ما هي محفظة العملة الرقمية؟

ما هي محفظة العملة الرقمية

يتجه المستثمرين المهتمون بالعملات الرقمية المشفرة للتعرف على ما هي محفظة العملة الرقمية؟ وذلك للقيام باستخدامها في عملية حفظ وتخزين واستبدال والكثير من الاستخدامات عبر المحفظة الإلكترونية أو ما تعرف بمحفظة العملات الرقمية.

تحتاج العملات الرقمية المشفرة إلى وسيلة تخزين وذلك لتعدد الأهداف وراء ذلك، فالبعض يكون بهدف الاستثمار وذلك من خلال تخزين إحدى العملات الرقمية المشفرة والقيام ببيعها عندما يتم ارتفاع سعرها مما يقوم بالاستفادة بفرق السعر التي قد سبق وتم شرائها بسعر أقل.

ما هي محفظة العملة الرقمية؟معنا

اهتم موقع فوركس صح بتقديم كل ما يخص وكافة المعلومات التي توضح ما هي محفظة العملة الرقمية؟، وذلك بهدف مساعدة المهتمين باستخدام وتداول العملات الرقمية والمقبلين على الدخول في هذا الأمر.

محفظة العملات الرقمية المشفرة هي تطبيق يعمل على السماح لمستخدمي العملات الرقمية المشفرة بتخزينها واستردادها، مثل ما يحدث في العملات التقليدية فعند توفير تلك المحفظة لا يحتاج حينها إلى محفظة لإنفاق وتخزين الأموال بها، مما تساهم المحفظة الرقمية في الاحتفاظ بالعملات بكل سهولة.

أي يمكن للمستثمرين القيام بحفظ عملاتهم الرقمية مثل عملة البيتكوين لحين القيام باستخدامها، ولكن في تلك الحالة يجب الحرص والاختيار الصحيح للمحفظة واختيار من بين أفضل أنواع المحافظ الإلكترونية واختيار الأكثر أمانًا بها، كما يجب مقارنة الخصائص التي تقدمها المحفظة إذا كانت مناسبة لك.

إقرأ أيضًا: ما هو البلوكشين ؟

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

ما هي العملات الرقمية المشفرة ؟

بعد التعرف على ما هي محفظة العملة الرقمية ؟ وقبل التعرف على أنواع محافظ العملات الرقمية نتجه أولاً للتعرف على ما هي العملات الرقمية المشفرة، فبعض الأشخاص المقبلين على استخدام والدخول في عالم العملات المشفرة قد لا يعرفون ما هي العملات الرقمية بشكل واضح.

فالعملات الرقمية المشفرة هي عملات إلكترونية مشفرة غير ملموسة لا يوجد لها أي وجود فعلي على أرض الواقع، فيتم التعامل مع العملة الرقمية بشكل إلكتروني بواسطة الإنترنت، مما جعلها تتميز وأصبحت قابلة للتداول بشكل كبير، يتواجد الكثير من أنواع العملات الرقمية المشفرة منهم الموثوق به ومنهم لا ينصح باستخدامه، كما أن ليسن قيمة كافة العملات مثل بعضها فهي متفاوتة القيمة.

ما هي أنواع المحافظ الإلكترونية ؟

كما تم التوضيح أن العملات الرقمية المشفرة ليست ملموسة فهي عملة افتراضية أي تحتاج إلى محفظة افتراضية إلكترونية لتخزين العملات التي سيتم شراؤها بها لحين استخدامها .

المحفظة الإلكترونية يتم شرائها بمقابل لذا يجب الاهتمام بشراء محفظة موثوق بها وأيضًا لضمان الحفاظ على ما سيتم تخزينه بها لضمان عدم التعرض للسرقة، فهناك أنواع مختلفة للمحفظة ومنها:

  • محافظ إلكترونية بواسطة الإنترنت والتي تعد من أسرع المحافظ في الإعدادات ولكنها تعد أقل أمانًا.
  • محافظ التطبيقات والبرامج والتي تكون عبارة عن تطبيق يتم تحميله وهو يعد أكثر أمانًا من محافظ الإنترنت.
  • محافظ الأجهزة وهي عبارة عن جهاز محمول يتم استخدامه من خلال توصيله بالكمبيوتر عبر USB وهي تعد من أكثر الخيارات أمانًا.

