ما هي منصات تداول العملات الرقمية في السعودية ؟

منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

يبحث الكثيرون من المهتمين بمجال منصات تداول العملات الرقمية في السعودية عن كيفية التداول لتلك العملات الرقمية من خلال المنصات الموجودة في السعودية وما إذا كان مصرح بالتداول بالعملات الرقمية داخلها أم لا.

كما يسعى فئة كبيرة في معرفة أفضل المنصات المختصة بتداول العملات الرقمية حيث أصبحوا موجودين بكثرة ولكن الكثير منهم غير موثوق ولا يمكنك المخاطرة بالتداول من خلاله وفي حالة تأكدك من موثوقية المنصة ابدأ بالتداول.

ما هي منصات تداول العملات الرقمية في السعودية ؟ تواصل معنا

أصبحت العملات الرقمية المشفرة مصدر للفت انتباه شريحة كبيرة من المستثمرين في المملكة السعودية والوطن العربي أجمع فمن أجل ذلك سنعرض بعض منصات تداول العملات الرقمية المرخصة:

  • شركة AvA trade.
  • شركة EXENCE.
  • شركة Etoro.
  • شركة AXA. Trade.
  • شركة Binance.
  • شركة xtp online trading.

هل كل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية آمنة ؟

بالطبع الإجابة ستكون لا حيث انتشار تجارة الفوركس والتداول من خلال الإنترنت بمفهومه الشامل أدى إلى أن ظهرت عدد كبير من منصات التداول والشركات المخصصة للاحتيال فقط على العملاء لذلك يجب عليك توخي الحذر عند قيامك بالبحث عن منصات تداول العملات الرقمية في السعودية والمقارنة بينهم.

كما يمكنك التعرف على منصات التداول للعملات الرقمية في السعودية التي يمكنك الثقة فيها عن طريق التأكد من أن الوسيط معتمد من أحد الجهات العالمية المختصة بترخيص شركات الوساطة في جميع أنحاء العالم مثل هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA) أو هيئة الأوراق المالية الأسترالية (ASIC) أو هيئة توجيه سوق الأدوات المالية (MiFID) وغيرهم من الجهات المختصة.

كيف يمكنك فحص تراخيص شركات التداول ؟

جميع منصات تداول العملات الرقمية في السعودية وفي كل مكان في العالم قد تدعي أنها حاصلة على كافة تراخيص المنظمات الرقابية لكن قد لا يكون كذلك ويعرضك هذا أن تقع ضحية ضمن ضحايا إحدى الشركات المحتالة.

لذلك يمكنك فحص تراخيص شركات التداول الرقمية والتأكد من صحتها  ليس أمرًا صعب التحقق ويمكن التأكد من ذلك أما عن طريق التأكد من أن وثيقة الترخيص الخاصة بالشركة منشورة بالفعل على الموقع الرسمي للعملاء أو أما عن طريق التواصل مع الجهة التي تدعي الشركة أنها منحتها ترخيص ومن ثم التأكد من اعتمادها بشكل فعلي للشركة.

يشار هنا إلى أن أصحاب الخبرة في هذا المجال ينصحون من البداية بالتعامل مع منصات تداول العملات الرقمية في السعودية التي لها تاريخ وخبرة طويلة في الأسواق المالية كما أيضًا يمكنك أن تستفيد من تجارب الأشخاص الذين يملكون أرباح كثيرة من تداول العملات الرقمية حتى تتفادي أن تقع في يد شركات محتالة.

إقرأ أيضًا: ما هي محفظة العملة الرقمية؟

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

هل المنصات تقدم توصيات تداول للمستثمرين ؟ تواصل معنا

يعتبر الدور الأساسي للمنصات الرقمية هي أنها بمثابة الأداة التي يستخدمها المتداول في إتمام الصفقات المختلفة التي يقوم بها كما ذكر موقع فوركس صح إلا أن يوجد بعض منصات التداول العالمية تسعى دائمًا للتميز وتجاوز تلك الدور المحدد كما أن بعض منصات تداول العملات الرقمية في السعودية تقدم العديد من الخدمات الأخرى سواء بشكل مجاني أو مقابل رسوم إضافية ولعل من أهم تلك الخدمات هي خدمة توصيات التداول.

حيث تسعى خدمة توصيات التداول إلى تقديم كافة المعلومات التي يحتاجها المستثمر وأيضًا الاقتراحات وتعريفه باتجاهات السوق حتى تكون لديها القدرة لعقد صفقات ناجحة ومربحة ولذلك قد يكون توافر هذه الخدمة من ضمن معايير تفضيل إحدى منصات التداول للعملات الرقمية في السعودية على المنصات الأخرى المنافسة لها.

