تداول واستثمار أفضل أسهم شركات الألعاب 2024

تداول واستثمار أفضل أسهم شركات الألعاب

اخر تعديل : ديسمبر 8th, 2023 at 06:36 م

استثمار أفضل أسهم شركات الألعاب 2024

سوق الألعاب الإلكترونية اليوم اصبح واحدا من ابرز الأسواق بالوقت الراهن، وذلك نظرا للإقبال الكبير عليه من مختلف الفئات العمرية، فضلا عن الارباح الطائلة التي تدرها هذه النوعية من المجالات الالكترونية .

وتباعا يجذب سوق الألعاب الإلكترونية المستثمرين الراغبين في شراء أسهم شركات الألعاب أو المهتمين بالاستثمار في مجال مربح أو تداول الأسهم بصفة عامة .

ما هي أقوى أسهم شركات الألعاب ؟

شهدت أفضل منصات التداول المرخصة في الامارات بصفة خاصة وفي العالم بصفة عامة نشاطا منقطع النظير للمبيعات والنمو عموما خلال الفترة الماضية، وهو ما جعل للاستثمار في أسهم شركات الألعاب نصيب كبير من اهتمام المستثمرين، وبالتالي سنستعرض مع حضراتكم أفضل أسهم شركات الألعاب في العال 2024 لتختاروا منها الأنسب لإستثماراتكم الناجحة .

أسهم شركة سوني Sony :

لربما تكون هي الشركة الأفضل والأقوى في العالم في صناعة وتطوير وإنتاج الالعاب الالكترونية خلال العقود الاربعة الماضية، هذا فضلا عن كونها واحدة من أكبر رواد صناعة الاجهزة الالكترونية بصفة عامة في العالم أجمع .

اليابانية العملاقة سوني الواقع مقرها بالعاصمة اليابانية طوكيو، والتي تأسست في العام 1946 تمكنت من تحقيق إجمالي إيرادات وصل الى 25 مليار دولار أمريكي بعدما قامت بطرح جهاز بلاي ستيشن 5 للأسواق منذ عدة أعوام .

هذا الى جانب طرحها لجهاز PlayStation Vita والذي يمكن مستخدمه من تشغيل ألعاب الفيديو من خلاله، والذي تمكنت سوني بفضله من احتلال المرتبة الأولى بسوق ألعاب الفيديو العالمي .

ومن الجدير بالذكر أن أسهم شركة سوني اليابانية قد ارتفعت قيمتها مؤخرا بعد استحواذ العملاق الياباني على شركة بونجي المعنية بصناعة ألعاب الفيديو بنسبة 4.3% .

أسهم شركة تينسنت Tencent :

شركة Tencent عملاقة صينية أخرى تحتل المركز الثاني عالميا في مجال صناعة وإنتاج الألعاب الإلكترونية ولكنها تركز بشكل أكبر على الألعاب التي يتم تحميلها وممارستها على الهواتف الذكية، تأسست مطلع العام 1998 وتمكنت من حصد إيرادات عملاقة تصل الى 13.9 مليار دولار أمريكي .

ربما لا تعرف شركة تينسنت ولكنك بكل تأكيد وان لم تمارس فقد سمعت بلعبة ببجي الصينية، وبكل تأكيد لعبة Honor of kings والتي تأتيكم أيضا من تطوير تينسنت الصينية، أسهم شركة تينسنت التي تحمل الرمز TCEHY في بورصة تداول الأسهم تمتلك أيضا استديو ريوت جيمز الأمريكي المطور للعبة League of Legends الشهيرة .

أسهم شركة نينتندو Nintendo :

شركة نينتندو هي شركة تأسست مطلع العام 1989، وهي شركة مقرها الرئيسي باليابان ولكنها شركة متعددة الجنسيات، وهي الشركة التي تحتل المركز الثالث من بين قائمة أفضل أسهم شركات الألعاب في العالم .

شركة نينتندو هي الشركة التي قامت بتطوير لعبة سوبر ماريو الغنية عن التعريف، وبعد أن قامت الشركة بطرح جهاز Nintendo Switch بالأسواق تمكنت من تحقيق إيرادات بقيمة 12.1 مليار دولار أمريكي .

عملاقة صناعة العاب الفيديو التي تمتلك أسهمها بالبورصة الرمز NTDOY تمكنت أيضا من تحقيق أرباح مهولة بعد نجاح لعبتها Animal Crossing: New Horizons .

سهم شركة Take-Two Interactive :

هي الشركة المطورة لواحدة من اشهر العاب الفيديو وهي لعبة Grand Theft Auto جنبا الى جنب مع سلسلة ألعاب Red Dead، وهي شركة أمريكية تأسست مطلع العام 1993، ويقع المقر الرئيسي لها بولاية نيويورك .

ومؤخرا تمكنت الشركة من الاستحواذ على Zynga وهي شركة العاب الهاتف الجوال، وأدى هذا الاستحواذ على أرباح بقيمة 1.1 مليار دولار أميركي وارتفاع في قيمة أسهم شركة Take-Two Interactive لأكثر من 36% .

