خطة “مليارية” أوروبية للاستغناء عن النفط والغاز الروسيين

للاستغناء عن النفط والغاز الروسيين

الإتحاد الأوروبي عزم على استثمار 300 مليار يورو من أجل الإستغناء عن الوقود الروسي الأحفوري، لكي ينهي اعتماده على الغاز والنفط الروسي.

ونتعرف على ما ذكرته رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اليوم الأربعاء عبر موقع فوركس صح، حيث أنها قالت بأن الاتحاد الأوروبي ينوي حشد استثمارات قد تصل قيمتها إلى حوالي 300 مليار يورو مع حلول عام 2030، لكي ينهي اعتماده على الغاز والنفط الروسي.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

p 22911k4e31

كما أوضحت المسؤولة الأوروبية بأن الاستثمارات سوف تشمل 10 مليارات يورو للبنية التحتية الخاصة بالغاز، و2 مليار يورو للنفط، أما الباقي فسوف يتم تخصيِصه في استثمارات الطاقة النظيفة، كما اشارت إلى أن بروكسل قامت أيضاً بطرح أهداف أكبر تكون ملزمة قانونياً بترشيد الاستهلاك، وايضاً الطاقة المتجددة، وهذا بحلول عام 2030.

كما نقلت أيضاً وكالة رويترز عن دير لاين بقولها إلى أن مبادرة إعادة النظر الخاص بقطاع الطاقة داخل الإتحاد الأوروبي سوف تساعدنا في الترشيد المتزايد للطاقة من أجل تسريع وتيرة الاستغناء عن الوقود الأحفوري الروسي والأهم من ذلك البدء في الإستثمارات على نطاق جديد، ولذا يمكن القول بأن هذا سوف يعطي دفعة إلى تسريع تحول الإتحاد الأوروبي تجاه الطاقة الصديقة للبيئة، والذي يعرف بالاتفاق الأوروبي الأخضر.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
الانهيار المدوي للعملات المشفرة بيتكوين وتيرا وتيثر… ما هي الأسباب؟
التالي
النفط يهبط 2% بفعل آمال بشأن الإمدادات من فنزويلا

اترك تعليقاً