفاذ القوانين الدولية.

مزيد من التفاصيل

وفي سياق هذه التفاصيل قام العديد من النيجيريين الذين يتداولون على منصة Binance مؤخرًا بتقديم شكوى من عدم قدرتهم في البدء أو إكمال المعاملات.

ارتفاع جنوني

فقد واجه هؤلاء المستخدمون من تلك الدولة التي تقع في غرب إفريقيا العديد من التحديات في تداول العملات المشفرة، وهذا منذ أن طلب البنك النيجيري المركزي العام الماضي من جميع المقرضين البعد عن التعامل مع بورصات العملات المشفرة، كما أمر تجار العملات الرقمية بأن يقوموا بإغلاق حساباتهم.

وبالرغم من ذلك فقد قام النيجيريون بمواصلة استخدام تلك العملات الافتراضية من أجل التحوط ضد التضخم وانزلاق النيرة النيجيرية، وايضاً لتحويل الأموال.

حيث أن أفراد هذه الدولة تمتلك أعلى نسبة في العالم من نصيب الفرد من تلك الأصول، وهذا يكون بناء على مسح أجرته Statista.

عاجل: قرار هام

ضغوط حكومية

فقد قامت بينانس بحل 79 حالة من الحالات المرتبطة بتقييد الحساب وخططت لنشر المزيد من الموظفين لخدمة العملاء ووكلاء المخاطر من أجل تسريع عملية الحل، وهذا على حد قولها.

كما قالت بينانس، أنه سيتم حل كافة القضايا الغير متعلقة بإنفاذ القانون في حدود أسبوعين.

وقد واجهت بينانس الكثير من تلك المشكلات في العديد من الدول منها الولايات المتحدة الأمريكية وانتاريو والمملكة المتحدة، وايضاً هونج كونج.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
عاجل: ارتفاعات عنيفة تجتاح العملات الرقمية
التالي
عاجل: ارتفاع مفاجئ وقوي للعملات الرقمية

اترك تعليقاً