إيلون ماسك وانتقادات جديدة لعالم العملات الرقمية

إيلون ماسك وانتقادات جديدة لعالم العملات الرقمية

رئيس شركة تسلا إيلون ماسك قام بتقديم عرض سريع للميزة الجديدة لتويتر، حيث أن هذه الميزة سوف تتيح للمستخدم استعمال NFT من المحافظة التي يقيم بها، وستكون مشفرة وسيتم اضافتها كصور على الملفات الشخصية الخاصة به.

ويمكن التعرف أكثر على تفاصيل هذا الخبر من خلال موقع فوركس صح، حيث قام رجل الأعمال الملياردير رئيس شركة تسلا إيلون ماسك بتغريدة يوم الجمعة ذكر فيها أن آخر مبادرة كانت مزعجة، كما أنه انتقد فيها عملاق وسائل التواصل الاجتماعي بِفشله في تنظيف المنصة الخاصة بنشر روابط تهدف إلى ترويجات وتقدم هدايا احتيالية للعملات المشفرة وهي منصة spambots المعروفة.

حيث أن تويتر ينفق الكثير من الموارد الهندسية على هذا الأمر، بينما يقوم العديد من محتالو الكريبتو بإلقاء منصات احتيالية مثل spambot في كل موضوع، حيث كتب قائلاً، إن شركة تويتر التي تتخذ سان فرانسيسكو مقراً لها، اعلنت أمس أنها طرحت ميزة جديدة ورائعة تتيح للمستخدم التحقق من ملكيٓته إلى NFTs التي يستخدمها لصور ملفاته الشخصية.

حيث يحتاج المستخدم في البداية إلى توصيل NFTs الخاصة به من خلاله الاستعانة بمجموعة مختارة من المحافظ التي نذكر منها على سبيل المثال MetaMask، Rainbow ، Coinbase ،NASDAQ:COIN حيث يتوفر في وقتنا الحالي الخيار الجديد فقط لكل من يستخدم Twitter Blue، وهي الخدمة الجديدة التي تكون عن طريق الاشتراك مع الوصول الحصري إلى مميزات وخصائص التطبيق، كما أنه يقتصر فقط على مستخدمي النظام الأساسي iOS.

حيث أن ماسك اشتكي من الرسائل الخادعة على تويتر وبالرغم من هذا فقد رد بعض التابعين لماسك قائلين إن رئيس تسلا قد قام بتكليف فريق من المهندسين من أجل تمكين الشركة الخاصة بتصنيع السيارات الكهربائية في البدء في قبول Dogecoin في متجر تسلا من خلال الإنترنت.

فبعدما قام ماسك بالتغريد على المشاركات من قبل مشجعيه حول Dogecoin ارتفع سعر DODGE/USD بشكل ملحوظ وكبير خلال الأسبوع الماضي، ولكنه لم يكن مختلفا تماماً بعد أن إعلان أنه يمكن للمستخدمين الآن القيام بإنفاق العملات المشفرة والشهيرة على سلع تسلا، فقد ارتفع DOGE/USD بنسبة وصلت إلى 16٪.

وعلى الرغم من هذا فإن المخاوف الذي وضحها ماسك بخصوص الهدايا الاحتيالية من العملة المشفرة على تويتر يكون لها بعض المزايا، حيث أنه على مدار سنوات مضت كان هناك العديد من الحسابات المزيفة التي تم إنشائها، والتي تعمل على نسخ ملف التعريف الرسمي الخاص بماسك للرد على تغريداته التي تضاعف كمية البيتكوين وEthereum وغيرها من العملات المشفرة الأخرى التي يتم إرسالها إلى محافظهم.

بالإضافة إلى أن هناك العديد من الحسابات الشهيرة لبعض الشخصيات العامة قد وقعت ضحية للمتسللين في الماضي، حيث أن هؤلاء المجرمين يقوموا بالترويج لهدايا الكريبتو المزيفة، على الرغم من أن تويتر يقوم باتخاذ العديد من الإجراءات لإزالة الكثير من الحسابات المزيفة، ومع هذا فإن المشكلة لا تزال قائمة إلى وقتنا الحالي، حيث أن حسابات إيلون ماسك المزيفة لا تزال إلى الآن حية وبصحة جيدة.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
انخفاض حاد في قيمة عملة البيتكوين
التالي
عاجل: هبوط عنيف للعملات الرقمية..وأسباب ترشح المزيد من الانهيار

اترك تعليقاً