عاجل: المركزي السعودي يتخذ قرارات هامة جدًا..تعليق إنشاء حسابات عند بعد وحد أقصى

المركزي السعودي يتخذ قرارات هامة

البنك المركزي السعودي أعلن عن تطبيق عدد معين من الإجراءات الاحترازية من أجل حماية المتعاملين مع البنوك السعودية ومكافحة الاحتيال المالي، حيث أن هذا يأتي ذلك في ظل رصد العديد من حالات الاحتيال المالي داخل المملكة العربية السعودية، حيث أن هذا الاحتيال يكلف الحكومة السعودية وكذلك المواطنين أموالًا طائلة.

ونتعرف إلى ما أشار إليه البنك المركزي السعودي عبر موقع فوركس صح، حيث أنه أشار إلى أن اتخاذ تلك الإجراءات الاحترازية الإضافية، جاء بناءً على ما قد تم رصده من الزيادة في عدد المواقع الإلكترونية والحسابات الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي الاحتيالية، علاوة على استمرار حالات الاحتيال المالي التي تستهدف معظم عملاء البنوك بوسائل وطرق مختلفة.

 ومنها على سبيل المثال الهندسة الاجتماعية، التي يستخدم المحتال من خلالها طريقة يقنع العميل من خلالها أنه يتعامل مع جهة رسمية أو أفراد موثوق بهم، ومن هنا يستطيع أخذ البيانات الشخصية، ويترتب على هذا تزايد عصابات الاحتيال المالي، عبر الحصول على بيانات الدخول للحساب المصرفي ورمز التحقق، وبعدها القيام بإجراء عمليات الاحتيال المالي على حسابات العملاء.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

p 2291zy8r01

قرارات المركزي

البنك المركزي السعودي اتخذ إجراءات مؤقتة وعاجلة تتعلق ببعض الخدمات منها على سبيل المثال، وضع حدود إجمالي مبالغ التحويلات اليومية عن حسابات المؤسسات والأفراد الفردية التي لا تزيد عن مبلغ ستين ألف ريال سعودي، حيث يمكن للعميل عمل طلب رفع لهذا الحد من البنك أو فتح الحسابات عن بُعد، وغيرها من الإجراءات الأخرى التي يكون الغرض منها تعزيز الإجراءات لمكافحة الاحتيال المالي.

حيث أنها تساهم بشكل رئيسي في حماية العميل، حيث أن هذا يكون إضافةً إلى ما سبق إصداره من المتطلبات والتعليمات النظامية التي تتعلق بمكافحة الاحتيال المالي، كما قرر البنك المركزي السعودي حجز الحوالات الخاصة بالنظام السريع بين البنوك المحجوزة لمدة تصل إلى ساعتين في مصرف المحول، ولابد من بقاء الحوالات الدولية لمدة تصل إلى 24 ساعة في مصرف المحول.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
متى تصل بيتكوين إلى 50 ألف دولار؟
التالي
عاجل: عملة تُباع بـ 100 مليار دولار..هل بدأت الانطلاقة القوية؟

اترك تعليقاً