عاجل: العقوبات الأمريكية تضرب العملات الرقمية

العقوبات الأمريكية تضرب العملات الرقمية

العملات الرقمية تلقت ضربة جديدة بعد أن شهدت ازدهاراً كبيراً خلال الأسابيع الماضية، وتحديداً بعد تفاقم أزمة العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية على النظام المالي الروسي.

عقوبات جديدة

نتعرف على العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية عبر موقع فوركس صح، حيث إنها قامت بفرض عقوبات على بورصة سان بطرسبرج لتبادل العملات الرقمية والتي تعمل في العاصمة الروسية موسكو.

 كما فرضت أيضاً بعض العقوبات على السوق الروسي وتحديداً الشبكة المظلمة دارك نت، وقد قررت أيضاً وزارة الخزانة الأمريكية فرض تلك العقوبات على منصة تبادل العملات الرقمية جارانتيكس وسوق هيدرا في الاتحاد الروسي.

مزيدًا من التفاصيل

كما ذكرت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين بأن العقوبات المفروضة على منصة تبادل العملات الرقمية جارانتيكس وايضا سوق هيدرا الغرض منها ارسال رسالة إلى جميع المجرمين بأنهم لا يستطيعون التخفي داخل الشبكة المظلمة.

 كما ذكرت أيضاً بأن العقوبات الجديدة تمنع المواطنين الأمريكيين من تلقي أو تقديم أو توفير أي أموال أو مساعدات أو خدمات أو حتى سلع لكل من منصة هيدرا أو جارانتيكس، كما أضافت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين في حديث لها عبر الإنترنت، بأنها تسعى في الأيام القادمة إلى تجميد أي أصول لديهما.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

شركات تداول مرخصة

صدمة عنيفة

كما تبين أن سوق هيدرا قام بتوفير حوالي 86% من عملة البيتكوين الغير مشروعة إلى بورصات العملات الرقمية الروسية بشكل مباشر خلال عام 2019، وهذا وفقاً للعديد من الدراسات والابحاث الخاصة بهذا الشأن، ولذا فقد وصفت وزارة الخزانة الامريكية هذا السوق بأنه أبرز وأكبر الأسواق في الشبكة المظلمة حول العالم.

حيث أن هذا القرار يعتبر جزءًا من بعض الجهود الدولية المشتركة للتصدي لمنع انتشار المخدرات وخدمات الجرائم الإلكترونية، وكذلك العروض الغير قانونية، بما فيهم نشاط برامج الفدية، والذي يكون مصدره الأساسي روسيا.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
عاجل: الدولار يواصل السقوط.. والذهب بريق خافت
التالي
ما الذي يمكن أن يعنيه استثمار إيلون ماسك لخطط الكريبتو في التويتر؟

اترك تعليقاً