لماذا تختار التداول عبر المنصات العالمية ؟

الجدير بالذكر هنا أن الكثير من الخبراء دائمًا ما ينصحون بالتداول عبر شركات تداول العملات الرقمية التي تكون معتمدة من إحدى منصات التداول العالمية الشهيرة وذلك الشيء لما توفره تلك المنصات من مزايا كثيرة كما أنها تضمن للمتداولين تجربة استثمارية مميزة جدًا وأكثر أمانًا وسهولة وتزيد أيضًا فرصهم في تحقيق الأرباح المرتفعة.

ما هي مميزات التداول عبر المنصات ؟

  • لعل من أبرز مميزات التداول من خلال المنصات هي السرعة الفائقة في تلقي وتنفيذ أوامر عمليات البيع وأيضًا عمليات الشراء حتى تتم الاستفادة من فروق الأسعار لحظياً.
  • كما تتميز المنصة أيضًا اعتمادها لعدد كبير من اللغات ومن ضمنهم اللغة العربية.
  • كما أن المنصات تتوافق مع الأجهزة المختلفة وأنظمة التشغيل وبالتالي فإن ذلك يمكنك من الوصول إلى حسابات التداول الخاصة في أي وقت تريده ومن أي مكان.

إقرأ أيضًا: شراء العملات الرقمية في السعودية

هل يمكن تداول العملات الرقمية من خلال حساب إسلامي ؟

تعتبر حسابات التداول الإسلامي بمثابة خدمة خاصة فمن الممكن أن توفرها بعض شركات الوساطة المالية العالمية للمتداولين من العرب ويمكنهم أيضًا من خلال تلك الحسابات أن يتداولون أنواع مختلفة وكثيرة من السلع والأدوات المالية ومن ضمنهم العملات الرقمية لكن دون فرض عمولات من الممكن أن تتعارض مع الأحكام الخاصة بالشريعة أو التي تحمل شبهة في الربا على العمليات التي تجري من خلالها. تواصل معنا

كيف تختار أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية ؟

هناك الكثير من منصات تداول العملات الرقمية في السعودية ولكن على الرغم من ذلك فإن الاختيارات الكثيرة دائمًا ما تكون في صالح الشخص المستثمر ولكن ذلك من الممكن أن يتسبب له في شيء من الحيرة ولكن قد وضعوا الخبراء في مجال تداول العملات الرقمية عدة معايير يمكن من خلالها أن تتعرف على أفضل المنصات في المجال والوسطاء حتى يتم تداول العملات الرقمية المشفرة وهما:

  • عليك القيام بفحص تراخيص وسيط التداول ومن ثم التأكد من سلامتها وصحتها.
  • تعرف على أنواع العملات الرقمية التي تكون متاحة ومتوفرة للتداول من خلال المنصة.
  • نسب العمولات التي يحددها الوسيط والتأكد من عدم وجود أي عمولات لا يتم الإعلان عنها.
  • ينبغي أن تعرف حجم الرافعة المالية التي تقدمها لمتداولي العملات الرقمية من خلال المنصة.
  •  التعرف على أنواع حسابات التداول المتوفرة ومزايا كل منهم.
  • عليك التأكد من أن المنصة تسمح بإتاحة اختيار حساب التداول الإسلامي وأيضًا الحسابات التجريبية .

 وحتى تضمن خوض تجربة تداول عبر الإنترنت بشروط مختلفة يمكنك الاستفادة من خدمة تداول خاص والذي يضمن لك إن تتمتع بالكثير من المميزات والامتيازات الخاصة التي ستمنح لك .

وأبرزها هي مساعدتك في الوصول لأفضل شركات التداول المرخصة إلى جانب عدد كبير من الخدمات المتخصصة في الدعم مثل المتابعة والتوجيه والاستفسارات المجانية وغير ذلك .

إقرأ أيضًا: لماذا تتداول العملات الرقمية مع أفاتريد

هل تداول العملات الرقمية قانوني في المملكة ؟ تواصل معنا

يسعى الكثير إلى معرفة أن منصات تداول العملات الرقمية في السعودية تكون متاحة بشكل قانوني أم لا ولكن الجدير بالذكر هنا أن ترفض الجهات الرسمية حتى الآن إن تعتمد تداول العملات الرقمية في السعودية.

ولكن من الرغم من ذلك لا يتواجد هناك أي نص قانوني من القوانين يحظر تلك النوع من أنواع الأنشطة المالية وبالتالي فإن عمليات تداول العملات الرقمية المشفرة على اختلاف أنواعها فإنها تتم بشكل يومي من قبل كبار المستثمرين والمتداولين والخبراء ولكن هذا يكون من خلال مجموعة من شركات التداول العالمية.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
لماذا تتداول العملات الرقمية مع أفاتريد
التالي
ما الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد ؟

اترك تعليقاً