متى يبدأ تداول العملات الرقمية ؟

متى يبدأ تداول العملات الرقمية

تداول العملات الرقمية من الأشياء الهامة لدى الكثير من المستثمرين وإن كنت مبتديء بهذا المجال فحتمًا ستهتم بعرفة متى يبدأ تداول العملات الرقمية والأوقات المناسبة للقيام بعمليات الاستثمار خلال اليوم.

حيث أن الاستثمار في العملات الرقمية يتطلب الدقة في المعاملات واختيار الوقت المناسب لإتمام الصفقة وتحقيق أرباح عالية ولا يمكن فعل هذا إلى من خلال تحديد الساعات المناسبة للقيام بالبيع والشراء.

ما هي أوقات تداول العملات الرقمية ؟

معنا

من خلال موقع فوركس صح يمكنك معرفة أوقات تداول العملات الرقمية حيث أن العملات الرقمية يمكنك ممارسة التداول فيها خلال اليوم كله إلا أن تجار الفوركس لديهم رأي بأن أفضل توقيت لتداول العملات الرقمية يكون بجلسات التداول الأسيوية أو الأمريكية أو بداية الجلسات الأوروبية.

وهذا يكون بدايةً من الساعة 2 مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا بتوقيت نيويورك وهو التوقيت الشرقي، يعتبر من الأوقات المناسبة للتداول أيضًا بدايةً من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة الحادية عشر صباحًا بتوقيت المملكة المتحدة، وإن كان التداول بالمملكة العربية السعودية فإن أفضل توقيت له يكون بدايةً من الساعة العاشرة مساءً وحتى الساعة الثانية صباحًا.

إقرأ أيضًا: شراء البيتكوين في المغرب

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

متى تبدأ ساعات تداول العملات الرقمية ؟

ساعات تداول العملات الرقمية من الممكن أن تتم على مدار اليوم وخلال عدد أيام الأسبوع، ولكن هناك استراحة واحدة فقط لمدة دقيقتان بدايةً من الساعة 23:59 وفقًا لتوقيت الخادم وحتى الساعة 00:01 من وقت الخادم.

إما بيوم الجمعة فالتداول يتوقف فقط لمدة خمسة دقائق بدايةً من الساعة 3:55 وحتى الساعة 4 وهذا منعًا لحدوث فروق في الأسعار، حيث أن مزودي المال لا يكونون على اتصال بالإنترنت في هذه اللحظة بنهاية كل أسبوع، ومن الجدير بالذكر أيضًا أن أوقات التداول تتعرض للتغيير بسبب تقلبات السوق بالإضافة إلى التقلبات الموسمية

ما هي أفضل أوقات تداول الفوركس بتوقيت مصر ؟

من أكبر مميزات تداول الفوركس أنه يكون خلال الأربعة وعشرون ساعة على مدار الأسبوع، ولكن ينقسم يوم التداول الواحد إلى عدة جلسات متعددة، وهي كالتالي:

  • الفترة الأسيوية في بورصة طوكيو وتبدأ من الساعة الثانية صباحًا وحتى الساعة العاشرة صباحًا.
  • بورصة سيدني في استراليا تبدأ من الساعة 1 صباحًا وحتى الساعة 9 صباحًا.
  • البورصة الأمريكية بجلسة نيويورك تبدأ من الساعة 3 مساءً وحتى الساعة 11 مساءً.
  • أوروبا: بورصة لندن والتي تبدأ من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً.
  • أمريكا: بورصة نيويورك تبدأ من الساعة الثالثة مساءً وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول العملات الرقمية في السعودية

ما هي أفضل أوقات تداول الفوركس بتوقيت السعودية ؟

سوق الفوركس متعدد كثيرًا، حيث تصل أعداد البورصات العالمية إلى 15 بورصة مختلفة وبورصة السعودية أوقاتها كالتالي:

  • بورصة طوكيو تبدأ من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة الرابعة صباحًا بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • سنغافورة تبدأ من الثالثة عصرًا وحتى الساعة 12 صباحًا.
  • بورصة نيويورك تبدأ من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً.
  • لندن تبدأ من الساعة الثالثة صباحًًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا بالسعودية.
  • جلسة برلين تبدأ من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً.

