أبرز نصائح الاستثمار في الذهب لعام 2022

نصائح الاستثمار في الذهب

إن كنت من محب الاستثمار في الذهب يجب عليك معرفة أهم نصائح الاستثمار في الذهب لأنها أحد الأشياء الهامة لتحقيق أرباح جيدة عند اتباع طرق الاستثمار المختلفة.

وتتنوع طرق الاستثمار في الذهب حيث يمكنك القيام بتداول الذهب في البورصة، وتحقيق أرباح جيدة، ويمكنك أيضًا القيام باستثمار تقليدي يحق لك أرباح جيدة على المدى البعيد.

ما هو الاستثمار في الذهب ؟

الاستثمار في الذهب يعتبر من أكثر الاستثمارات القابلة للتداول في كافة أنحاء العالم، فإن الذهب من أهم السلع التي يتم اقتنائها والاهتمام بها على مر العصور فقد تم استخدامه في تصنيع الحلي ، بالإضافة إلى ذلك كان يتم استخدامه كطريقة مناسبة للمقايضة بين السلع وبعضها.

الذهب أيضًا يتميز بأنه معدن نفيس ومهم جدًا أثناء الأزمات ويتم الاعتماد عليه منذ قديم الزمن كوسيلة جيدة للاحتفاظ بقيمة المال واستثماره، فهو يتفوق على السلع الأخرى في الأوقات الصعبة.

فالذهب من المعادن التي تحتفظ بقيمتها ولا يتأثر كثيرًا بحدوث الأزمات، وإن تأثر فقد يكون ذلك بنسبة قليلة وسرعان ما يعود أقوى من قبل داخل الأسواق، ومن خلال موقع فوركس صح يمكنك معرفة أفضل نصائح الاستثمار في الذهب.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول العملات الرقمية في عُمان

تواصل معنا

ما هي أهم نصائح الاستثمار في الذهب ؟

توجد العديد من نصائح الاستثمار في الذهب يجب عليك اتباعها حتى تحقق ارباح جيدة، وهي كالتالي:

اختر نوع الذهب القابل للاستثمار

يجب عليك اختيار نوع الذهب المناسب لعملية الاستثمار بشكل عام فهناك العديد من أنواع الذهب، فربما ينقسم إلى عيارات مختلفة منها عيار 24 قيراط، و عيار 21 قيراط، وعيار 18 قيراط، وغيرها وإذا انخفض معيار الذهب هذا يعبر عن أنه ليس صافي ويحتوي على مواد أخرى تقلل من قيمته، مثل معدن النحاس مما يقلل من قيمته المالية مقارنةً مقارنة بالمعايير الأعلى.

وإن كنت تريد إجراء استثمار ناجح في الذهب يجب عليك اختيار النوع الأعلى لأن مصنعيته غالبًا تكون أقل من المعيار القليل وأنسب المعايير هي عيار 24 وعيار 21 يمكنك الاستثمار بها بسهولة وتحقيق أرباح عالية.

استثمر عن انخفاض السعر

يجب أن تقوم بالشراء إن كان سعر الذهب منخفض حتى تتمكن من تحقيق أرباح جيدة من الاستثمار، لذلك يمكنك استغلال الفرص التي يقل بها السعر ثم تقوم بالشراء ثم الانتظار إلى أن يرتفع السعر والقيام بالبيع.

ابتعد عن الاستثمار بالذهب المشغول

إن كنت تريد القيام باستثمار ناجح يحقق لك مكاسب جيدة يجب أن تبتعد عن المشغولات الذهبية التي تحتوي على فصوص وأحجار وغيرها، لأن قيمتها تقل جدًا عند بيعها، ويمكنك شراء المشغولات التي لا يوجد بها نقوش أو الاعتماد في الاستثمار على السبائك الذهبية بمعايير متنوعة أو الاستثمار بالعملات الذهبية.

حافظ على الذهب بمكان مناسب

حاول الحفاظ على الذهب في مكان آمن لحمايته من السرقة أو من الضياع ويمكنك شراء خزنة على سبيل المثال للاحتفاظ به دون أن يتعرض إلى أي مشكله تفقدك الاستثمار.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية لعام 2022

ما هي أهم النصائح للتداول بالذهب ؟

هناك الكثير من نصائح الاستثمار في الذهب التي يجب عليك اتباعها حتى تتمكن من استثمار ناجح بالذهب، وهي كالتالي:

تداول بالأموال الفائضة

الأحداث الاقتصادية العالمية تؤدي إلى تغير بأسعار الذهب، ولذلك لا تثق تمامًا بعمليات التداول أو المضاربة التي تقوم بها ومن الأفضل التداول بأموالك الفائضة دون الاقتراض لأنه من الأشياء الخطيرة التي يمكن أن تتسبب في خسارات فادحة برأس المال مهما كانت توقعاتك جيدة عما تقوم به.

