ما هي عملة الريبل الرقمية ؟

ما هي عملة الريبل الرقمية

كثير منا يتساءل مؤخرًا عن ما هي عملة الريبل الرقمية ؟ وما هى طرق تداولها، وكيف يتم استخدامها في القيام بالتداول في الأسواق العالمية.

 يعتبر مؤخرًا الاستثمار في العملات الرقمية أمرًا شائعًا من قبل الناس والشركات، وذلك لبحثهم عن ربح سريع وأن هناك المئات من العملات الرقمية منها الشائع ومنها غير ذلك، ولذلك هناك معايير يجب مراعاتها لمعرفة العملات الرقمية الواعدة للاستثمار فيها.

ما هى عملة الريبل (Ripple) ؟معنا

إذن يوضح موقع فوركس صح الإجابة الدقيقة عن ما هي عملة الريبل الرقمية ؟ التي أصبح اسمها يتردد كثيرًا، الريبل هي عملة من العملات الرقمية والتي يطلق عليها أيضًا اسم XRP، ولكنها لا تعتبر عملة رقمية فقط، فهي مختلفة عن بقية العملات الأخرى.

 وذلك لأنها تقوم بمعالجة المدفوعات الرقمية لاعتمادها على نظم مبتكرة، ولأنها تهتم كثيرًا بالبنية التحتية لأنظمة المعاملات المالية.

تم إنشاء عملة الريبل الرقمية في سنة 2013 وذلك عن طريق شركة “أوبن كوين” التي يملكها “كريس لارسن”، وقد قام بتمويلها مجموعة كبيرة من المستثمرين والشركات العالمية والمؤسسات التجارية، ولكن في عام 2018 تكبدت خسائر فادحة قدرت بحوالي 70% من قيمتها.

وعلى الرغم من ذلك، فقد قامت سريعًا بعمل تعاقدات مع مجموعة من الشركات العالمية كشركة ويسترن يونيون فنهضت مرة أخرى من كبوتها، لتصبح في المرتبة الثالثة من حيث تداول العملات الرقمية على مستوى العالم.

تتميز عملة الريبل بأنها مدارة وتابعة لشركة ضخمة تسمى ” ريبل ” وذلك في نفس الوقت الذي يتم تعدين البيتكوين فيه، ويتم تداول نحو 50 مليار في الأسواق فقط بالرغم من أنه تم إنشاء حوالي 100 مليار منها، ولذلك يصعب تشفيرها لقدرة الشركة على التحكم في ذلك الأمر.

يقع مقر شركة ” ريبل ” الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية سان فرانسيسكو، بينما يتواجد أكبر وأهم الفروع في الإمارات العربية بمنطقة الشرق الأوسط، والتي تعد أكثر مشغل تحويلات في هذه المنطقة.

والهدف منه هو جعل الأفراد يبتعدون عن المؤسسات المالية مثل شركات الائتمان والبنوك، التي تقوم بفرض رسومًا وتتسبب في التأخير، وتعتبر عملة الريبل مشفرة وقوية، حيث في عام 2018 قد احتلت المركز الثاني بعد البيتكوين وظلت قيمتها تزداد بمرور السنوات مما أدى لجذب المستثمرين.

إقرأ أيضًا: نصائح التداول والاستثمار في العملات الرقمية

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

ما هو نموذج الريبل ؟معنا

تساؤل ما هي عملة الريبل الرقمية ؟ أثار تساؤلاً آخر عن نموذج الريبل، وقد تم ذكر مفهوم الريبل في موقعه الإلكترونى على أنه تكنولوجيا البنية التحتية الأساسية، ومفهوم الريبل وفقا للنظام الرقمي اللامركزي هو العمل مع أنظمة الدفع المختلفة في جميع أنحاء العالم.

وفي عام 2004 قد تم تحديث فكرة الريبل عن طريق ريان فوجر وموطنه فانكوفر كندا، وفي خلال العشر سنوات التالية قد تم تطويرها بنهاية عام 2014 من خلال البنوك الكبرى والتي قامت بإستخدام الريبل وشبكات الدفع.

تقف شركة open coin خلف شركة ريبل بحيث قامت بتكوين كيانين للريبل وهما:

  • شبكة الدفع: الريبل
  • العملة الحقيقية المتواجدة على شبكة الدفع: XRP Ripple

تتيح الريبل للشركات بالقيام بالمعاملات في خلال 3-5 ثوانٍ، حيث يتم استقبال ومعالجة المدفوعات تلقائيًا ولا يتم الرجوع فيها مرة أخرى، وقد قامت مؤسسات مالية كثيرة بعمل شراكات في أنحاء العالم وبدأوا في استخدام الريبل.

