تعرف على كيفية عمل منصة التداول ميتاتريدر

ما هي منصة التداول ميتاتريدر ؟

تعتبر منصة التداول ميتاتريدر من أشهر المنصات التي يمكنك الاعتماد عليها في القيام بأول تداول لك إن كنت من المبتدئين، حيث أنها تقدم الكثير من الخدمات الهامة والمناسبة لجميع المستثمرين.

فيمكنك من خلال هذه المنصة استخدام خاصية نسخ التداول والاستفادة بالكثير من المميزات الأخرى، منها المواد التعليمية المناسبة للشخص المبتديء والتي ستثقل مهارات في عام التداول وتمكنك من تحقيق النجاح وتجنب المخاطرة أيضًا.

ما هي منصة التداول ميتاتريدر ؟

هذه المنصة من أشهر منصات التداول الإلكتروني وتتمتع بشعبية عالية جدًا بين المستثمرين على شبكة الإنترنت، وقد تم إنشاء هذه المنصة بعام 2005 من خلال شركة ميتاكوتس سوفت وير، تقدم المنصة العديد من الخدمات والمزايا الهامة للمبتدئين والتي جعلتها تتقدم بشكل كبير منذ أن تم إنشائها ومن خلال موقع فوركس صح يمكنك معرفة كافة المعلومات عن منصة التداول ميتاتريدر وكيفية التعامل معها.

معنا

كيف تعمل منصة ميتاتريدر ؟

هذه المنصة يمكن أن تعمل على أجهزة الحاسوب وعلى الهواتف المحمولة وكل الأجهزة اللوحية بشكل عام كما أنها تحتوي على عدد كبير من اللغات يصل إلى 30 لغة مختلفة من بينهم اللغة العربية حتى يسمح للمتداولين من جميع أنحاء العالم التعامل معها بسهولة ودون مشكلة.

كما أنها تسمح للمستخدم بتحليل البيانات الخاصة بالأسواق المالية أو القيام بعمليات نسخ التداول واستخدام ربوتات التداول، كذلك يوجد بها أوضاع متعددة منها وضع التنفيذ الفوري للطلبات أو التنفيذ عند الطلب أو إمكانية التنفيذ وفقًا لحالة السوق مما يسهل على المتداول القيام بعمليات البيع والشراء دون مشكلة.

ولكي تتمكن من استخدام المنصة بسهولة يمكنك تسجيل حساب عليها والتعامل مع لوحة التحكم الموجودة بها والقيام بأول تداول لك من خلالها.

إقرأ أيضًا: تداول الفوركس

هل منصة ميتاتريدر مناسبة لجميع المتداولين ؟

نعم منصة التداول ميتاتريدر تناسب كل المهتمين بالتداول وهذا كما يلي:

المتداول المبتدئ

تمتلك هذه المنصة تصميم بسيط مناسب للمبتدئين بمجال التداول، كما أنها توفر العديد من المزايا الهامة منها نسخ التداول، التي تعتبر مناسبة لمن لا يملك خبرة كافية.

إضافةً لذلك فإن المنصة يوجد بها الكثير من المواد التعليمية المناسبة لقليلي الخبرة، يوجد بها حساب تجريبي لتجربة عمليات التداول، وكل هذا يعتبر دعم جيد للمبتدئين حتى يتمكن من القيام بصفقاته على أسس مناسبة.

المتداول المحترف

هذه النصة تتناسب أيضًا مع المتداول المحترف حيث أنها تقدم العديد من المميزات الهامة للمحترفين منها إمكانية قراءة البيانات أو تحليلي البيانات، ومعرفة التحليل المستقبلي للأحداث، عبر لوحة الرسم البياني الموجودة بالمنصة، غضافةً إلى المؤشرات المدمجة وأدوات تحليل السوق بالإضافة إلى خاصية التداول الآلي من خلال البرمجة وغيرها الكثير.

ما هي الأدوات اللازمة لاستخدام منصة ميتاتريدر ؟

لكي تتمكن من استخدام منصة التداول ميتاتريدر يجب ان تمتلك الآتي:

  • نظام التشغيل – Windows XP / 2003 / Vista / 2008/7/8/10
  • معالج واحد يدعم كل تعليمات SSE2.

ملحوظة هامة: الأجهزة الأخرى يمكن أن تعتمد على شروط التشغيل عند استخدام منصة ميتاتريدر.

إقرأ أيضًا: أفضل ساعات تداول الفوركس

ما هي مميزات منصة ميتاتريدر ؟

هناك العديد من المزايا الهامة التي يمكنك الحصول عليها عند استخدام منصة التداول ميتاتريدر وهي كالتالي:

دعم الجوالات

هذه المنصة تدعم الجوالات ويمكنك التعامل معها بسهولة والوصول إلى حسابك الشخصي من أي مكان في العالم وبأي وقت تريده، دون عمل أي خطوات معقدة.

التداول الآلي

يمكنك الاعتماد على روبوتات آلية خلال التداول مما يساعدك على تحليل العروض الخاصة بالأسعار أو القيام بالتداول وفقًا لبيانات شاملة وموثوقة، مما يساعدك على التفكير بالقرار السليم الذي يحقق لك النجاح.

