نصيحة وارن بافيت لكيفية اختيار الأسهم قبل التداول

نصيحة وارن بافيت لكيفية اختيار الأسهم قبل التداول

اخر تعديل : أكتوبر 27th, 2023 at 04:46 م

وارن بافيت من أهم رجال الأعمال في العالم بل أغنى أغنياء العالم وإن كنت مستثمر صغير فحتمًا تبحث عن نصيحة وارن بافيت لكيفية اختيار الأسهم قبل التداول حيث أنها أهم النصائح للمستثمرين الصغار.

يتبع وارن بافيت استراتيجيات جيدة للاستثمار بالأسهم والسندات مكنته من تحقيق ثروة طائلة بلغت بعام 2019 80 مليار دولار، وما زالت هذه الثروة بنمو مستمر حتى وقتنا الحالي.

ما هي نصيحة وارن بافيت لكيفية اختيار الأسهم قبل التداول ؟

من خلال موقع فوركس صح يمكنك الاطلاع على نصيحة وارن بافيت لكيفية اختيار الأسهم قبل التداول فمن خلال الرسالة السنوية لوارن بافيت لعام 2013 تحدث بافيت عن وفاته وقام بإصدار عدة تعليمات للوصي المسؤول عن ممتلكات زوجته، وكانت نصيحته ضرورة وضع 10% من المال داخل السندات الحكومية القصيرة الأجل.

واستثمار 90% داخل مؤشر S&P 500 باستثمار منخفض التكلفة، وقام وارن بافيت بتكرار هذه النصيحة مرة أخرى بعام 2016 بالاجتماع السنوي، وعندما تم سؤاله عن إدارة المستثمر العادي لرأس ماله رد قائلاً بأن شراء صندوق مؤشر S&P500 والقيام باستثمار طويل الأجل يحقق الثروة على المدى الطويل.

وعلى ذلك يمكن القول بأن وارن بافيت يقتنع كثيرًا بمؤشر S&P500 حيث أنه قد راهن على هذا الصندوق بمليون دولار وأنه سيتفوق على صناديق التحوط الأخرى مستقبليًا.

إقرأ أيضًا: الفرق بين التداول الاجتماعي و نسخ المتداولين و تداول المرآة

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

تواصل معنا

ما هي فوائد الاستثمار بصناديق المؤشرات ؟

هناك العديد من المزايا التي يجب الاهتمام بها للاستثمار في صناديق المؤشرات, بالإضافة إلى نصيحة وارن بافيت لكيفية اختيار الأسهم قبل التداول، وهي كالتالي:

  • الرسوم المنخفضة

عمليات البيع والشراء للأسهم ربما تكون بتكلفة كبيرة، حيث يتم فرض بعض الرسوم على عمليات التداول، لكن الاستثمار بصناديق الاستثمار تتيح الوصول إلى صندوق مؤشر S&P500 دون أي رسوم.

  • الابتعاد عن العاطفة

إذا كنت تتداول بالأسهم سواء بالبيع أو الشراء فربما تتحكم بك عواطفك فتتخذ قرارات خاطئة بشأن استثمارك خصوصًا عند تقلب السوق وبدلاً من هذا يمكنك شراء أسهم صناديق المؤشرات بطريقة دورية.

  • التنوع الفوري

إن كنت تريد شراء أسهم فردية يجب عليك بتنويع استثماراتك بشراء أسهم كثيرة لعدة شركات متنوعة، ولكن هذا الأمر قد يحتاج إلى الكثير من المال والوقت، لكي تمتلك محفظة متنوعة، ولكن إن قمت بالاستثمار في مؤشر S&P500 سوف تستثمر بحوالي 500 شركة بوقت واحد.

كيف يمكنك هيكلة محفظتك الاستثمارية ؟

إذا كنت تريد اتباع نصيحة وارن بافيت لكيفية اختيار الأسهم قبل التداول وتنظيم محفظتك الاستثمارية لإدارتها فآراء وارن بافيت حول ذلك أن أهم الطرق لفعل ذلك هي صناديق الاستثمار الامريكية، صناديق Vanguard المشتركة والصناديق المتداولة داخل البورصة (ETFs).

