أسعار النفط ترتفع 3%.. وخام برنت قرب 112 دولارًا

أسعار النفط ترتفع 3%

حدث تحول في أسعار النفط بنسبة ارتفاع وصلت حوالي 3%، وهذا حدث مع نهاية تعاملات يوم الخميس، مما ترتب عليه صعود خام برنت إلى ما يقرب من 112 دولار، ويأتي هذا مع بعض التقارير التي تشير إلى أن دول الإتحاد الأوروبي تقوم بدراسة حظر النفط الروسي.

حيث أن هذا يأتي في الوقت الذي يزن التجار فيه زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات النفط الأميركية، في مقابل الشح في الإمدادات العالمية، كما تبين من خلال التقرير الأسبوعي الذي يصدر عن شركة بيكر هيوز، بأن ارتفاع عدد الحفارات النفطية في أمريكا وصل إلى حوالي حفارتين خلال الأسبوع الماضي، ليصل العدد الإجمالي للحفارات إلى نحو 546 حفارً.

أسعار النفط اليوم

ونتعرف على التطورات التي حدثت في ختام تعاملات يوم الخميس عبر موقع فوركس صح، حيث واصلت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو ارتفاعها بنسبة 2.7%، لتصل إلى حوالي 111.70 دولار للبرميل الواحد، وهذا يأتي بعدما تراجعت عند 106.63 دولار خلال الجلسة السابقة.

بينما تواصل أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم مايو ارتفاعها لتصل إلى حوالي 2.6%، أي ما يعادل 106.95 دولار للبرميل، حيث أن هذا يأتي بعد التراجع الذي وصل إلى 2% خلال التعاملات السابقة.

وقد أنهت أسعار النفط تعاملاتها يوم الأربعاء الماضي بارتفاع وصل إلى حوالي 4%، متجاهلا ً زيادة كبيرة في مخزونات النفط الأميركية وسط التزايد من مخاوف نقص الإمدادات بسبب التوترات السياسية بين أوكرانيا وروسيا.

كما حقق كلاً من الخام الأمريكي والقياسي خلال الأسبوع الماضي مكاسب بحوالي 8.7% و8.8%، حيث أن معظم الاسواق قد أغلقت يوم الجمعة الماضية بسبب الاحتفال بعطلة الجمعة العظيمة.

النفط الروسي

أسعار النفط ترتفع 3%

حدث ارتفاع في أسعار النفط بعد التقرير الذي قدمته صحيفة نيويورك تايمز يوم الخميس، والذي يشير إلى أن المسؤولين بالاتحاد الأوروبي يخططون إلى حظر الواردات التي تخص النفط الروسي، كما نقلت الصحيفة هذه التصريحات من دبلوماسيين ومسؤولين بأن الاتحاد الأوروبي سوف يتجه إلى تبني الحظر التدريجي الذي يهدف إلى منح ألمانيا وبعض الدول الأوروبية الأخرى الوقت المناسب في البحث عن مصادر تكون بديلة للنفط الروسي.

كما كتب المحلل جيفري هالي في اوندا، بأن المشترين الآسيويين والأوروبيين غائبون اليوم، مما يعني احتمالية تقليص أحجام التداول بسبب عطلة الجمعة العظيمة في معظم أنحاء دول أوروبا وآسيا وأميركا الشمالية.

كما قامت وكالة الطاقة الدولية يوم الأربعاء بالتحذير من أنه مع بداية شهر مايو وبعد ذلك سوف تفقد السوق ما يعادل من 3 ملايين برميل من النفط الروسي يوميًا، بسبب الحظر والعقوبات التي فرضها عليها دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.

كما أن بيوت التجارة العالمية الكبرى تخطط في نفس الوقت الى التقليص من مشتريات الوقود والنفط الخام من شركات النفط الروسية التي تقوم الدولة بالسيطرة في مايو، وهذا على حسب ما أفادت وكالة رويترز يوم الأربعاء الماضي.

كما قالت فاندا إنسيتس التي تعمل في مؤسسة لتحليل سوق النفط، بأن احتمالية الاتفاق على حظر الإتحاد الأوروبي للنفط الروسي قد تكون صفر، لكن إلى الآن لم يستطع أحد قول ذلك بوضوح، كما أضافت في حديثها على أن استمرار المعارك بين القوات الأوكرانية والروسية سوف تكون كافية لبقاء المخاطرة، وهذا على حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

p 229123f3f2

مخزونات النفط الأميركية

ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية يوم الأربعاء الماضي أنه بالرغم من استمرار الاضطرابات في الإمدادات العالمية، إلا أن ارتفاعات مخزونات النفط داخل الولايات المتحدة الأمريكية وصلت إلى ما يزيد عن 9 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضي، حيث أنها تكون مدفوعة جزئيًا، وتكون خاصة بالإصدارات الاحتياطيات الإستراتيجية للبلاد.

كما أن مخزونات البنزين الأمريكية تراجعت بمقدار 3.6 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، حيث أنها كانت أعلى بكثير عن مستوياتها المتوقعة، كما تراجعت مخزونات نواتج التقطير.

كما ذكر محلل أواندا، بأن استمرار ارتفاع سعر النفط بعد تلك القفزة الكبيرة التي حدثت في مخزونات الخام الأميركية، كما أن مخاوف الصين التي نُسيت فجأة، تشير إلى تحذيرات خطيرة بسبب هذه الأسعار في قمة أسواق النفط.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
بلومبرج: إيلون ماسك يعرض شراء تويتر مقابل 43 مليار دولار
التالي
الذهب يصعد مع زيادة الإقبال على الملاذات الآمنة

اترك تعليقاً