هل البيتكوين قانوني في الإمارات ؟

هل البيتكوين قانوني في الإمارات

تعد دولة الإمارات من أكثر الدول تداولاً وكثير ما يسأل الأشخاص هل البيتكوين قانوني في الإمارات وذلك لأسباب كثيرة منها أنها ضمن أكثر الدول تداولاً للعملات الرقمية في السنوات الأخيرة.

وذلك على مستوى الوطن العربي وجميع أنحاء العالم فيجب أن تبحث وتعرف أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات وكيف يمكنك المفاضلة بينهم.

هل البيتكوين قانوني في الإمارات ؟ تواصل معنا

من الجدير بالذكر أنه لا يوجد قانون ينص على منع تداول البيتكوين في الإمارات وأيضًا العملات الرقمية في الإمارات العربية المتحدة وبالتالي فإن يعتبر التداول والتعامل في العملات الرقمية مثل عملة البيتكوين في الإمارات مسموح ومشرع بشكل كامل أي هذا يعني أن تداول البيتكوين قانوني في الإمارات.

حيث يوجد فرق كبير بين شراء عملة البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية المشفرة وبين عملية تداولها من خلال الإنترنت وذلك لأن الاستثمار من خلال منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات يعني هذا التداول لقيمة العملة من دون الحاجة إلى امتلاكها بشكل فعلي.

ويعتبر هذا من أهم مزايا التداول من خلال الإنترنت وأيضًا من الأسباب الرئيسية لانتشارها السريع حيث تقوم المنصات بإتاحة تداول البيتكوين أما في هيئة أزواج عملات في مقابل الدولار الأمريكي أو عن طريق تداولها بنظام العقود الآجلة.

إقرأ أيضًا: كيفية تداول عقود الفروقات على بيتكوين ؟

هل جميع شركات التداول في الإمارات مرخصة ؟

 حتى تتأكد من أن البيتكوين قانوني في الإمارات لقد انتشر في السنوات الأخيرة كثيرًا من المنصات المحتالة التي تقوم بعمليات احتيال على العملاء حتى يتمكنوا من الاستيلاء على أموالهم أو تقدم لهم خدمات أقل جودة .

مما يدعو وهذا لا يدعو للخوف ولكن ينبغي على المتداول أن يكون حذر عند الاختيار بين منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات أو في أي دولة أخرى في العالم .

كما أن الطريقة الوحيدة حتى تتأكد ما إذا كانت شركات الوساطة ومنصات التداول الرقمي مرخصة وموقفه القانوني صحيح هو التأكد من أن تراخيص هذه المنصة صادرة عن أحد الجهات المختصة التي لها سمعة ومصداقية في أوروبا والولايات المتحدة وتكون الهيئات كما يذكر موقع فوركس صح هي:

  • هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA).
  • دائرة الخدمات المالية في ولاية نيويورك (NYDFS)
  • لجنة الأوراق المالية والبورصات التي توجد في قبرص (CySEC).
  • الهيئة العامة للرقابة على الأسواق المالية في سويسرا (FINMA).
  • هيئة توجيه سوق الأدوات المالية (MiFID)
  • هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC).

هل تداول العملات الرقمية في الإمارات يحقق أرباحًا حقيقية ؟

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

لعل الإجابة الكاملة على هذا السؤال هي نعم حيث أن يوجد إقبال كبير وبشكل متزايد على منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات وهذا لم يأت من فراغ وإنما هو نتيجة إلى التجارب العملية الكثيرة التي تمكن أصحابها من تحقيق ثروات حقيقية ضخمة عن طريق تداول العملات الرقمية.

وأيضًا صار تداول العملات الرقمية في تصور الكثير من المستثمرين هو طريق مختصر نحو بناء الثروة لكن الأمر يرتبط بعقد الصفقات من خلال وسيط أمن ومعتمد ويمكن هذا من خلال أحد شركات التداول المعتمدة بكل سهولة وأمان.

إقرأ أيضًا: ما أهم مميزات عملة ايوس EOS البديلة ؟

هل يمكن فتح حساب تداول مع وسيط عالمي من الإمارات ؟ تواصل معنا

تتم عملية التداول بمراحلها الكثيرة عبر شبكة الإنترنت من خلال منصات رقمية تكون مؤمنة بأعلى مستويات التشفير حتى لا تتعرض إلى الاختراق وبالتالي هذا الشيء يمكن للمتداولين من دولة الإمارات أو بأي دولة حول أخرى حول العالم من فتح حساب تداول لدى شركات الوساطة العالمية بكل سهولة.

ومن ثم القيام بعمل عمليات إيداع المبالغ التي تريد استثمارها عن طريق إحدى خيارات طرق الدفع المتاحة ومن ثم البدء فورًا بعمل صفقات التداول بسهولة وأمان ودون خوف من الاحتيال وذلك ضمن تداول البيتكوين بشكل قانوني في الإمارات.

