هل البيتكوين ممنوع في تركيا ؟

هل البيتكوين ممنوع في تركيا

مما لا شك فيه أن كل دولة وكل مكان له قوانينه الخاصة به بالنسبة للتعامل بالعملات الرقمية، لهذا نجد أن هناك الكثير يرغب في معرفة هل البيتكوين ممنوع في تركيا وكيف يمكن القيام بتداول العملات الرقمية في هذه الدولة.

وبصفة عامة يعتبر البيتكوين من ضمن العملات الرقمية، إلا أن هناك العديد من الوكالات الحكومية المختلفة التي قامت بتصنيف البيتكوين باعتباره شيء آخر مختلف، حيث يتم التعامل معه على أنه شيء مختلف عن العملات الرقمية.

ما هو البيتكوين ؟معنا

في الواقع هناك الكثير يتساءل عن هل البيتكوين ممنوع في تركيا وقبل أن يتم التعرف على إجابة هذا السؤال سنتعرف أولاً على البيتكوين في تركيا، حيث يُعرف البيتكوين أنه عبارة عن عملة رقمية مشفرة، تم إصدارها لأول مرة في عام 2008، وتم استخدامها بشكل فعلي في عام 2009.

من خلال موقع فوركس صح سنتعرف على أن البيتكوين عملة مميزة جدًا، ونظرًا لمميزاتها هذه قام الكثير باستخدامها في التداول والاستثمار خصوصًا في تركيا، حيث أنه من السهل القيام بـ شراء بيتكوين في تركيا من خلال الإنترنت، ذلك لأن المعاملات التي تتم عبر الإنترنت لا تحتاج إلى إذن، كما أنه لا يمكن لأي شخص أن يمنعك من التداول من خلال الإنترنت.

لهذا السبب نجد أن سوق العملات الرقمية اشتهر بشكل كبير جدًا في الآونة الأخير في جميع أنحاء العالم وبالتحديد في تركيا، حيث وصل سعر البيتكوين الواحد إلى حوالي 41 ألف دولار أمريكي خلال هذا العام، وبالتالي يعتبر هذا الارتفاع ارتفاع باهر لسعر البيتكوين منذ إصداره.

نتيجة لهذا الارتفاع قامت كثير من شركات الاستثمار والمستثمرين كذلك بالاتجاه إلى شراء البيتكوين خلال هذا العام، وذلك بسبب ارتفاع سعر حتى يتمكنوا من الاستثمار به والحصول على الربح من ورائه.

إقرأ أيضًا: شراء بيتكوين في تركيا

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

هل البيتكوين ممنوع في تركيا ؟

كما ذكرنا سابقًا أن البيتكوين والعملات الرقمية جميعها لاقت إقبال كبير خلال السنوات الماضية، وقام الكثير من الأشخاص بالتداول والاستثمار في هذه العملات، إلا أن تداول العملات الرقمية في تركيا يعتبر ممنوع، ذلك لأن الحكومة التركية قامت بحظر التعامل بأي من العملات الرقمية المختلفة وبالأخص البيتكوين.

من هنا يمكن توضيح أنه غير مسموح بأن يتم التعامل بأي من العملات الرقمية المشفرة عند القيام بشراء أي من المنتجات المختلفة، حيث أن هذه الدولة تمنع استخدام البيتكوين وباقي العملات الرقمية سواء كان بشكل مباشر أو غير مباشر، وكان هذا القرار ابتداء من الثلاثين من أبريل لهذا العام.

وفقًا لهذا القرار تم منع استخدام الخدمات الخاصة بالعملات الرقمية المختلفة، هذه الخدمات التي تتمثل في التداول أو الحفظ أو التحويل أو الإصدار، وبهذا نجد أن أي شخص يقوم بالتعامل بالبيتكوين أو أي من العملات الرقمية الأخرى المختلفة فإنه بذلك سوف يواجه مسؤولية جنائية وسوف تُفرض عليه غرامة مالية بسبب اختراقه للقوانين الخاصة بالدولة.

