البتكوين قد تواصل تحطيم الأسعار، أو تحطيم الآمال

قد تواصل تحطيم الأسعار، أو تحطيم الآمال

إلى هذه اللحظة يتمسك بعض خبراء سوق العملات الرقمية بأن عملة البتكوين قد تواصل ارتفاعات قوية خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة، فتتجه التوقعات حول مشاهدة البتكوين بأعلى مستويات ذروة أبريل الماضي عند مستويات 65000 دولار بنهاية الشهر.

أوضح موقع فوركس صح أن هؤلاء المتوقعون المتفائلون يزيد توقعاتهم الإيجابية بشأن عملة البتكوين، وذلك بأنها العملة المرشحة لتجاوز مستويات المائة ألف دولار قبل نهاية العام الحالي.

الخوف والجشع

مؤشر “Fear and Greed” يوضح أنه يزيد ثقة المشترون وتجاوزهم 0.10% خلال كل ثماني ساعات، ولكن ليس من الضروري أن ينذر هذا المستوى بوجود خطر.

من الواضح أن المشترون واثقون من الارتفاع المستمر، فأن هذا يؤدي إلى دفع رسوم أسبوعية بنسبة تتراوح من 1.5% إلى 3%، مع عدم إجبارهم على إغلاق صفقات الشراء الطويلة.

كما أن المحللون يروا أنه إذا تسبب نقص المعروف من البيتكوين في البورصات في الارتفاع الأخير إلى 56 ألف دولار مع تراكم حاملي العملة، فقد يكون هناك متسع يصل إلى ثمانين ألف دولار أو أكثر.

وبالرغم من ذلك يمكن توقع حدوث انهيار، وذلك في حالة حدوث بعض حالات الهبوط في المستقبل القريب، وذلك مثل: “حظر بعض الولايات المتحدة الصارمة العملات المستقرة، أو رفض طلبات الأموال المتداولة في البورصة”.

ارتفاعات غير متوقعة

بالرغم من إشارة “fear-Greed-bollinger Bands” استمرار رفض سعر البيتكوين في التراجع، يؤدي ذلك إلى ارتفاع حاد.

فتم تسليط الضوء مؤخرًا من محللون وذو الخبرة ووسائل الإعلام، على بعض المؤشرات التي توضح أن ارتفاع سعر عملة البيتكوين قد يمتد إلى أكثر من اللازم، فأوضح محلل التشفير أنه لا يوجد طريقة لمعرفة إذا كان استمرار الارتفاع أم تصحيح محتمل كبير.

كما أوضح محلل التشفير “TechDev” عبر تغريدة على تويتر أنه من الممكن أن يستمر وضع الجشع لعدة أسابيع أو أشهر، وبالعودة إلى مؤشر الجشع والخوف يمكن الحفاظ على مستويات ذروة الشراء لمدة تزيد عن ثلاث أو أربعة أسابيع.

كما يرى مؤشر “بولينجر باندز” قصير المدى، أن عملة البيتكوين قد تتجه إلى تصحيح الأسعار لكن الصعود سيبقى مستمر.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
تيك توك تقتحم عالم العملات الرقمية
التالي
عملة رقمية تنفجر ارتفاعًا بـ 50% في ساعة، ليست شيبا إينو

اترك تعليقاً