ارتفاع أسهم السعودية بعد أن أظهرت بيانات نموا قويا في مايو

ارتفاع أسهم السعودية

شهدت أسعار الأسهم داخل البورصة السعودية يوم الأحد الماضي ارتفاعاً ملحوظاً، وذلك بعد أن أظهر المسح بأن القطاع الخاص غير النفطي واصل نموه القوي خلال شهر مايو الماضي، وهذا سيكون خلال صمود الطلب أمام الزيادة في ارتفاع تكلفة الإنتاج.

ونتعرف على ما استقر عليه مؤشر ستاندرد اند بورز جلوبال لمديري المشتريات داخل المملكة السعودية عبر موقعكم فوركس صح، حيث أن المعدل أصبح في ضوء العوامل الموسمية الخاصة بالاقتصاد بأكمله والتي توقفت في شهر مايو عند 55.7، حيث أن تلك القراءة هي نفسها التي سجلت في أبريل، والتي تعتبر الحد الأدنى منذ شهر يناير والتي كانت أقل من المتوسط الذي بلغ 56.8.

في حين انخفض النمو التوظيفي بصورة طفيفة، إلا أنه لايزال في منطقة النمو، حيث أن هذا هو الحال الذي كان عليه منذ شهر أبريل 2021 ما عدا شهر مارس من العام الحالي، كما ارتفع مؤشر البورصة الرئيسي في السعودية إلى حوالي 0.4% مع الصعود الملحوظ لسهم أرامكو بنسبة TADAWUL:2222 1.1% وايضاً ارتفاع سهم مصرف الراجح بنسبة TADAWUL:1120) 0.6%

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

p 2291zy8r01

كما زاد أيضاً سهم أكوا باور بنسبة 1.3% بعد أن أعلنت الشركة عن إبرامها لعقد يتضمن البناء والتطوير وتشغيل محطة ليلية للطاقة الشمسية الكهروضوئية بمقدار 91 ميجاوات، أما في قطر فقد ارتفع مؤشر البورصة الرئيسي إلى حوالي 0.1% مع الصعود الملحوظ لسهم صناعات قطر بنسبة 0.7% وكذلك سهم مصرف الريان بنسبة 0.6%.

أما بالنسب لخارج منطقة الخليج فقد نزل مؤشر الأسهم الرائدة المصري بنسبة بلغت حوالي 0.2% بعد المسح المحبط لمديري المشتريات، كما ارتفعت مؤشرات ستاندرد آند بورز جلوبال لمديري المشتريات في مصر إلى حوالي 47 من 46.9 خلال شهر أبريل، إلا أنه لا يزال أقل من مستوى 50 نقطة، حيث أنه يكون الفاصل بين الانكماش والنمو.

وقد أظهر هذا المسح أن النشاط الخاص بالقطاع غير النفطي داخل مصر قد انكمش في الثامن عشر من شهر مايو، حيث أن الأزمة الأوكرانية والقيود التي فرضت على الواردات أدت إلى انخفاض قيمة الجنيه المصري والضغوط على الأسعار، وبالرغم من هذا فقد ارتفع سهم شركة حديد عز إلى نحو EGX:ESRS) 4.6% بعد أن اعلنت الشركة نتائجها الفصلية.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
عاجل: الأسواق تتحول لهبوط مفاجئ.. الجميع يسقط إلا النفط والدولار
التالي
للمتداولين: إليكم أهم الأحداث المؤثرة في السوق العالمي هذا الأسبوع

اترك تعليقاً