أسعار العملات الرقمية.. بيتكوين في “مصيدة” روسيا وتايلاند

أسعار العملات الرقمية

اليوم الأربعاء 23 مارس 2022 بدأ تباين أسعار العملات الرقمية المشفرة، حيث أنها تأثرت بسبب أنباء الحظر التي ترددت في تايلاند بدفع العملات المشفرة في مقابل السلع والخدمات.

حيث أن القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة تراجعت اليوم إلى حوالي 0.71% لتصل إلى 1.91 تريليون دولار، وخلال آخر 24 ساعة سجل حجم التداولات نحو 87.11 مليار دولار.

ونتعرف على ما أعلنته تايلاند اليوم عبر موقع فوركس صح، حيث أنها أكدت على ضرورة حظر استعمال العملات الرقمية المشفرة كوسيلة من وسائل الدفع في مقابل السلع والخدمات، كما ذكرت بأن الاستعمال الواسع في نطاق الأصول الرقمية سوف يهدد نظام الاقتصاد المالي التايلاندي.

بينم ذكرت الهيئة الخاصة بأوراق المالية والتداولات التايلاندية، في بيان لها يوم الأربعاء، بِإنه ينبغي على الشركات وكذلك منصات تداول العملات المشفرة ألا تتعامل بطريقة تشجع على استعمال الأصول الرقمية لدفع ثمن السلع والخدمات.

كما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء بأن هذا الحظر لا يؤثر نهائياً على تداولات العملات الرقمية أو حتى الإستثمار فيها.

شبهة تلاعب روسية

 رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد ذكرت في حديث لها بأنه يوجد هناك بعض المؤشرات التي تبين العديد من المحاولات لبعض الروس لِتجاوز العقوبات الدولية التي تم فرضها على روسيا بسبب الهجوم الذي شنته على أوكرانيا، وهذه المحولات تكون من خلال القيام بتحويل الروبل الروسي إلى عملات مشفرة وثابته أو عملات رقمية.

كما أوضحت وكالة بلومبرج للأنباء عن لاجارد في بيان لها نقل عبر مؤتمر من خلال الإنترنت “، حيث ذكرت قائلةً عندما تنظر إلى حجم تحويلات الروبل إلى عملات رقمية أو مشفرة ثابتة في هذا التوقيت ستجده وصل إلى أعلى مستوياته منذ 2021، واضافت في بيانها بأن الأصول المشفرة تستخدم بالتأكيد، وها نحن نتحدث الآن، لطريقة كي نلتف حول العقوبات التي قامت العديد من الدول حول العالم يفرضها على روسيا”.

مما ساعد في ظهور تكهنات إمكانية استعمال العملات الرقمية والعملات المشفرة الثابتة المعروفة بانها بديل العملات الرسمية، وهذا يحدث من ناحية الأثرياء الروس للتخلص من العقوبات الدولية.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

شركات تداول مرخصة
شركات تداول مرخصة

سعر بيتكوين اليوم

سعر بيتكوين تراجعت، حيث أنه من المعروف أن البيتكوين تُعتبر من أكبر العملات الرقمية المشفرة في العالم، وقد انخفضت بمعدل 0.75% لتصل إلى 42199.76 دولار، مما ادى إلى انخفاض قيمتها السوقية إلى 802.8 مليار دولار.

كما توقع مايك نوفوجراتز الرئيس التنفيذي لشركة Galaxy Digital، في اخر ظهور له يوم الثلاثاء الماضي على TV بلومبرج، بأن عملة البيتكوين التي تعتبر أكبر العملات المشفرة في العالم ستصل إلى مستوى يصل إلى 500 ألف دولار في خلال الخمس سنوات المقبلة، حيث أن أعلى مستوى وصلت إليه عملة البيتكوين في 10 نوفمبر من الشهر الماضي كان حوالي 68 ألف و992 دولار.

كما أن البيتكوين سجل في مصر اليوم حوالي 780.326 ألف جنيه مصري، وبالنسبة لسعر البيتكوين اليوم في السعودية فقد سجل 158.188 ألف ريال.

أسعار العملات الرقمية اليوم

عملة إيثريوم انخفض سعره بنسبة وصلت إلى 4.10% لتسجل 2987.85 دولار، كما نزل سعر الريبل إلى حوالي 2.97% ليسجل بالنسبة لمستويات الدولار حوالي 0.8236 دولار.

أيضا انخفض أيضا سعر عملة تيرا لونا إلى حوالي 1.18% لتسجل مستوى 92.93 دولار.

بينما صعد سعر عملة كاردانو بنسبة وصلت إلى 3.0% لتسجل حوالي 0.9716 دولار.

بينما ارتفع سعر سولانا بنسبة وصلت إلى 0.10% بمستوى 91.25 دولار، كما ربح سعر بولكا دوت بنسبته 2.28% بمعدل مستوى يصل إلى 20.36 دولار، كما هبط سعر دوجكوين بنسبة وصلت إلى حوالي 1.39% بمستويات 0.1223 دولار.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
سعر الذهب اليوم السبت 25 يونيو 2022
التالي
السلفادور تخطط لإطلاق سندات البيتكوين .. إذا فشلت ستغلق أبواب كثيرة

اترك تعليقاً