لا تتداول بالذهب فقط

عند القيام بعمليات الاستثمار من خلال التداول ننصحك بتنويع محفظتك الاستثمارية فلا تجعلها قاصرة على الاستثمار في الذهب، فهذا الأمر يمكن أن يسبب مشاكل كبيرة ويمكن أن يوقعك بمخاطرة كبيرة عند اختلاف توقعاتك الاستثمارية، ولذلك فمن الأفضل ألا تتعدى قيمة استثمارات 40% من قيمة الاستثمارات بمحفظتك الرقمية فهذا يساعدك بشكل كبير على تقليل معدلات الخسارة.

اتبع استراتيجية تداول جيدة

من أهم نصائح الاستثمار في الذهب وضع خطة استراتيجية عند التداول في الذهب حتى تتمكن من تحقيق أهدافك من الاستثمار، فيجب عليك وضع سعر تقريبي للشراء وتخمين معدل الأرباح التي تريد الحصول عليها بالإضافة إلى تحديد قيمة الأموال التي ستدخلها بهذا الاستثمار.

اهتم بمعرفة سعر الدولار

يتأثر سعر الذهب بسعر الدولار لأن الذهب من المعادن التي تُسعر وفقًا لسعر الدولار، لذلك يجب عليك الاطلاع بشكل مستمر على سعر الدولار بالأسواق لتقييم التداول الذي تقوم به إضافةً إلى ذلك يجب عليك الاطلاع على كافة الأخبار العالمية حول الذهب والدولار والتطورات الاقتصادية التي تقوم على الدولار.

حافظ على الإنترنت فعال

اللحظة الواحدة تؤثر في قيمة التداول الذي تقوم به وتؤثر على إمكانية ربحك لذلك عند التداول الرقمي عبر الإنترنت يجب أن تحافظ على اتصالك بالشبكة حتى تتابع كافة الأحداث المتعلقة بالاستثمار.

توقف عن التداول إن لزم الأمر

التداول من الاستثمارات الجيدة إلا أنه خطير بذات الوقت ويمكن أن يسبب لك خسارة مالية كبيرة خاصةً عند التداول دون دراسة الأمر أو اتخاذ قرارات خاطئة، لذلك يجب عليك التوقف فورًا عند الشعور بقدوم الخسارة.

اهتم بتحليل السوق

الاستعانة بالرسوم البيانية من أهم نصائح الاستثمار في الذهب لذلك استعين بالرسوم البيانية التي توجد بمنصة التداول حتى تتمكن من تكوين فكرة جيدة حول استثمارك، وكيفية تحقيق النجاح به فهذا الأمر يساعدك على اختيار استراتيجية جيدة للتداول والقيام باستثمارات ناجحة وتقليل معدلات الخسارة.

احرص على التعلم باستمرار

الاستثمار بالبورصة بشكل عام من الأشياء التي تحتاج إلى تعلم ودراسة مستمرة، فيجب عليك قبل التداول بسوق الذهب أن تكون على علم بأساسيات التداول الناجح حتى تقلل من معدل حدوث الخسارة، فيجب عليك الاطلاع بشكل مستمر على الأخبار التجارية والأخبار العالمية وكل ما يؤثر على حركة الأسواق.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات تجارة العملات لعام 2022

أفضل شركات تداول واستثمار الذهب في السعودية 2022

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

ما هو الفرق بين استثمار الذهب وتداوله ؟

هناك فرق كبير بين استثمار الذهب وتداوله في البورصة، فعلى الرغم من أن كلاهما وسيلة لتحقيق الأرباح المالية يوجد بعض الفروقات بينهما، وهي كالتالي:

استثمار الذهب

يعتمد استثمار الذهب على شراء الذهب بالتوقيت الحالي، ثم الاحتفاظ به وبيعه عند ارتفاع قيمته السعرية ربما تصل فترة الاحتفاظ بالذهب بين أشهر وحتى أعوام، وهذا يعتبر من الاستثمارات البسيطة التي يقوم بها الكثير من الأشخاص في الوطن العربي بشكل عام.

تداول الذهب

هو عبارة عن شراء الذهب بهدف بيعه لمرات متكررة ولكن خلال فترة قصيرة من شرائه ربما تصل لدقائق وحتى ساعات أو أيام، والتداول في الذهب يتم من خلال البورصة، حيث يقوم المستثمر باستغلال الفرصة المناسبة للشراء ثم متابعة تغيرات السعر لحظة بلحظة حتى يرتفع ثم البدء بالبيع وتحقيق الأرباح من فروق الأسعار.

تواصل معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أفضل النصائح للتداول والاستثمار في النفط
التالي
أسرار الإختيار الصحيح لشركة التداول عبر الإنترنت

اترك تعليقاً