إقرأ أيضًا: شراء بيتكوين في الأردنمعنا

كيفية شراء بيتكوين في تركيا ؟

بعد أن أجبنا على التساؤل الخاص بـ هل البيتكوين ممنوع في تركيا، سنتعرف الآن على كيفية القيام بشراء البيتكوين، حيث أنه يمكن لأي شخص القيام بشراء البيتكوين أو العملات الرقمية في تركيا بكل سهولة من خلال الوسيط.

من هنا يمكن توضيح أن الوسيط هو عبارة عن شركة وسيطة أو شخص يمكن من خلاله القيام بشراء البيتكوين أو أي من العملات الرقمية الأخرى المتوافرة معه، حيث أنه يجب أن يكون هذا الوسيط معروف ومشهور بالنسبة للكثير من الأشخاص، سواء أكان شخص أو شركة.

بالإضافة إلى ذلك نجد أنه حينما يتم اختيار شخص وسيط لشراء العملات الرقمية يجب أن يتم التعرف على رقم البطاقة الخاصة به ومحل الإقامة كذلك، كما يجب أن يتم أخذ مبلغ مالي كتأمين، ومن الأفضل أن تحدث مقابلة شخصية بينك وبين الشخص الوسيط وذلك لكي يتم تجنب حدوث أي عملية نصب أو سرقة.

إقرأ أيضًا: هل البيتكوين قانوني في الأردن

كيفية شراء البيتكوين من خلال منصات التداول ؟

من المؤكد أنه يمكن لأي شخص القيام بتداول العملات الرقمية المختلفة من خلال منصات تداول العملات الرقمية في تركيا، ذلك لأن هناك الكثير من المنصات المختلفة الخاصة بالتداول والتي تساعدك أيضًا على الحصول على البيتكوين أو العملات الرقمية الأخرى المختلفة.

من هنا يمكن التعرف على أفضل هذه المنصات وهي Coinmama، LocalBitcoins، Indacoin، Paxful، Spectrocoin، CEX.IO، وغيرها العديد من المنصات الأخرى التي يمكن أن يتم التداول من خلالها، حيث أن جميع هذه المنصات موثوق بها ويمكن التداول من خلالها بكل سهولة.

يمكن توضيح أن موقع فيروكس Virwox يعد من أفضل وأشهر المواقع التي يلجأ إليها الكثير ليتمكنوا من شراء البيتكوين والعملات الرقمية المختلفة في تركيا، حيث يقوم الكثير بتبادل أي من العملات الرقمية مع البيتكوين عن طريق استخدام الفيزا أو من خلال أي من البنوك الإلكترونية المختلفة والمتنوعة.

من جهة أخرى نجد أنه يمكن لأي شخص القيام بشراء العملات الرقمية في تركيا عن طريق استخدام باي بال PayPal أو سكريل، كما يمكن أيضًا أن يتم ذلك بكل سهولة من خلال التحويل البنكي، وبهذا نجد أنه مواقع تداول العملات الرقمية أو المنصات الخاصة بتداول العملات الرقمية تقدم طرق مختلفة ومتنوعة للدفع.

حيث يوجد طرق تقليدية للدفع وطرق أخرى غير تقليدية والتي تتم من خلال الإنترنت، ومن هنا يمكن القول أنه سواء تم اختيار طريقة تقليدية أو طريقة غير تقليدية فيجب أن يتم الانتباه جيدًا عند القيام بالتداول، ذلك لوجود الكثير من عمليات النصب والسرقة والتي عادةً ما تتم في هذا المجال، لذا يجب أخذ الحذر عند التعامل مع هذه المنصات.معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيف يمكن شراء بيتكوين في تركيا ؟
التالي
كيف يمكن شراء العملات الرقمية في تركيا ؟

اترك تعليقاً