ما يجب معرفته قبل تداول الفوركس

ما يجب معرفته قبل تداول الفوركس

كيفية تداول الفوركس في السعودية 2022

يعتبر تداول الفوركس من ضمن أبرز المجالات وأكثرها شهرة، حيث وصل إلى أعلى نسبة من المعاملات والتي بلغت حوالي 6.6 تريليون دولار يوميًا، حيث أن هذه الاحصائية كانت في عام 2019.

والجدير بالذكر أن هذه النسبة تعتبر كبيرة للغاية، ذلك لأنه لا يوجد أي معاملات من أي مجال آخر وصلت إلى هذه النسبة وهذا دليل على مدى الإقبال الذي يشهده هذا المجال.

ما هي أبرز الأمور التي يجب معرفتها عن تداول الفوركس ؟

من خلال موقع فوركس صح يمكن التعرف على أبرز وأهم الأمور التي يجب معرفتها عن تداول الفوركس وهذه الأمور هي كما يلي:

  • في سوق الفوركس يتم عادةً تداول القليل من العملات وليس عدد كبير.
  • يعد الوسيط المرخص والثقة هو الذي يساعدك في القيام بالتداول بشكل آمن.
  • تتأثر العملات بشكل كبير بأي من الأحداث الخارجية مثل الأحداث الاقتصادية والأحداث السياسية.
  • من الممكن أن يحدث بعض الخسائر خصوصًا في بدايات التداول.
  • تعتبر الرافعة المالية سلاح ذو حدين.
  • لابد من المحافظة على بعض الاستراتيجيات البسيطة.
  • لا مكان للعواطف.
  • من أهم مفاتيح التداول والنجاح هو وجود الصبر والانضباط.
  • التعلم في هذا المجال لا يتوقف على حد معين.
  • يجب المحافظة على صحتك.

إقرأ أيضًا: أفضل ساعات تداول الفوركس

تواصل معنا

ما هي أفضل شركات تداول الفوركس ؟

في الواقع هناك العديد من شركات الفوركس الموجودة في كثير من أنحاء العالم، حيث أنه عند القيام بالبحث عن أفضل شركات تداول الفوركس عن طريق الإنترنت فإن الأمر قد يبدو صعب ذلك لوجود الكثير من هذه الشركات فيصبح من الصعب اختيار الأفضل من بينهم، ومن هنا يمكن التعرف على بعض شركات التداول التي تعتبر أفضل شركات تداول الفوركس وهي كما يلي:

  • شركة AvaTrade المرخصة عالمياً.
  • شركة eToro وهي وسيط تداول مرخص عالمياً.
  • شركة Binance وسيط تداول مرخص عالمياً.
  • شركة Exness وهي عبارة عن وسيط تداول مرخص عالمياً.
  • شركة XTB المرخصة عالمياً.
  • شركة Plus500 وهي وسيط تداول مرخص عالمياً.

كيف يمكن أن يتم تداول عدد قليل من العملات على نطاق واسع ؟

على الرغم من وجود حوالي 180 عملة عالمية يمكن أن يتم تداولها في سوق الفوركس، إلا أن هناك بعض العملات المدة والتي يتم تداولها بشكل أكبر من غيرها، حيث نجد أن الدولار الأمريكي (USD) يعتبر من أبرز العملات التي يتم تداولها ذلك لأنه يعتبر العملة الاحتياطية العالمية وهكذا نجد أنه يتم تداول هذه العملة بنسبة 89% من جميع معاملات الفوركس.

أما بالنسبة لباقي المعاملات فنجد أن هناك بعض العملات البارزة التي يتم التداول بها أيضًا وهي اليورو (EUR) والين الياباني (JPY) والفرنك السويسري (CHF) والجنيه الإسترليني (GBP) والدولار الكندي (CAD) والدولار الأسترالي (AUD) هذا بالإضافة إلى الرنمينبي الصيني (CNY) في الآونة الأخيرة.

إقرأ أيضًا: الاستثمار في شركة تيسلا

كيف يتم اختيار الوسيط المناسب ؟

يجب على المستثمر أن يقوم باختيار أفضل وسيط مالي على أن يكون هذا الوسيط يتمتع بالثقة والأمان، ومن هنا يمكن توضيح أنه في إمكان الوسيط أن يجعل رحلة التداول الخاصة بك تكون أكثر أمان في حال تم اختياره بدقة وبعناية شديدة.

يوجد الآن الكثير من السلطات التنظيمية المتواجدة في الكثير من الدول المختلفة والتي يكون هدفها الأساسي هو تنظيم مجال تداول الفوركس وذلك ليصبح هذا المجال مراقب ومنظم أكثر، وهكذا يتم توفير الحماية والأمان للمتداولين.

يمكن التعرف على أبرز وأشهر هذه الهيئات التنظيمية كما يلي: ( UK FCA)سلطة السلوك المالي، ومقرها لندن بالمملكة المتحدة أو( ESMA)  الجهة المنظمة لأسواق الأوراق المالية في الاتحاد الأوربي أو ( US SEC) هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

كيف تتأثر أسعار العملات بالأحداث الخارجية ؟

في الواقع تتأثر أسعار الصرف في هذا السوق تحديدًا بالأحداث الخارجية التي قد تحدث والتي قد تتمثل في الأحداث السياسية والأحداث الاقتصادية .