إقرأ أيضًا: عملات رقمية رخيصة لها مستقبل

ما أهم ما يميز عملة الريبل ؟

استطاعت ريبل أن تتخلص من العديد من القيود التي كانت تضعها البنوك والشبكات المالية وبطاقات الائتمان على مستخدميها، وكانت تهدف إلى تحصيل أموال مقابل الرسوم الإدارية وتبادل العملات، وعمليات التداول التي تحدث عن طريق عملة الريبل لا تأخذ إلا ثوان قليلة.

عكس ما يكون في عمليات التداول التي تكون بالبنوك فإنها تأخذ عدة أيام، حيث أن هناك إمكانية دمج الريبل والدولار الأمريكي معا كما يمكن دمجه مع رموز العملات الأخرى، والهدف الرئيسي لشركة ” ريبل هو القيام بتسريع المعاملات المالية والمحافظة على تدفق الأموال بدون قيود.

ولذلك هي أفضل خيار للشركات والمؤسسات الكبرى، وأهم ما تمتاز به شركة ” ريبل ” أنها تحافظ على الروابط الشرعية التي تصلها بالبنوك، وهناك نظام بلوكتيشن والذي هو خاص بالريبل وما يقوم به من توفير عدد كثير من البرامج للمؤسسات المالية لمساعدتهم في عملية الدفع.

وهناك نظام ” إكس كرنت ” والذي يعد من أشهر وأهم الأنظمة في ريبل وهو نظام مخصص لمدفوعات البنوك ومعالجتها، ومن أحد الأنظمة أيضا ” إكس رابيد ” ومن خلاله تستطيع المؤسسات العالمية المالية بتقليل تكلفة السيولة، وهناك نظام أيضًا ” إكس فيا ” ومن خلاله تستطيع المؤسسات عن طريق “ريبل نت” إرسال المدفوعات.معنا

ومن أكثر ما تمتاز به عملة الريبل أنه مازال سعرها في متناول اليد وذلك نظرًا لأنها في البداية، لذلك تعتبر فرصة ممتازة للاستثمار خاصةً لهؤلاء الذين في بداياتهم في عالم الاستثمار والذين لا يريدون المخاطرة بأموالهم يريدون تحقيق أرباح ممتازة ويتعلمون في نفس ذات الوقت طرق وأصول التداول المختلفة.

تعتبر عملة الريبل إلى حد ما من العملات الآمنة يتم عن طريق عملة الريبل ما يقارب من 1500 معاملة كل ثانية، ووصل عدد العملات المتوفرة من عملة الريبل حوالي 39 مليار عملة، وفي شهر أغسطس من عام 2015 حققت عملة الريبل جائزة تسمى الابتكار العالمية وذلك في منتدى يسمى بمنتدى الاقتصاد العالمي، وذلك لقدرتها على صنع تكنولوجيا جديدة وتحديث منصات التداول.

وهناك العديد من البنوك التي قامت بالتوقيع لاستخدام الريبل مثل كامبريدج جلوبال بايمنتس وكريديت يونيون ستار، ويعتقد أنه مع نمو السوق والشبكة ستستمر عملة الريبل في النمو والصعود.

إقرأ أيضًا: أفضل العملات الرقمية للتخزين لعام 2022

كيف يمكنك شراء الريبل ؟

قبل القيام بالشراء يجب أن تعلم أن سعر العملة متقلب باستمرار، ويجب أن تعلم أنها موجودة في ما يزيد عن 60 منصة من المنصات العالمية، لشراء الريبل يوجد خيارين وهما: الخيار الأول أن يتم شراؤها مباشرًة عن طريق البنك أو بطاقة الائتمان والبنوك الإلكترونية وتعتبر هذه أسهل طريقة.

أما الخيار الثاني عن طريق تبادل العملة بعملة رقمية أخرى كعملة الايثريوم أو البتكوين، وبمجرد أن تقوم بشرائها يجب أن تختار مكان تخزينها إما عن طريق المحافظ الساخنة أو المحافظ الباردة.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
نصائح التداول والاستثمار في العملات الرقمية
التالي
كيف تشتري عملة الريبل ؟

اترك تعليقاً