تداول النسخ

يمكن للمتداول المبتدئ الاستفادة من خاصية نسخ التداول في أخذ تداولات لأشخاص ناجحين يقدمون خدمة الوصول المجاني إلى التداولات الخاصة بهم، أو استعمال هذه الخاصية مقابل رسوم بسيطة، تساعدك هذه الخاصية في تعلم آليات التداول الناجحة، وكيفية إبرام الصفقات، حيث أنها مزودة بتنبيهات يمكنك التحكم بها وفقًا لقراراتك في التداولات الخاصة بك.

التواصل مع الآخرين

توجد بالمنصة خيار الدردشة المجانية ومن خلاله يمكنك التواصل مع متداولين آخرين وتبادل المعلومات حول السوق بين المتداولين وبعضهم مما سينعكس إيجابيًا على خبرتك خلال التداول.

توفير الأمان التام

هذه المنصة تعتبر آمنة بشكل كبير لأنها تعمل على تأمين حسابات العملاء لديها من خلال خاصية تشفير البيانات التي يتم تبادلها بين العميل وخوادم النظام الرئيسي، كما أن المنصة تسمح لك باستخدام التداول الإلكتروني من أي متصفح تريده، وبأي نظام تشغيل كما أن البيانات التي تتعلق بك مشفرة تمامًا ولا يمكن لأي أحد كشفها مطلقًا.

مكتبة معلومات

تقدم المنصة العديد من الملفات والبرامج النصية الهامة الخاصة بمجال التداول، حيث أنها تعتبر من أهم الملفات التعليمية التي يمكن أن يستفيد منها المبتدئين بمجال التداول وهي معلومات موثوقة تمامًا يمكنك الاستعانة بها في تعلم آليات التداول دون الاعتماد على أي مصادر أخرى خارجية غير موثوقة.

سهولة الاستخدام

تعتبر هذه المنصة سهلة في الاستخدام، حيث أنه بمجرد تحميل التطبيق تستطيع التعامل معه بشكل مباشر وبأي وقت فيمكنك وضع الطلب الخاص بك مباشرة بالرسم البياني مما يضمن لك تنفيذ الطلب بشكل سريع ويزيد من فرص الربح.

التسعير

هذه المنصة تعمل بشكل مجاني حيث يمكنك تحميلها والتعامل معها مباشرة، ورغم ذلك يوجد حساب وهو ميتاتريدر 4 أو ميتاتريدر برو، حيث تدفع شركة السمسرة عمولة حوالي مائة ألف دولار حتى تتمكن من أخذ ترخيص بالإضافة لمبلغ 15000 دولار شهري لعمل استضافة أو التوظيف أو عمل دعم متقدم لمدة خمسة أيام بالأسبوع على مدار اليوم.

حساب تجريبي

تقدم المنصة حسابات تجريبية للعملاء عند الاشتراك معها لأول مرة بهدف تجربة المنصة وخدماتها والتعرف عليها بشكل عملي، وخصوصًا المبتدئين الذين لا توجد لديهم الخبرة الكافية بالتداول، حيث يمكنك تدريب نفسك على آليات التداول وإبرام الصفقات داخل واقع افتراضي يتشابه تمامًا مع المنصة الحقيقية.

دعم العملاء

تمنح منصة التداول ميتاتريدر عملائها دعم كامل ويوجد لها صفحة ويب تتعلق بالمساعدة ويوجد بها معلومات كافية عن المنصة مثل كيفية البدء بها، وكيفية إعداد الحساب بالإضافة إلى كيفية العمل على الرسوم البيانية بالإضافة إلى الكثير من الإرشادات الهام التي يحتاجها المتداول قبل البدء.

إقرأ أيضًا: الاستثمار في شركة تيسلا

ما هي أهم عيوب منصة ميتاتريدر ؟

على الرغم من كافة المزايا التي تمتلكها هذه المنصة إلا أنها لا تخلو من العيوب ومن أهم عيوبها ما يلي:

  • البيانات التاريخية: لا توجد في المنصة بيانات تاريخية وإن وجدت لا تكون مرضية للعميل ولا تساعده على إدارة التداول بشكل مناسب.
  • منصة الويب: المنصة الموجودة على شبكة الإنترنت لا يمكن استخدام خاصية التداول الآلي بها وإن كنت تريد استخدامها يجب عليك تحميل المنصة على جهازك الخاص للاستفادة من التداول الآلي:
  • المدة الزمنية: لا يوجد مدة زمنية في حزمة الرسوم، وهذا الأمر يصعب على المتداول معرفة بيانات دقيقة حول السوق مما يضطر المتداول إلى ترك لوحة ميتاتريدر والبحث عن أخرى مناسبة.
  • سرعة التداول: سرعة التنفيذ على المنصة تعتبر بطيئة قليلاً وخصوصًا عند إجراء تداولات سريعة، مما يضطر البعض إلى البحث عن بديل آخر للتداول يقدم سرعة أعلى.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما يجب معرفته قبل تداول الفوركس
التالي
ما هو الفوركس وكيفية تحليله ؟

اترك تعليقاً