ومن الجدير بالذكر أن أفضل أوقات تداول العملات الرقمية هو التداخل عندما تكون بورصة نيويورك، ولندن مفتوحة فهما من أكبر المراكز التجارية وتتم من خلالها أكثر من خمسون بالمائة من كل صفقات الفوركس، ولكن توجد بعض الاستثناءات الهامة التي تتعلق بالأزمات السياسية والعسكرية.

ما هي طرق تداول العملات الرقمية ؟

بعد أن تعرفنا على متى يبدأ تداول العملات الرقمية يكون من الهام إلقاء الضوء على أهم الطرق للتداول الرقمي، وهي كالتالي:

التداول عن طريق وسيط مالي

يمكنك القيام بعمليات التداول المختلفة من خلال الاستعانة بأحد شركات الفوركس القادرة على الوصول إلى البورصة والتعامل معها بشكل دقيق، فمن خلالها تستطيع إنشاء حساب جديد والقيام بعمليات الاستثمار المختلفة وإدارة نشاطك والربح من العملات الرقمية المشفرة بكل سهولة.

حيث أن هذه المنصات في الغالب تسمح للمستثمرين الصغار أو من لا يملكون خبرة في مجال التداول بالتعامل معها، فالأمر بسيط جدًا ما عليك إلا تعلم القواعد الأساسية الخاصة بمجال التداول الرقمي، ثم القيام بالبيع والشراء للعملات عبر المنصة وتحقيق الربح.

التداول في البورصة

العملات الرقمية تتشابه كثيرًا في آلية عملها مع العملات الأجنبية التي يتم التداول عليها في سوق الفوركس فيمكنك بذات الطريقة إجراء عمليات التداول للعملات الرقمية من خلال البورصة.

فيمكنك الاستثمار بها بكل سهولة من خلال استغلال التقلبات اليومية أو الأسبوعية التي تحدث في أسواق المال أو انتظار ارتفاع أو انخفاض قيمتها، وبعدها تتخذ قرارك أما بالبيع أو الشراء أو الاحتفاظ بها إلى حين أن ترتفع قيمتها مرة أخر ثم تبيعها مما يساعدك على تحقيق أرباح جيدة في وقت قصير.

الاستثمار بالصناديق

هذه الطريقة تعتبر من الطرق البسيطة للتداول الرقمي حيث يمكنك الاشتراك مع مجموعة من المستثمرين الآخرين في الاستثمار بأحد الصناديق الخاصة بشراء العملات الرقمية مما يساعدك على تحقيق أرباح مالية جيدة.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول العملات الرقمية في مصر

الاستثمار عن طريق الخيارات الاستثنائية

في هذه الطريقة من طرق الاستثمار يتم تحديد سعر معين للعملة الرقمية المراد التداول بها مع تحديد فترة محددة قادمة، وحين ارتفاع العملة الرقمية يمكنك شرائها بسعر معين بينك وبين البائع بشكل مسبق.

ومع ذلك يكون لك الحق في عدم إتمام عملية الشراء، وهذا إن كان سعر العملة أقل من توقعاتك، ويكون البائع حينها محتفظ بالأسهم الخاصة به من العملات الرقمية.

التداول من خلال العقود الآجلة

خلال عملية التداول بالعقود الآجلة يتم تحديد ثمن معين للعملة وتحديد وقت لاستلامها في المستقبل، ومن الجدير بالذكر أن هذه الطريقة في التداول تتعرف أيضًا باسم العقود الاشتقاقية وذلك لأن العملات الرقمية بشكل عام مهما تنوعت قيمتها فهي مشتقة من أصول أخرى.

وخلال التداول بالعقود الآجلة أو الاشتقاقية يتم البائع والمشتري على تاريخ البيع وتاريخ الشراء وبشكل مسبق ولكن بتاريخ مؤجل.

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيفية شراء البيتكوين في المغرب 2022 ؟
التالي
كيفية شراء الريبل في الكويت 2022 ؟

اترك تعليقاً