روسيا وأوكرانيا: أسواق الأسهم تسجل تراجعا، وقفزة جديدة في سعر النفط لم تحدث منذ 14 عاما

روسيا وأوكرانيا: أسواق الأسهم تسجل تراجعا، وقفزة جديدة في سعر النفط لم تحدث منذ 14 عاما

قطاع الطاقة شهد العديد من الصدمات خلال الأسابيع الأخيرة، حيث تأثر سوق الأسهم بشدة إثر تسجيل ارتفاعات كبيرة في سعر الغاز والنفط، وهذا الأمر أدى الى الكثير من المخاوف التي قد تتسبب في حدوث صدمة اقتصادية عالمية جراء غزو روسيا على أوكرانيا.

ونتعرف على السعر الذي وصل إليه النفط عبر موقع فوركس صح، حيث أن برميل النفط ارتفع سعره ليصل إلى 139 دولارا للبرميل الواحد، حيث أن هذا يُعد أعلى مستوى قد وصل إليه منذ 14 عاماً، من الجانب الآخر فقد ارتفع سعر الغاز بالجملة ليصل إلى أكثر من الضعف.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

شركات تداول مرخصة
شركات تداول مرخصة

وقد يأتي هذا في الوقت الذي ألمحت فيه الولايات المتحدة الأمريكية إلى فرض الحظر على شراء الطاقة الروسية، والعمل على المزيد من التطلعات من أجل العمل مع العديد من الدول الأخرى لزيادة الإمدادات، كما أن أسعار البنزين شهدت ارتفاع قياسياً آخر وسط الكثير من تحذيرات من ارتفاع فواتير الطاقة.

وقد ذكرت جمعية السيارات البريطانية في تصريحاً لها بأن متوسط سعر لتر البنزين في المضخات الموجودة في المملكة المتحدة الأمريكية وصل حوالي 155 بنسا للمرة الأولى، حيث أن هذا أدى إلى رفع سعر التكلفة فوق ما يزيد على 7 جنيهات إسترليني للغالون الواحد فقط.

المصدر

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أسعار الذهب اليوم في السعودية الخميس 23 يونيو 2022
التالي
أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية تتراجع مع صعود أسعار الطاقة

اترك تعليقاً