الذهب يصعد مع زيادة الإقبال على الملاذات الآمنة

الذهب يصعد مع زيادة الإقبال على الملاذات الآمنة

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا ملحوظاً يوم الأربعاء الماضي بعد تصاعد المخاوف من الصراع بين روسيا وأوكرانيا، حيث بدأ الإقبال على الملاذات الآمنة منها الذهب، ولكن وصعود الدولار جعل مكاسب المعدن النفيس محدودة.

نتعرف على الزيادة التي حدثت للذهب في المعاملات الفورية عبر موقع فوركس صح، حيث أنه مع حلول الساعة السادسة وتسع دقائق بتوقيت جرينتش زادت اسعار الذهب في المعاملات الفورية بحوالي 0.2 % ليصل إلى 1969.76 دولار للأوقية، وهذا بعد أن سجل يوم الثلاثاء الماضي أعلى سعر له إذا بلغ سعر الاوقية حوالي 1978.21 دولار، كما أن العقود الأمريكية الآجلة للذهب توقفت عند 1975.80 دولار.

كما ذكر الرئيس الروسي بوتن يوم الثلاثاء الماضي بأن محاولة التفاوض مع أوكرانيا وصلت إلى طريق مسدود، ويأتي هذا في الوقت الذي في صرح فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن للمرة الاولى بأن غزو روسيا لأوكرانيا قد يصل إلى حد الإبادة الجماعية، كما أن مؤشر الدولار استقر في شهر مايو 2020 عند أقرب مستوى مرتفع له، مما جعل الذهب أقل جاذبية لكل من يرغب في شرائه بالخارج.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

p 22911k4e31

وبالرغم من أن الذهب يعتبر تحوطاً من المخاطر الجيوسياسية إلا أن رفع أسعار الفوائد يزيد من تكلفة الفرص البديلة لكل من يستحوذ على المعدن النفيس الذي لا يعود بأي فائدة.

أما بالنسبة لباقي المعادن النفيسة الأخرى، فقد زاد سعر الفضة خلال المعاملات الفورية بنسبة 0.4 % أي ما يعادل نحو 25.46 دولار للأوقية، كما ارتفع البلاتين بنسبة 0.7 % أي ما يعادل 972.51 دولار للأوقية، بينما واصل البلاديوم صعوده بنسبة 3.1 % أي ما يعادل 2398.15 دولار للأوقية.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أسعار النفط ترتفع 3%.. وخام برنت قرب 112 دولارًا
التالي
إيلون ماسك: لديّ تمويل كافٍ لشراء تويتر وخطة بديلة إذا رُفض العرض

اترك تعليقاً