الجدير بالإشارة إليه أن الشركة تحمل رمز التداول TTwo ويتوقع لها ارباح تقدر بـ 5.9 مليار دولار بالتالي تعتبر واحدة من أفضل شركات الالعاب للاستثمار في الوقت الحالي .

سهم شركة EA :

هي الشركة التي تمكنت من جذب اهتمام أكثر من 150 مليون مستخدم حول العالم بلعبة واحدة فقط وهي FIFA، فضلا عن العاب ناجحة أخرى مثل The sims و Battlefield، شركة الكترونيك أرتس الأمريكية التي نشأت عام 1982 وتمكنت من اجتياح عالم شركات صناعة العاب الفيديو بقوة .

تمكنت شركة EA من تحقيق أرباح للسنة المالية الماضي تفوق الـ 7 مليار دولار ويتوقع أن تحقق للعام 2024 أكثر من 8.2 مليار دولار، وبعد أن قررت التركيز أكثر على العاب الجوال يتوقع أن تكون أسهم شركة EA واحدة من افضل الأسهم للاستثمار طويل المدى .

إن كنت بحاجة الى تداول أسهم شركات الألعاب العالمية بإمكانكم اختيار واحدة من أفضل شركات التداول 2024 وبدء استثمار ناجح من القائمة أدناه، أو التواصل معنا عبر الواتساب وسنتمكن من مساعدتكم .

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

تواصل معنا

لماذا يجب تداول أسهم شركات الألعاب ؟

قبل الإجابة عن السؤال يجب عليكم معرفة أن عملية تداول أسهم شركات الألعاب يجب أن تتم بشكل كامل من خلال واحدة من أفضل شركات التداول المضمونة، والابتعاد بشكل نهائي عن شركات التداول النصابة أو شركات التداول الغير مرخصة، بالتالي نرشح لكم مراجعة قائمة تقييمات شركات التداول من موقعنا فوركس صح واختيار شركة التداول الأفضل قبل كل شيء .

من منا لم يمارس واحدة من الألعاب الالكترونية طوال حياته، ان الانتشار الكبير لألعاب الفيديو بين جميع الفئات العمرية خصوصا بعد انتشار جائحة كوفيد 19 شجعت شركات الالعاب على تطوير المزيد من الأجهزة الالكترونية والالعاب الذكية .

توافر أبرز خصائص الاستثمار في مجال الالعاب والبرامج وهي الاستقرار والربحية هو ما يجعلها بيئة خصبة لتهافت المستثمرين عليها، فضلا عن توفر الإمكانيات وانخفاض تكلفة الانتاج، ما يساعد على ضخ المزيد من الاستثمارات بالتالي المزيد من التطور والنمو وتحقيق الأرباح الضخمة .

أيضا واحدة من أهم العوامل التي تجعل من الاستثمار في أسهم شركات الألعاب استثمار آمن هو الأمان بحد ذاته، فهي ليست أسهم شركات طيران قد تتوقف نشاطها، ولا أسهم شركات سيارات قد تتأثر بفضيحة او عيب تصنيع، قم الان وسريعا بتغذية محفظتك الاستثمارية بالمال وابدأ التداول في أسهم شركات الألعاب مثل والتي من أبرزها أيضا اسهم شركة Nvidia واسهم شركة مايكروسوفت .

ما هو أفضل وقت لشراء أسهم شركات الألعاب ؟

دائما ما كان الوقت المناسب لشراء الأسهم هو الوقت الذي تجد فيه أن قيمة الأسهم اقل مما هي عليه في الحقيقة، وفي حالة ما اذا أردت الاستثمار في أسهم شركات الألعاب فهو واحد من أفضل أنواع الاستثمار في الأسهم طويل الأجل .

تواصل معنا

هل تداول أسهم شركات الالعاب مربح ؟

بكل تأكيد تداول أسهم شركات الألعاب مربح ولكن على المدى الطويل، فمجال الالعاب دائما ما كان مربحا ومشتعلا بالاهتمام من جميع الأشخاص بمختلف الاعمار، وهو مجال دائما ما يزخر بالنشاط والنمو والتطور، لذلك دائما ما ننصح بالتداول في أسهم الألعاب من خلال شركات التداول المرخصة فقط .

كيفية شراء أسهم شركات الألعاب ؟

بإمكانك إما التواصل معنا عبر الواتساب حتى ندلك على الطريق المختصر، أو بإمكانك اتباع الخطوات لفتح حساب تداول بشركة وساطة مضمونة، ومن ثم البحث عن رمز التداول لأسهم شركة الألعاب التي تريد الاستثمار بها وبدء عمليات التداول وعقد الصفقات .

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

مبادر ومستثمر حاصل على بكالوريوس في ادارة الاعمال, شارك في الكثير من الابحاث المالية في ارقى الجامعات الامريكية والبريطانية. متداول في مجال الفوركس والعملات الرقمية.

السابق
أفضل شركات تداول مرخصة في البحرين 2024
التالي
تداول أفضل أسهم شركات الطاقة المتجددة للاستثمار 2024

اترك تعليقاً