ومن هنا نجد أن البيانات الاقتصادية والتي تتمثل في الناتج المحلي والإجمالي والتعريفات التجارية و ارقام التضخم ومعدل البطالة ومؤشرات التصنيع وكذلك إعلانات البنك المركزي والتطورات الاقتصادية الأخرى الموجودة في السوق من الممكن أن تمنحك نظرة مستقبلية عن أسعار العملات.

كيف يمكن أن تستعد للخسائر ؟

حينما تدخل إلى عالم تداول الفوركس حديثًا فإن سوف تجد صعوبة في التعامل والتأقلم، حيث أنك لن تكون قد تفهمت حركات السوق وأنماط الرسوم البيانية التي تبدو صعبة بعض الشيء، لهذا من الممكن أن يتم التعرض للخسائر، إلا أن ذلك لا يعني التوقف عن التداول ولكن يجب أن يتم التعلم لتفادي أي أخطاء قمت بها مسبقًا.

والجدير بالذكر أن الخسائر لا تكون فقط بالنسبة للمبتدئين في هذا المجال، بل أن هناك الكثير من المتداولين العالميين الذي قد يتعرضوا للخسائر أيضًا في أي وقت.

إقرأ أيضًا: ما هي عمولة التبييت في الفوركس

كيف يمكن للرافعة المالية أن تعرضك للأرباح والخسائر ؟

تعتبر الرافعة المالية من أبرز تقنيات التداول التي توفرها الكثير من شركات الوساطة المالية الموجودة على الإنترنت، وعلى الرغم من أن الرافعة المالية تعتبر محرمة إلا أنه كثيرًا ما يتم الترويج لها ذلك لأنها تعمل على مضاعفة الأرباح، ولكن قد لا يعلم الكثير أنها مثلما تقوم بمضاعفة الأرباح تقوم أيضًا بمضاعفة الخسائر.

كيف يمكن المحافظة على استراتيجياتك البسيطة ؟

ليس من الضروري أن يتم اختيار وتحديد استراتيجيات معقدة عند البدء في التداول في سوق الفوركس، ذلك لأن الاستراتيجيات البسيطة تساعدك في تكوين تحليلات دقيقة، وعقد صفقات تداول مربحة، أما الاستراتيجيات المعقدة تعمل على الضغط عليك، وهذا يؤثر على قراراتك التي سوف تتخذها بشأن التداول.

كيف يمكن أن تستبعد العواطف ؟

يجب أن تكون جميع القرارات التي تقوم باتخاذها هي قرارات موضوعية مبنية بشكل أساسي على التحليلات الدقيقة للسوق، وهكذا يمكنك أن تقوم باتخاذ قرارات سليمة وجيدة، ومن ناحية أخرى نجد أنه حينما يتم تحكيم العاطفة في القرارات المختلفة فإنه من الممكن أن يتم اتخاذ قرارات تداول غير صحيحة كأن يتم الإفراط في التداول أو القيام بإنهاء الصفقة قبل الوقت المحدد.

كيف يمكن للصبر والانضباط أن يكونا من أهم مفاتيح التداول ؟

تعتبر السرعة والاستعجال من الصفقات السيئة والتي قد تجعلك تخسر الكثير من صفقات التداول المربحة، حيث يوجد بعض المتداولين الذين قد يفقدون صبرهم ويقومون بالخروج من المراكز بسرعة أو أن يقومون بالتخلي عن التداول بالكامل.

من هنا يمكن توضيح أن الاحباط قد يجعلك تقوم بخسارة الكثير والقيام باتخاذ قرارات خاطئة أيضًا كأن تقوم بالتداول بشكل عشوائي دون أن تعتمد على تحليلات دقيقة، أو أن تجازف بتداولات عالية المديونية للحصول على مكاسب سريعة.

كيف يمكن ألا يتم التوقف عن التعلم ؟

يعتبر عالم التداول مليء بالأشياء الجديدة التي يجب أن تقوم بتعلمها كل يوم، حيث أن تعلمك لن يتوقف على حد معين، ذلك لأن هذا العالم يشهد الكثير من التطورات المستمرة والتي تحدث يومًا بعد يوم، وهكذا سوف يظل المتداول في التعلم بشكل مستمر لكي يواكب التطور الذي يحدث.

كيف يمكن أن اهتم بصحتي الجسدية والنفسية ؟

يعمل الضغط العصبي والإرهاق على القيام بأخذ قرارات خاطئة وغير مدروسة، لهذا يجب عليك القيام بأخذ قسطًا من الراحة والاسترخاء قليلاً بين كل صفقة والثانية أو القيام بالراحة من التداول بشكل عام من وقت لآخر، ذلك لأن العقل السليم والذهن الصافي يجعلك تقوم باتخاذ قرارات سليمة وجيدة.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي أفضل ساعات تداول الفوركس ؟
التالي
تعرف على كيفية عمل منصة التداول ميتاتريدر

اترك تعليقاً