أسعار العملات الرقمية.. الثنائي بيتكوين وإيثريوم يمنع سقوط “الكريبتو”

أسعار العملات الرقمية

حدث ارتفاع في معظم أسعار العملات الرقمية المشفرة يوم الثلاثاء الموافق 17 مايو 2022، حيث انتشل الثنائي بيتكوين وإيثريوم سوق تعاملات الكريبتو من المستنقع الذي سقط فيه من الخسائر المفزعة التي شهدها يوم الجمعة الماضي.

ونتعرف على القيمة السوقية التي قفزت إليها العملات الرقمية المشفرة يوم الثلاثاء الموافق 17 مايو 2022 عبر موقع فوركس صح، حيث أنها قفزت بنسب وصلت إلى حوالي 2.66% لتصل بها إلى ما يقرب من 1.31 تريليون دولار، بحجم تدفقات نقدية خلال تعاملات آخر 24 ساعة لتسجل 86.04 مليار دولار.

كما أن وكالة بلومبرج أشارت قبل ذلك في تقرير لها إلى أن دولة ليبيا تعتبر أولى الدول العربية في تعدين عملة بيتكوين، حيث تصل نسبتها إلى ما يقرب من 0.13% من الإنتاج العالمي للبيتكوين، فقد وجه مجلس الاتحادي الفيدرالي للمرة الثانية خلال هذا العام رسالة إلى المستثمرين.

حيث أنه وجه إليهم ضرورة التخلص من الذهب وعملات البيتكوين وِزيادة شهيتهم إلى السندات والدولار، لكن البعض منهم ما زال يراهن بقوة على العملات الرقمية وعلى رأسهم عملة “البيتكوين” التي تعتبر من أشهر العملات وأكثرها قوة داخل سوق الكريبتو.

حيث أن هناك فصيل من المستثمرين يرون أن عملة البيتكوين ستكون قادرة على امتصاص تداعيات التضخم لكن على المدى البعيد، وأن سعرها سوف يصل 100 ألف دولار في الفترة المقبلة مع زيادة الإرتفاع في معدلات التضخم، علاوة على التوترات السياسية التي تحدث في شرق أوروبا.

أسعار العملات الرقمية

سعر بيتكوين اليوم

ارتفع سعر عملة البيتكوين اليوم بنسبة وصلت إلى 2.71% لترتفع إلى ما يقرب من 30497.68 دولار، حيث قفزت القيمة السوقية لتلك العملة الرقمية الأكثر شعبية على مستوى العالم إلى حوالي 580.6 مليار دولار.

حيث أن أعلى مستوى كانت قد وصلت إلي في 10 نوفمبر الماضي كان 68 ألفا و992 دولار، ومن هنا قام العديد من المستثمرين باستغلال الانخفاض الكبير لعملة بيتكوين خلال الأسبوع الماضي، وقاموا “بشراء عملة البيتكوين بالسعر المنخفض وسط رهان كبير على قوة تلك العملات للتصدي أمام التضخم على المدى البعيد.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

p 2291zy8r01

أسعار العملات الرقمية اليوم

تمكن سعر عملة إيثريوم من القفز بنسبة وصلت إلى 2.99% ليسجل 2082.56 دولار، كما ارتفع سعر بينانس كوين إلى ما يقرب من حوالي 3.76% إلى 306.50 دولار، وصعد أيضاً سعرعملة الريبل بنسبته 2.34% إلى 0.4298 دولار.

 كما زاد أيضاً سعر عملة كاردانو بنسبة 2.35% ليسجل حوالي 0.5768 دولار، وربحت عملة بولكادوت إلى نحو 0.81% لتصل إلى 11.13 دولار، كما صعد سعر دوجكوين بنحو 2.33% ليصل إلى مستوى 0.0902 دولار.

حيث أن العملات المشفرة تعتبر بمثابة وسيلة الدفع الرقمية الغير نقدية، والتي يتم تداولها وإدارتها في نظام الدفع اللامركزي من الإنترنت، كما أنها تحظى بحماية شديدة تكون بعيدة عن تحكم وسيطرة البنوك.

وعلى حسب الاحصائيات المقدمة من منصة Crypto.com الخاصة بتداول العملات الرقمية، بانه كان ما يقرب من حوالي 300 مليون شخص حول العالم يمتلكون العملات الرقمية المشفرة، وهذا الرقم كان مع نهاية 2021.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
عاجل: سقوط عملة مستقرة في سوق الكريبتو..يبعث الرعب في الجميع!
التالي
الانهيار المدوي للعملات المشفرة بيتكوين وتيرا وتيثر… ما هي الأسباب؟

اترك تعليقاً