يمكنك أيضًا الاعتماد على صناديق أخرى من اختيارك لها نفس المميزات الموجودة بالصناديق المذكورة، وتوجد الكثير من صناديق المؤشرات التي تمنحك الكثير من خيارات التمويل منها صندوق مؤشر S&P 500.

 وصندوق Vanguard S&P 500 ETF، رمز المؤشر VFIAX، أو صندوق الاستثمار المشترك Admiral Shares S&P 500 ولكن يجب توفير الحد الأدنى للاستثمار وهو ثلاثة آلاف دولار، بالإضافة لهذا يمكنك شراء صندوق استثمار مشترك أو ETF للاستثمار داخل سلة من السندات قصيرة الأجل التابعة للحكومة.

 ومن الجدير بالذكر أن صندوق Vanguard تقدم صناديق الاستثمار المتداولة المتعلقة بالسندات الحكومية قصيرة الأجل والرمز الخاص بها VGSH، كذلك يوجد صندوق السندات قصيرة الأجل Admiral Shares يمتلك رمز VSBSX، ويمكن الاستثمار بحد أدنى يوازي 3000 دولار.

إقرأ أيضًا: شركات تداول الفوركس النصابة

ما هي الاستثمارات القيمة الخاصة بوارن بافيت ؟

يمتلك بافيت شركة قابضة تسمى Berkshire Hathaway وهي عبارة عن شركة لاستثمارات الشركات الفردية، يوجد في محفظتها المالية الكثير من مليارات الدولارات نظرًا لاستثمارها في أسهم الشركات، مثل شركة Wells Fargo وAmerican Express.

 ومن الجدير بالذكر أن محفظة الشركة مبنية على استثمار القيمة، وهي الاستراتيجية التي يتبعها الأستاذ بنجامين جراهام أستاذ في كلية كولومبيا للأعمال وكان معلم لبافيت، وقد تعلم منه بافيت هذه الطريقة، حيث أن الاستثمار بالقيمة يلغي التقلبات التي تطرأ على حالة السوق، ويركز قيمة الشركة ذاتها محل الاستثمار.

ولذلك يهتم بافيت، وشركته بالتعامل مع الشركات التي لديها ميزة تنافسية، وتتمتع بإدارة جيدة، ويوجد لها قيمة حقيقية داخل الأسواق.

ومن الجدير بالذكر أن الأمور قد تختلف لديك كمستثمر فردي لأنك لا تستثمر بمبالغ كبيرة مثل بافيت والفريق الخاص به، فالمستثمر الصغير غالبًا لديه دولارات قليلة ولا يمتلك الخبرة الكافية لإدارة المخاطر أو يمتلك الأصول والوقت اللازم للعمل بنفس استراتيجية بافيت للنجاح.

وهذا على عكس الشركات الكبيرة مثل شركات وارن بافيت التي يمكنها تخطي المخاطر الناتجة عن الاستثمار، فإن محفظتها المالية كبيرة يمكن أن تتحمل الخسائر دون أن يقل المركز المالي لها بالأسواق.

وكما نعرف جميعاً ايضا بان وارن بافيت من اول المستثمرين في اسهم شركة Cocacola ويمكنك ايضا دائما متابعة سهم الثراء في السوق الامريكي لتعقب افضل الاسهم كما وانه يحاول اقتناص اسهم السيارات الكهربائية تابع لتتعرف على الاسهم.

