ما هي عمولة التبييت في الفوركس ؟

ما هي عمولة التبييت في الفوركس ؟

ما هي عمولة التبييت في الفوركس ؟

يعتبر سؤال ما هي عمولة التبييت في الفوركس من أكثر الأسئلة شيوعًا وانتشارًا في مجال تداول الفوركس والتي يتم عبر شركات التداول المتخصصة في الاستثمار وتداول العملات الرقمية.

عمولة التبييت هي عبارة عن نسبة من الأموال يتم حصول الشركات عليها في حالة فتح الصفقات لأكثر من 24 ساعة، وهناك العديد من الأقاويل عن أن هذه العمولة ربا لذلك تكون عقبة لدى بعض العرب.

معنا

ما هي عمولة التبييت ؟

بالرغم من أن حكم رسوم التبييت يتعرض للكثير من الأقوال والفتاوى في هذا الأمر، لابد من تعريف أولًا هذه العمولة ولماذا يتم دفعها، حيث أن عمولة التبييت هي عبارة عن رسوم يتم فرضها على الصفقات التي لم تغلق منذ موعد فتح الصفقة التي تم التداول فيها، أي لأكثر من 24 ساعة.

وبالتالي يقصد بها التبييت لليوم الثاني، ومن الجدير بالذكر أن العملاء تري ترك الصفقة مفتوحة هي والحسابات أنها من المرجح أن تكسب المزيد من الأرباح من خلال التبييت، لذلك يتم الحصول على عمولة مقابل التبييت، فإذا تم إغلاقها يمكن أن يفوت العميل فرصة أخرى للتداول أو التعرض لخسارة.

لذلك يريد تركها مفتوحة لتعويض خسارة ما، وبالرغم من أن موعد التداول عبر الشركات يتم على مدار ساعات رئيسية للتداول محددة لذلك إلا أنه يتم استكمال هذا عبر الإنترنت.

عن طريق المنصات الخاصة بتلك الشركات، وبالتالي فإن إجابة سؤال كيفية التبييت لشخص تتم من خلال الإنترنت عبر مواقع الشركات لأن الشركات نفسها لا تستمر العمل بعد الساعات الرئيسية لها.

إقرأ أيضًا: فتح حساب تداول تجريبي

كيف يتم حساب عمولة التبييت ؟

بعد التعرف على إجابة سؤال ما هي عمولة التبييت في الفوركس لابد أن نتعرف على آلية حساب هذه العمولة، فلم يتم تحديد العمولة عن طريق مبلغ محدد لجميع المتداولين ولجميع الصفقات، بل يتم حسابها عن طريق التفاضل ما بين مبلغ الفائدة أو الربح العائد للعميل.

فعلى سبيل المثال، إذا كان هناك مبلغ بقيمة 1.75٪ دولار نيوزيلندي – 0.5٪ دولار أمريكي = 1.25٪، ومن ثم يتم تقسيم هذا الفارق الناتج لنا في النهاية على 365 يومًا، ومنها نحصل على قيمة مئوية، تلك القيمة هي العمولة التي يتم دفعها للوسيط مقابل التبييت وفتح الصفقات لأكثر من 24 ساعة.

إقرأ أيضًا: ما هي الرافعة المالية

ما هي شركات التداول التي لا تفرض رسوم تبييت ؟

بعدما تعرفنا من خلال موقع فوركس صح على ما هي عمولة التبييت في الفوركس فإن هناك شركات وساطة عالمية لا تفرض تلك العمولة نظرًا لتوفيرها الحسابات الإسلامية، ومنها:

  • شركة AvaTrade: من أهم شركات التداول العالمية، مرخصة من أكبر هيئات الرقابة المحلية والعالمية، وهي ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM.
  • شركة eToro: شركة وسيط مالي في تداول الفوركس والعديد من أدوات التداول، مرخصة عالميًا عن طريق FCA, ASIC, CySEC, MiFID.
  • شركة Exness: من أفضل شركات التداول، حاصلة على ترخيص عالمي من قبل FCA, CySEC.

إقرأ أيضًا: ما هي خطوط الاتجاه Trendlines

كيف نحصل على حساب خالي من عمولة التبييت ؟

بالحديث عن حكم التبييت في الإسلام نجد الكثير من الفتاوى والأقاويل التي تشير إلى أن هذه العمولة تشبه الربا وبالتالي فهي محرم شرعًا ومخالفة للشريعة الإسلامية، وبالتالي نجد الكثير من العملاء والمتداولين العرب يبحثون عن شركات وساطة توفر الحسابات الإسلامية الخالية من تلك العمولة.

نظرًا لتلك العمولة المحرمة شرعًا والتي تجعل الأرباح العائدة من تلك الصفقات المفتوحة أموال حرام أيضًا كان لابد من توفير خدمات متوافقة مع الشريعة لكي يستطيع العرب التداول بكل سهولة بدون أي حرمانية، ويتم هذا من خلال حسابات التداول الاسلامية.

تعمل هذه الحسابات على ترك الصفقات مفتوحة للتداول بدون الحصول على عمولة مقابل هذا، ولكن يتم دفع مقابل شهري تحت مسمى رسوم إدارية وهذا لا يكون العميل مطالب بدفع عمولة التبييت والتي تعرفنا من خلال إجابة سؤال ما هي عمولة التبييت في الفوركس أنها شبيه بالربا ومحرمة.

معنا

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيفية فتح حساب تداول تجريبي في دقائق معدودة
التالي
ما يجب عليك معرفته قبل الاستثمار في شركة تيسلا

اترك تعليقاً