اقتصاد السعودية| مؤشر سوق الأسهم يغلق مرتفعًا عند مستوى 12875 نقطة

اقتصاد السعودية مؤشر سوق الأسهم

مؤشر الأسهم السعودية الرئيس أغلق اليوم مسجل نسبة ارتفاع وصلت إلى 106.59 نقاط لِيغلق عند مستوى 12875.80 نقطة بقيمة تداولات وصلت قيمتها إلى حوالي 8.3 مليارات ريال، ويمكن معرفة ما ذكر في النشرة الاقتصادية لوكالة الأنباء السعودية فيما يلي.

حيث ذكرت أن كمية الأسهم المتداولة في سوق الأسهم السعودية بلغت حوالي 188 مليون سهم شاركت في تقاسمها ما يزيد عن 350 ألف صفقة، بينما سجلت أسهم 102 شركات من بينها ارتفاعًا ملحوظاً في قيمتها، ومن جهة أخرى فقد أغلقت أسهم 99 شركة على تراجع كبير.

وسوف نتعرف فيما يلي من خلال موقع فوركس صح على أسماء الشركات التي سجلت أعلى نسب ارتفاع في الأسهم وكذلك التي أغلقت بنسب انخفاضات كبيرة، حيث أن أسهم شركات الصناعات الكهربائية وصادرات وأنعام القابضة وشركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني ووفرة سجلت اعلى نسب في الارتفاع، بينما أسهم شركات وبوبا للتأمين واتحاد الاتصالات وابن داود ومهارة وبتروكيم كانت الأكثر انخفاضًا في التعاملات، كما تراوحت نسبة الانخفاض والارتفاع ما بين 9.95% و4.65%.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

شركات تداول مرخصة

في الوقت الذي سجلت أسهم شركات أرامكو السعودية والإنماء وكهرباء السعودية ودار الأركان والجزيرة أكثر نشاطًا بالكمية، بينما كانت أسهم شركات الإنماء وأرامكو السعودية والراجحي، وشركة الإتصالات السعودية وسابك للمغذيات الزراعية أكثر نشاطًا في القيمة.

كما تم اغلاق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) انخفاضاً وصل إلى 113.46 نقطة ويغلق عند مستوى 24789.34 نقطة بقيمة تداولات وصلت قيمتها إلى 61 مليون ريال، بينما بلغت كمية الأسهم المتداولة فوق ما يزيد عن 550 ألف سهم تقاسمتها 3777 صفقة.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ارتفاع أسعار الذهب اليوم في السعودية الاثنين 21 مارس 2022
التالي
اقتصاد السعودية| آرامكو: 75 مليار دولار أمريكي إجمالي الأرباح النقدية عام 2021

اترك تعليقاً