هل كل شركات التداول شركات نصابة ؟

كل شركات التداول شركات نصابة

يوجد سؤال يطرحه بعض المتداولين المبتدئين في مجال التداول الألكتروني وهو كل شركات التداول شركات نصابة وذلك حتى يكونوا ملمين بكل الإجابات التي تجعلهم يقومون بعمليات التداول باحترافية من دون الوقوع في أيدي المحتالين.

يوجد مجموعة كبيرة من شركات التداول التي تقوم بتسهيل الخدمات للمتداولين الجدد في ذلك المجال من دون أن تقوم بالاستيلاء على أموالهم، ولكن يجب الحذر واختيار تلك الشركات بدقة شديدة حتى لا يكونوا فريسة سهلة ويتم الإستيلاء على أموالهم.

ما هي شركات تداول الفوركس ؟

هناك عدد كبير من شركات التداول التي تقوم بتسهيل عمليات التداول لكل المتداولين منهم المحترفين والمبتدئين، وذلك عن طريق تقديم بعض التحليلات التي تجعلهم على دراية كاملة بكيفية استخدام وإدارة عمليات التداول الخاصة بهم .

والحصول على ارباح مالية ويكون ذلك مقابل أخذ عمولة من كل عمليات التداول التي يقوم بها المتداولين وكل الصفقات التي يتم إبرامها.

ذلك لأن الشركات لا تقوم بتقديم خدماتها بشكل مجاني للمتداولين بل أنها تستفيد أيضًا من عمليات التداول التي يقومون بها، ولكن استطاع موقع فوركس صح معرفة أين يكمن الفرق، وذلك لأن هناك بعض الشركات التي تفرض عمولة كبيرة للغاية على عمليات التداول على عكس شركات اخرى والتي تأخذ نسبة قليلة للغاية.

إقرأ أيضًا: كيفية شراء أسهم في البورصة العالمية

معنا

هل كل شركات التداول شركات نصابة ؟

يقلق بعض المتداولين الجدد من أن يفقد كل أمواله وذلك لاعتقاده بأن كل شركات التداول شركات نصابة ولكن عليه أن يعلم أن هناك بعض الشركات الموجودة في سوق التداول والتي تم ترخيصها من قبل بعض الهيئات الرقابية العالمية الموجودة في أوروبا.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

لكن أيضًا عليه أخذ الحظر وذلك لأن هناك بعض الشركات النصابة التى تعمل على استغلال المتداولين الجدد في عمليات التداول، وهي شركة غير مرخصة وتغيب عن الرقابة المشددة من قبل الهيئة الرقابية التي لا تعلم وضع شركات التداول داخل السوق.

لذا تجنب للاحتيال على المتداول أن يقوموا بالتوجه إلى الشركات الحاصلة على ترخيص هيئات أوروبية عالمية لضمان خضوع تلك الشركة لقوانين محددة وضمان مكسب من دون استغلالك .

بالإضافة إلى أن تلك الشركات القانونية يوجد بها بند يخص العالم العربي بشكل عام وهي بعيدًا عن الحرمانية والربا بما تتناسب مع الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى الرقابة القانونية التي يتم فرضها عليهم ومراقبته بشكل دقيق.

إقرأ أيضًا: طريقة تداول الأسهم للمبتدئين

كيف يمكن التعرف على الشركات النصابة ؟

أصبح الآن هناك مجموعة كبيرة من شركات التداول الموجودة في الأسواق ولكن مع التطورات التي يشهدها عالم سوق التداول أصبح اكتشاف تلك الشركات سهلة للغاية ويمكن اكتشافها ببعض الخطوات البسيطة ومنها:

  • طريقة الإعلان

إن شركات التداول النصابة تقوم بإعلاناتها الغريبة وتقوم بتقديم مبالغ باهظة للغاية وبعض الأشياء كالسيارات الفخمة والقصور والطائرات حتى تغري الأشخاص بإمكانية شراء تلك الأشياء في شهر واحد فقط بعد التداول، ويستغلون كل الفرص حتى يكسب ثقة المتداولين من دون وجود خبرة ملموسة.

