عاجل: النفط يهبط بشدة ترقبًا لقرار بايدن وأوبك+

النفط يهبط بشدة ترقبًا لقرار بايدن

أسعار النفط الخام تراجعت بشدة خلال التعاملات المبكرة ليوم الخميس في وسط أنباء حول إتجاه الرئيس الأمريكي بايدن باتخاذ قرار جديد حول المخزونات وقبل مرور ساعات من اجتماع أوبك +.

ونتعرف عن التراجع الذي حدث في خام برنت القياسي أثناء التعاملات التي تمت يوم الخميس عبر موقع فوركس صح، حيث أنه تراجع بحوالي 4% ليصل سعر البرميل إلى 107 دولار بعد نزوله قرب مستوى 105 دولار للبرميل، كما انخفض خام نايمكس الأمريكي إلى نحو 5% أي ما يعادل 4.5 دولار في البرميل ليهبط إلى مستوى 103 دولار للبرميل بعد انخفاضه في وقت سابق إلى ما يقارب 100 دولار.

كما أن الرئيس الأمريكي “جو بايدن يدرس تحرير كمية قياسية من الاحتياطيات الاستراتيجية للنفط والتي من المتوقع أن تصل إلى 180 مليون برميل.

كما ذكرت بعض المصادر المطلعة على الأمر ووفقاً لبعض وسائل إعلام غربية بأن إدارة الرئيس الأمريكي تقوم بدراسة الإفراج عن نحو مليون برميل من النفط كل يوم على مدار الشهور القادمة.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

شركات تداول مرخصة
شركات تداول مرخصة

كما أضافت بعض المصادر بأن إجمالي ما سوف يتم الافراج عنه من احتياطي الولايات المتحدة من المحتمل أن يسجل نحو 180 مليون برميل، كما أن “بايدن سوف يُعلن عن تلك الخطوة الهامة يوم الخميس عندما يقوم بإعلان تصريحاته بشأن أسعار البنزين من داخل البيت الأبيض.

كما أعلن بايدن في وقت سابق من هذا الشهر عن إطلاق منسق خاص بالنفط من الاحتياطيات الاستراتيجي وهذا سوف يكون بالاشتراك مع بعض الدول الأخرى، حيث أنه قام بالإفراج عن نحو 60 مليون برميل في شهر نوفمبر الماضي.

أوبك +

الأنظار تتجه نحو اجتماع أوبك+ الذي سوف ينعقد في وقت لاحق يوم الخميس، وسط العديد من التوقعات حول الالتزام بسياسة الإنتاج الراهنة، والتي تنص على رفع نحو 432 ألف برميل كل يوم في شهر مايو.

وقال متحدث باسم وزير الطاقة الأسترالي انجوس تايلور يوم الخميس إن وكالة الطاقة الدولية دعت لعقد اجتماع وزاري طارئ يوم الجمعة لمناقشة حالة سوق النفط، كما قالت ميجان وودز المتحدثة باسم وزيرة الطاقة النيوزيلندية بأن دول الأعضاء في الوكالة سوف تجتمع من اجل اتخاذ قرار بخصوص سحب جماعي من المخزونات الخاصة بالنفط.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة
التالي
عاجل: الدولار يواصل السقوط.. والذهب بريق خافت

اترك تعليقاً