أسعار النفط ترتفع وتوقعات بزيادة الطلب عليه

أسعار النفط ترتفع وتوقعات بزيادة الطلب عليه

صعدت أسعار النفط مدعومة بالقليل من الإمدادات، كما أن هناك العديد من التوقعات بزيادة الطلب على النفط مع الترقب لبدء موسم الصيف بالولايات المتحدة الأميركية.

حيث أن أسعار النفط صعدت يوم الأربعاء الموافق 25 من مايو الحالي مدعومةً بقلة الإمدادات مع توقعات نحو زيادة الطلب على النفط مع بداية موسم الصيف داخل الولايات المتحدة، والتي تُعد أكبر مستهلك للخام.

ونتعرف على ما حدث مع حلول الساعة 6:19 بتوقيت غرينتش عبر موقع فوركس صح، حيث ارتفعت العقود الآجلة الخاصة بخام “برنت” تسليم، يوليو إلى 44 سنتاً أي ما يعادل 0.4% إلى 114 دولار للبرميل الواحد، كما ارتفعت العقود الآجلة الخاصة بخام “برنت أمس الثلاثاء إلى حوالي 0.1%.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

p 22911k4e31

حيث أن هذه الزيادة سجلت لليوم الخامس على التوالي، وفي نفس الوقت فقد ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم /يوليو إلى 51 سنتاً أي حوالي 0.5% لِيسجل البرميل الواحد حوالي   110.28 دولار، وبهذا تكون قد تمّت تسوية العقد يوم الثلاثاء الماضي بانخفاض وصل إلى حوالي 52 سنتاً.

كما تواصل إمدادات الخام العالمية حالة من الانخفاض المستمر مع تجنب المشترين من الاستعانة بالنفط الروسي، والذي يعتبر ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم، حيث أن هذا قد أتى في ظل العقوبات التي فرضت على موسكو بعد غزوها لأوكرانيا.

حيث أن إمدادات الخام في الولايات المتحدة الأمريكية تواجه ضغوط كبيرة مع اقترب عطلة يوم الذكرى في مطلع الأسبوع القادم، فمن المتوقع أن تشهد نسبة عالية من حركة الانتقالات في عامين، حيث أن هذا الأمر يزيد من الطلب على الوقود مع الزيادة الكبيرة من السكان في الإقبال على السفر بالسيارات والبدء في التخلي عن الحذر الذي كان يرتبط بقيود مكافحة وباء كورونا، كما أن الحكومة الأميركية ستعلن اليوم الأربعاء البيانات الخاصة بالمخزون الخام والوقود.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
هل انهيار عملة لونا أكبر فرصة لشراء الانخفاض ودخول سوق العملات الرقمية؟
التالي
عاجل: مستثمر أمريكي: “النقود تتحول لأوراق قمامة..وهذا هو الحل الأمثل..ليس الأسهم!”

اترك تعليقاً