  • وعود الأرباح

تقدم شركات التداول النصابة العديد من الوعود بالأرباح التي تصل إلى مئة في المئة في بعض الأوقات، لذا عليك أن تتأكد من أن تلك الشركات ليست نصابة حتى لا تقع في فخ عمليات التداول الغير مؤمنة بهدف تحقيق الأرباح التي تتجاوز الآلاف من الدولارات في أيام قليلة.

عليك أن تعلم أن الشركات المرخصة لا تقوم بإعطاء وعود بالأرباح الكبيرة أو بأي أرباح بشكل عام، وذلك لأن كل صفقة تختلف عن الأخرى من حيث آلية التداول واختيار الوقت المناسب لإتمام عمليات التداول.

  • وعود البونص العالي

إن البونص يشبه بشكل كبير الأرباح وذلك لأن شركات التداول النصابة توفر للمتداولين الحصول على بونص عالي حتى يستطيعوا اكتساب ثقة العديد من المتداولين، وذلك على عكس الشركات الموثقه التي لا تقوم بتقديم العروض الوهمية حتى تجذب المستثمرين إليها.

  • توصيات التداول

لا يوجد أي شركات تداول موثقة وجديرة بالثقة تقوم بتقديم توصيات خاصة بعمليات التداول وإغلاق الصفقات، وذلك لأن الأمر يتم تركه لكل المستثمرين فهو صاحب القرار الخاص به وهو الذي يحدد الطريقة الأنسب لهم وتحديد متى يتم إغلاق الصفقات ومتى يتم فتحها مرة اخرى بالطريقة التي تتناسب مع رأس المال الموجودة لديه والتوقعات الخاصة به في سوق التداول، وذلك على عكس الشركات النصابة التى تقوم بفرض بعض التوصيات على المتداولين.

  • الترخيص

إن شركات التداول النصابة لم تحصل على أي ترخيص من قبل الهيئة الرقابية العالمية، كما يمكنها أن تكون حاصل على ترخيص هيئات مزيفة حتى تخضع إلى المتداولين بها .

لذا يجب عليك التأكد من ترخيص الشركات من قبل الهيئات طريق الهيئة الرقابية نفسها والتأكد من أن اسم الشركة مندرج بها وتراقب عليها.

إقرأ أيضًا: شراء أسهم في شركة جوجل

معنا

كيف اتعامل مع شركات تداول مرخصة ؟

هناك عدد من شركات التداول المرخصة التي يمكن أن تتعامل معها بشكل ميسر للغاية ومن أهم تلك الشركات هي:

  • شركة eToro: من شركات الوساطة المالية أمان وثقة على المتداول، وذلك لأنها تمتلك كل وسائل التداول المتطورة التي تستخدم استراتيجيتها هامة للغاية في إتمام عمليات التداول الإلكترونية.
  • شركة AvaTrade: واحدة من أفضل الوسطاء الماليين الذين يجذبون إليهم عدد كبير من المتداولين المعتمدة في سوق الفوركس، بالإضافة إلى أنها مرخصة من قبل عدد من الهيئة الرقابية العالمية.
  • شركة Plus500: هي واحدة من شركات التداول المرخصة من قبل بعض الهيئات الرقابية العالمية التي تسمح لك بالتداول الأمن للغاية من دون شك في والوقوع في فخ شركات التداول النصابة.
  • شركة Exness: من الشركات المرخصة التي تقوم بتقديم عدد كبير من وسائل التداول المختلفة بالطريقة التي تتناسب معك، ويوجد بها حساب إسلامي يمكن استخدامه.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيفية شراء أسهم في البورصة العالمية ؟
التالي
كيف اشتكي على شركات التداول 2022 ؟

اترك تعليقاً