قائمة أسهم وارن بافت – Berkshir Hathway

اسم الشركة (English/عربي) رمز السهم نسبة من المحفظة
Ally Financial Inc (ألي فاينانشيال إنك) ALLY 0.20%
Amazon.com, Inc. (أمازون دوت كوم إنك) AMZN 0.40%
American Express Company (أمريكان إكسبرس) AXP 6.60%
Aon PLC (أون بي إل سي) AON 0.40%
Apple Inc (آبل إنك) AAPL 47.00%
Bank of America Corp (بنك أوف أمريكا) BAC 8.10%
BYD Co. Ltd (بي واي دي كو. لتد) BYDDF 0.90%
Capital One Financial Corp. (كابيتال ون) COF 0.40%
Celanese Corporation (سيلانيز) CE 0.20%
Charter Communications Inc (تشارتر) CHTR 0.40%
Chevron Corporation (شيفرون كوربوريشن) CVX 5.50%
Citigroup Inc (سيتي غروب إنك) C 0.70%
Coca-Cola Co (كوكا كولا كو) KO 6.80%
DR Horton Inc (دي آر هورتون إنك) DHI 0.20%
Davita Inc (دافيتا إنك) DVA 0.90%
Diageo plc (دياجيو بي إل سي) DEO 0.00%
Floor & Decor Holdings Inc (فلور أند ديكور) FND 0.10%
General Motors Co (جنرال موتورز كو) GM 0.20%
Globe Life Inc (غلوب لايف إنك) GL 0.10%
HP Inc (إتش بي إنك) HPQ 0.80%

تواصل معنا

افضل شركات شراء وتداول الاسهم العالمية والامريكية

اليك بعض افضل شركات تداول الاسهم الامريكية والتي تخولك من البدء في التداول على العديد من الاسواق العالمية:

Exness Logo

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

CySEC - قبرص
اقل مبلغ للايداغ
$10
AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي
اقل مبلغ للايداغ
$100
Alpari

Alpari الباري

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ
$20

أهم الأسئلة الشائعة حول نصيحة وارن بافيت لكيفية اختيار الأسهم قبل التداول

توجد الكثير من الأسئلة الهامة حول نصيحة وارن بافيت لكيفية اختيار الأسهم قبل التداول منها ما يلي:

من هو وارن بافيت ؟

وارن بافيت أشهر رجال الأعمال بأمريكا حيث أنه يستثمر في بورصة نيويورك والكثير من البورصات العالمية الأخرى، وكان يعد من أغنى رجال العالم في عام 2008 حيث بلغت ثروته بهذا الوقت ما يقارب 40 مليار دولار وبحلول عام 2014 ارتفعت هذه الثروة لتصل إلى 65 مليار دولار، وازدادت أكثر بحلول عام 2019 إلى أن وصلت 80 مليار دولار أمريكي، وما زالت ثروته بالارتفاع إلى الآن.

هل يمكنك التداول مع شركات مرخصة وتحقيق الثروة مثل بافيت ؟

بالطبع نعم يمكنك التداول في شركات موثوقة وصادقة لكن مدى تحقيقك لثروة كبيرة يتوقف على خبرتك وطريقة إدارة الاستثمار وتحمل المخاطر الناتجة عنه والتعلم بشكل مستمر.

هل يتداول وارن بافيت من خلال شركات الوساطة ؟

وارن بافيت لا يتداول بشكل شخصي إنما يمتلك العديد من الاستثمارات لدى شركات الوساطة، ومدير للكثير من الاستثمارات ويمكن لأي شخص شغوف بتحقيق الثروة البدء مع شركات وساطة فالأمر بسيط جدًا فقط يتطلب منك امتلاك المال والخبرة.

هل التداول من خلال الإنترنت يمكن أن يحقق ثروة مثل ثروة بافيت ؟

توجد الكثير من الفرص الحقيقية داخل سوق المال ولكن قد تنطوي على مخاطرة كبيرة أيضًا لذلك يجب الانتباه جيدًا إلى طريقة الاستثمار وإدارة المخاطر واتباع نصائح الخبراء مع ضرورة التداول بشركة موثوقة.

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
الفرق بين التداول الاجتماعي و نسخ المتداولين و تداول المرآة
التالي
هل الرافعة المالية حلال ام حرام في تداول الفوركس ؟

اترك تعليقاً