يجب العلم أن المحافظ الإلكترونية تختلف عن بعضها البعض فليست جميعها تقبل كافة العملات الرقمية، فعند شراء المحفظة يجب التأكد من أن المحفظة التي قمت باختيارها تقبل العملات الرقمية المتنوعة ويكون من بينهم العملات التي تنوي شرائها.

وبعد القيام باختيار وتحديد المحفظة يجب اختيار الموقع الذي سيتم الاعتماد عليه في عمليات الشراء والبيع، وتكون تلك المواقع الإلكترونية محددة بمنطقتك، كما أن تختلف مقدار الرسوم التي سيتم دفعها للشركة وذلك حسب موقعك لذا يجب الاختيار الصحيح.

إقرأ أيضًا: كيفية شراء العملات الرقمية على Bitfinex ؟

ما هي أفضل المحافظ إلكترونيًا للعملات المشفرة ؟معنا

محفظة بينانس: تعد محفظة بينانس أكبر منصة في تداول العملات الرقمية المشفرة في العالم، فقد أثبتت المنصة ثقتها للمستثمرين مما اشتهرت عالميًا، العقبة الوحيدة في محافظ بينانس هو عدم امتلاك وضياع المفاتيح الخاصة بمحفظتك، فيؤدي ذلك إلى خسارة العملة.

محفظة Crypterium: تعد من ضمن أفضل المحافظ فهي تتمتع ببطاقة خاصة بها لإدارة الأصول دون أي تعب أو عناء، كما تتميز المحفظة بدعمها للكثير من العملات المشفرة مثل عملة: “البيتكوين، الإثيريوم” وغيرهم من العملات المعروفة.

يمكن طلب بطاقة ائتمان افتراضية بعد إنشاء حساب على المحفظة لتمكن من الشراء بشكل مباشر، ولكن يحدد الإنفاق الشهري بقدر عشرة آلاف يورو فقط، وسحب ألفين وخمسة مائة يورو شهريًا من أجهزة الصرف، بالإضافة إلى التمتع بميزة الأرباح الإضافية من خلال تخزين العملات الرقمية.

محفظة BitGo: تتمتع المحفظة بمستوى عالي من الأمان ولكن قبل القيام بأي عملية بها يجب التأكد قبل إتمام العملية، ويجب العلم أن الشركة المطورة لا تدير أصول المستخدمين فيعمل المخدم بتخزين المفتاح في حال فقدان العميل الوصول للمحفظة، كافة الودائع مؤمنة في المحفظة من قبل شركة Innovation Group LLC.

محفظة Trust: من ضمن المحافظ الموثوق بها ومعروفة بين المستثمرين بشكل كبير، تم تصميمها بخصائص مبسطة تسهل استخدام المستخدمين الجدد، بالإضافة إلى إتاحة المحفظة على أجهزة الاندرويد وios وأجهزة سطح المكتب.

إقرأ أيضًا: ما هي عملة لايت كوين

ما هي أفضل مواقع شراء العملات الرقمية المشفرة ؟

موقع Coinmama: يسمح هذا الموقع بعمليات البيع والشراء بالكثير من البلاد أو معظم الدول بشكل تقريبي، يتميز الموقع بسهولة استخدامه وتمتعه بثقة عالية، يمكن القيام بعملية الدفع من خلال الموقع بالبطاقة الائتمانية ولكن بفرض رسوم ستة بالمائة.

موقع Bitstamp: تم تأسيس هذا الموقع عام 2011م فيعد من أقدم البورصات في العملات الرقمية المشفرة، يتميز الموقع بقبوله للتحويلات البنكية والبطاقات الائتمانية، تتم عمليات الخصم في الموقع بعملة اليورو والدولار الأمريكي، يجب العلم أن الموقع يفرض رسوم عالية لذا لا ينصح باستخدامه للمبتدئين لسبب بدء استثماراتهم بمبالغ صغيرة.

موقع Kriptomat: تم تأسيس الموقع عام 2018م تعد من أصغر شركات الوساطة المتواجدة في سوق تداول العملات الرقمية المشفرة، تقع الشركة في إستونيا ومركز العمليات الخاص بها في سلوفينيا.معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيفية شراء العملات الرقمية على Bitfinex ؟
التالي
كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية ؟

اترك تعليقاً