عاجل: أنباء سلبية تضغط العملات الرقمية

عاجل أنباء سلبية تضغط العملات الرقمية

كان هناك بالأمس مجموعة من الضغوطات الصينية والتي تأتي بشكل متزامن مع أي انتفاضة سعرية تحدث ففي مجال البيتكوين والعملات البديلة ولكن فلتت العملات الرقمية من هذا الأمر، ولكن نجحت عملات البتكوين في قضاء الوقت عند أعلى مستويات الـ50 ألف دولار، بالرغم من حدوث ارتفاع في أغلب العملات البديلة.

دون الـ 50

مع بداية تداولات يوم الثلاثاء انخفضت عملة البتكوين عن المستوى الـ 50 ألف دولار، حيث تداول البتكوين خلال تلك التعاملات بين مستوى قمة 50.4 ألف دولار وقاع 48.8 ألف دولار، بينما تنخفض بحوالي 0.5%.

وعلى النقيض فإن العملات البديلة مستمرة في المحافظة على مكاسبها، حيث ارتفعت عملة الإيثريوم ارتفاع طفيف بأقل من 1% عند مستويات 3.356 ألف دولار.

على العكس تتألق كارادنو Cardano وارتفعت بنسبة 4% عند مستويات 2.92 دولار بقيمة سوقية 93 مليار دولار.

طاقة التعدين

صدر عن موقع فوركس صح أن المنظمون في مقاطعة شينجيانغ في مقاطعة يونان بالصين حذرت بشكل صارم لمحطات الطاقة الكهرومائية ضد إمداد الشركات العاملة في تعدين بيتكوين بالطاقة.

ووفقًا لما تم إصداره تم إعطاء محطات الطاقة فترة حتى نهاية يوم الثلاثاء لكي يتم إزالة شركات التعدين من الإمداد التي يحدث بشكل غير القانوني.

فضلًا على ذلك تم إصدار من قبل الصين ينص على وقف التعدين في أكبر 4 مجن صينية كانت بمثابة ملاذ للتعدين في البلاد.

غير محمية

المحكمة الإقليمية العليا في الصين صرحت بأن العملات الرقمية لا تملك حماية بموجب قوانين البلاد. وبالتالي رفضت حماية الرموز الرقمية المفقودة، حيث خسر أحد المدعين مبلغ 10000 دولار.

وقالت صحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست، كانت تلك القضية عبارة عن استئناف ضد حكم صدر في شهر يناير من قبل محكمة متوسطة في مدينة جينان، وخسر فيها المدعي في القضية 70000 يوان من خلال الاستثمار في الرموز الرقمية، نتيجة إغلاق الحسابات المعنية، مما أدى إلى خسارة تلك الرموز.

ويأتي حكم شاندونغ متوافق تمامًا مع حكم المحاكم الإقليمية الأخرى في الصين، حيث قامت محكمة في مقاطعة فوجيان برفض قضية متعلقة أيضًا بعملات البيتكوين في العام الماضي وهذا لأنه لا يمكن حماية سلعة رقمية بموجب القانون الصيني فهو غير معترف بها رسميًا.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ضاعف ثروتك، 3 عملات رخيصة ومجنونة
التالي
بتكوين تتجاوز عقبة الـ100 ألف قبل نهاية العام

اترك تعليقاً