إيران سترفع حظر تعدين بيتكوين في سبتمبر

سترفع حظر تعدين بيتكوين في سبتمبر

حسب ما جاء في تقرير فاينانشيال تربيون الإيراني أنه سيتم رفع الحظر على تعدين عملة البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى في أواخر شهر سبتمبر من هذا العام، وهو الشئ الذي جعل منظمة توليد الطاقة في إيران تافانير باتخاذ القرار الذي قد تم طرحه سابقاً في شهر أغسطس.

وقد قامت الحكومة الإيرانية بحظر تعدين عملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى في شهر مايو حسب ما ذكر كوينتيليغراف وقد أوضح السبب الي تخفيف الضغط عن الشبكة في خلال فصل الصيف وبعد ذلك قام عدد من كبار المستثمرين الصينيين بإعادة تشغيل مركز تعدين بيتكوين الذي يعتبر أكبر مراكز لتعدين العملات المشفرة.

بعد توقفه لمدة تجاوزت الأربعة أشهر نتيجة إلى تقديم بعض الشكاوى من أجل الاستهلاك المفرط للكهرباء وبناءً على ذلك يذكر موقع فوركس صح أن الحكومة ستسمح الحكومة لقيام الأشخاص الذين لديهم تصريح لعمليات التعدين في سبتمبر عندما يرفع الحظر عن تعدين بيتكوين، وقد لجئت الجهات المختصة إلى هذا الحل عندما تبين أن التعدين الغير قانوني للعملات المشفرة يؤدي إلى الضغط الكبير على الكهرباء.

قامت وزارة التجارة الإيرانية في شهر يونيو بمنح ثلاثون ترخيص لتعدين العملات الرقمية المشفرة ومن بينهم البيتكوين، ولكن ذلك مع وجود الضغط في إيران من أجل إتمام عمليات التعدين للعملات المشفرة، وقد تبين أن خلال شهر يونيو قامت الشرطة بمصادرة أكثر من 7000 منصة مخصصة للحفر من أجل عمليات التعدين الغير قانونية دون تراخيص ممنوحة من الحكومة.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
٨ تطبيقات خطيرة ترتبط بالعملات الرقمية احترس منها
التالي
غوغل تحظر ٨ تطبيقات عملات رقمية “خادعة” من متجر بلاي ستور

اترك تعليقاً