أسعار النفط تقفز أكثر من 4 دولارات جراء “صمود” أوكرانيا وقلة المعروض

أسعار النفط تقفز أكثر من 4 دولارات

هذا الإرتفاع جاء بعد أن تحدثت نائبة رئيس الوزراء الأوكرانية واكدت على أنه لا توجد أي فرصة لاستسلام القوات داخل مدينة ماريوبول، وقد قفزت أسعار النفط إلى ما يزيد من ثلاثة دولارات، ويأتي هذا بالتزامن مع تجاوز سعر برميل برنت الذي وصل إلى 112 دولارات.

ونتعرف على ما قاله المنتجون الرئيسيون للنفط يوم الاثنين عبر موقع فوركس صح، حيث قالوا بأنهم يواجهون صعوبة كبيرة في إنتاج الحصص الخاصة بهم من النفط والمقررة بموجب الاتفاقية الخاصة بـ الإمدادات.

ويأتي ذلك بالتزامن مع الوقت الذي تدرس فيه دول الاتحاد الأوروبي انضمامها للولايات المتحدة في العقوبات التي فرضتها على روسيا بفرض الحظر على النفط الروسي، وهذا قد تسبب في هجوم على بعض المنشآت النفطية السعودية يوم الأحد على توترات.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية
أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

وقد جاء هذا الارتفاع بعد تأكيد إيرينا فيريشتشوك، نائبة رئيس الوزراء الأوكرانية اليوم الإثنين بأنه لا توجد أي فرصة لاستسلام قوات بلادها في مدينة ماريوبول الساحلية التي تم محاصرتها في شرق البلاد.

حيث أن التركيز قد عاد مرة ثانية على ما إذا كان   السوق يُمكنه تعويض الإنتاج الروسي من النفط بعد الضرر الذي حدث له والذي فرض العقوبات، علماً بأنه لا وجود لأي علامة تبين تراجع هذا الصراع.

كما ذكر في نفس السياق محللو إيه.إن.زد في مذكرة قائلين بأن السوق لا تزال قلقة بشأن اضطرابات الإمدادات، فقد تشير بعض البيانات إلى أنها تؤثر على السوق فعلياً، كما أظهرت أحدث التقارير التي صدرت عن مجموعة أوبك لأن إنتاج بعض الدول من النفط لم يصل حتى الآن إلى المستوى المتفق عليه من حصصها الإنتاجية.

بينما ذكرت ثلاثة مصادر لرويترز بأن أوبك لم تصل إلى تحقيق المستوى المستهدف من الإنتاج الخاص بها بأكثر من مليون برميل يوميا في فبراير، وهذا بموجب الاتفاق لزيارة الإنتاج إلى 400 ألف برميل يوميا كل شهر.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
عاجل: أكبر بورصة رقمية بالعالم تحصل على رخصة من دولة خليجية
التالي
ارتفاع أسعار الذهب اليوم في السعودية الاثنين 21 مارس 2022

اترك تعليقاً