كما أن الإمارات من الدول التي يرغب جميع المستثمرين بالتعامل مع إحدى شركات الوساطة المالية المرخصة والتداول بشروط محددة وبشكل استثنائي كما يبذلوا الكثير من الجهد للوصول إلى تلك الغاية ولكن قد لا تكون النتائج مضمونة دائمًا أو ليست على المستوى المطلوب.

وهناك طريق واحد مختصر حتى تقوم بتحقيق رغبتك وهو حساب تداول VIP حيث يتيح لك الاستفادة من باقة متجددة من خدمات الدعم التي يتم تقديمها من خبراء هذا المجال وعادةً تشمل على الاستفسارات المجانية وأيضًا عمليات المتابعة المستمرة والتوجيه المهني وغير ذلك من الخدمات التي تضمن لك تجربة استثمارية مميزة ورائعة وبكل أمان.

كيف يمكن شراء العملات الرقمية في الإمارات ؟

يمكنك أن تقوم بشراء العملات الرقمية في الإمارات العربية المتحدة عن طريق بورصات العملات الرقمية العالمية مثل بورصة eToro أو غيرها من المنصات ذات الثقة .

حيث يتم شراء العملة الرقمية من خلال أن تقوم بفتح الحساب مع شركة اي تورو ومن ثم تقوم بعمل ايداع مبدئي بقيمة 200$ أو أكثر وبعد ذلك البدء بتنفيذ أوامر البيع والشراء من خلال المنصة وهذا أيضًا يعتبر إجابة عن سؤال هل البيتكوين قانوني في الإمارات ؟

ما هي العملات الرقمية التي يمكن شرائها في الإمارات ؟

يمكنك القيام بشراء الكثير من العملات الرقمية من خلال بورصات العملات الرقمية المختلفة مثل البيتكوين والريبيل والايثيريوم وغيرها من العملات الرقمية لكن من الضروري جدًا اختيارك منصات عملات رقمية مرخصة وموثوقة حتى يتم التعامل بأمان من خلالها.

ما هو رأس المال المطلوب لشراء العملات الرقمية ؟

لا يوجد هناك رأس مال معين لكي تتمكن من شراء العملات الرقمية في الإمارات ولكن على سبيل المثال في منصة eToro يجب عليك البدء في رأس مال لا يقل من 200$ دولار ما يعادل 750 ريال سعودي حتى تبدأ في شراء وبيع العملات الرقمية المختلفة على منصتهم.

إقرأ أيضًا: هل البيتكوين ممنوع في السعودية

كيف تستقطب منصات التداول الرقمية المستثمرين في الإمارات ؟ تواصل معنا

لقد قامت منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات ب استقطاب طبقة كبيرة من التجار والمستثمرين الذين يرغبون دائمًا نحو تحقيق الأرباح مثل تداول البيتكوين في شكل قانوني من خلال التداول عن طريق الإنترنت ومازالت معدلات الإقبال على هذه المنصات حتى هذه اللحظة في حالة تزايد مستمر.

ولكن أن منصات التداول التي تقوم بتوفير خدمات عمليات الشراء وبيع العملات الرقمية في دولة الإمارات في حقيقة الأمر هي مجموعة من شركات التداول الأجنبية التي تقوم بتقديم خدماتها على نطاق دولي واسع بما يشمل الوطن العربي بالكامل ومنطقة الشرق الأوسط بالكامل وذلك لأن دولة الإمارات مثل معظم الدول العربية فهي حتى الآن لم تعترف بشكل رسمي بأي نوع من أنواع العملات الرقمية المشفرة.

حيث أقرت دولة الإمارات بمشروعية تجارة الفوركس وأيضًا تداول السلع المالية من خلال الإنترنت وذلك بناءً عليه أرست القواعد والقوانين المنظمة لنشاط الشركات العاملة في هذا المجال .

إلا أن هذا لم يضم منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات لأن الدولة ترفض الاعتراف بها وبالتالي فإن تلك المنصات والشركات لا يتم اعتمادها من قبل جهات الرقابة المالية المحلية مثل هيئة دبي للخدمات المالية (DFSA) أو مركز أبو ظبي المالي العالمي (ADGM).

وبناءً على ما ذلك فإن منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات قد تقتصر على المنصات العالمية فقط التي ينجذب إليها المتداول العربي حيث أنها مرخصة من قبل جهات رقابية مرموقة علاوة على ما تقدمه من خدمات مميزة وما توفره للأشخاص المتداولين من دعم بأشكال كثيرة.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيفية تداول عقود الفروقات على بيتكوين ؟
التالي
ما هي أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات ؟

اترك تعليقاً