ما هي العملات الرقمية ؟

ما هي العملات الرقمية ؟

سمعنا كثيرًا عن العملات الرقمية في الفترة الأخيرة، ولكن قد يجهل البعض ما هي العملات الرقمية ؟ وكيف يُمكن تداولها والاستثمار بها.

العملات الرقمية أو العملات المشفرة هي اسم عام يضم تحته أسماء كثيرة من العملات مثل عملة البيتكوين، وهناك عملات كثيرة جدًا موجودة في سوق العملات الرقمية مثل الايثريوم والدوكين والشيبا كوين وغيرها الكثير من العملات المتنوعة والمتعددة.

ما هو مصطلح Cryptocurrency ؟ تواصل معنا

ما هي العملات الرقمية ؟ وما هو Cryptocurrency، هذا المصطلح بالإنجليزية يعنى عملة افتراضية مشفرة، يمكنك من خلالها شراء ما تريد من البضائع أو الخدمات المختلفة عن طريق الانترنت، حيث يمكنك من خلال حسابك الرقمي المشفر لإتمام معاملاتك بكل أمان، ومن هنا يأتي الاهتمام والتساؤل حول هذه العملات الافتراضية.

 كما أنها تسمى أيضًا بالعملات الرقمية المشفرة، حيث يُمكن بيع وشراء هذه العملات لتحقيق أعلى ربح مالي من خلال تداولها عبر المنصات الإلكترونية، وهذا ما يقوم موقع فوركس صح بتوضيحه.

ما هو الفرق بين البلوك تشين والعملات الرقمية المشفرة ؟

حين نسمع كلمة العملات الرقمية قد يأتى في ذهن المستمع كلمة بلوك تشين، حيث يعتقد الكثير من المتداولين أن هذا المصطلح يعنى نفس الكلمة، ولكن العملات المشفرة أو ما تسمى بالعملات الرقمية تستخدم للخدمات وشراء البضائع.

 أما بالنسبة Blockchain فهي التكنولوجيا الداعمة وما يقف خلفها، فهي تقنية تعتمد على اللامركزية وتضم سجلات مشفرة متواجدة على العديد من أجهزة الكمبيوتر فائقة القدرة والسرعة، وبدورها تتم كل المعاملات بين العملاء من خلال هذه الشبكة.

إقرأ أيضًا: عملة الاثيريوم Ethereum

ما هي أنواع العملات وأسعارها ؟

تختلف أنواع العملات الرقمية واسعارها، فهناك بعض الناس يعتقدون أن العملات الرقمية تتمثل في عملة البيتكوين فقط لا غير، ولكن هذا الكلام ليس صحيحًا على الإطلاق، فبحسب دراسة موقع CoinMarketCap، تتعدد أنواع العملات الرقمية إلى أكثر من 6700 عملة رقمية متداولة في الأسواق.

 غير أن العملات الرقمية تزداد يومًا بعد يوم في النمو بشكل كبير وملحوظ، وعلى الرغم من أن عملة البيتكوين تعتبر هي الأشهر وذات القيمة الأعلى، إلا أنه هناك العديد من الشركات التي بدأت بطرح عملاتها الرقمية، وفي حال كنت من المتداولين ومالك لعملة من ضمن هذه العملات المتعددة، فإنك تستطيع استخدامها لشراء السلع والمنتجات خلاف الخدمات الأخرى التي توفرها لك.

ما هي مميزات العملات الرقمية ؟ تواصل معنا

من أهم وأفضل المميزات للعملات الرقمية والتي حازت على اهتمام ودعم الكثيرين من المتداولين من الأشخاص في شتى بقاع الأرض، أن العملات المشفرة يؤمن بها الكثير من الأشخاص أنها عملة المستقبل القادمة، وخاصة عملة البيتكوين.

ولهذا سوف نجد أن أعداد المستثمرين لهذه العملة يزداد يومًا بعد يوم وذلك من خلال توقعاتهم بأن العملة سوف يزيد سعرها وقيمتها خلال السنوات القادمة، ومن أهم المميزات أيضًا فكرة اللامركزية، حيث أنها لا يمكن تتبعها من أي جهة أو سلطة في التعاملات المالية.

هذا من شأنه أن يعطي المتداول ميزة كبيرة وهي عدم دفع رسوم لهذه المعاملات وهو أمر يفضله متداولي العملات الرقمية المشفرة.

كما أن العملات الرقمية تمتاز أيضًا باعتمادها على تقنية البلوك تشين، والتي تعد من أفضل التقنيات التي يمكنك من خلالها تحويل الأموال ونقلها بطريقة آمنة، وذلك لاستحالة اختراق شبكة البلوك تشين أو حتى تزييفها أو تزويرها، وهذه الميزة تعد بالنسبة للمتداولين من أفضل طرق التعامل بالنسبة لهم. 

ولكن كل هذه الأمور تعتبر افتراضات وتوقعات لا يستطيع أن يتنبأ بها أي شخص خاصة أن سوق العملات متقلب بشكل كبير، حيث أنه قد يرتفع أو يسجل هبوطًا في أي وقت، وذلك لأن العملات الرقمية حالها كحال العملات الورقية الحقيقة، فأي مشروع قائم على دراسات وتوقعات للمكسب والخسارة ولكن في حالة العملات الرقمية فهناك الكثيرين يؤمنون بأن الاستثمار في عملة مثل البيتكوين ليس آمنًا بالمرة.

إقرأ أيضًا: العملات الرقمية في مصر

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

ما الذي تستطيع فعله بالعملات الرقمية ؟

منذ وقت قريب، كانت محاولة أن تجد تاجر يقبل بعملة البيتكوين أو غيرها من العملات الرقمية أمرًا شبه مستحيل، لكن الآن الوضع اختلف تمامًا، حيث يوجد الكثير من التجار سواء كانوا على أرض الواقع أو عن طريق الانترنت، يقبلون العملات الرقمية وخاصة عملة البيتكوين لتكون طريقة الدفع الخاصة بهم.

من بينهم التجار الكبار المتواجدين على شبكة الانترنت، وحتى أصحاب المحلات التجارية الصغيرة أيضًا يقبلون عملات البيتكوين لدفع كافة الخدمات المقدمة منهم إلى أصحاب العملات سواء كانت الخدمات المقدمة رحلات جوية أو تطبيقات للكمبيوتر أو حتى مقابل لحجز الفنادق الخاصة بهم.

ولكن ليست كل العملات الرقمية تملك نفس ميزة البيتكوين فهناك عملة لايتكوين وعملة الايثريوم والريبل وغيرها من العملات المختلفة، لا يمكنها تقديم نفس ما تقدمه البيتكوين من خدمات في هذا النطاق. تواصل معنا

ولكن بدأت الأمور تتحسن على الرغم من ذلك، حيث قامت شركة أبل التصريح لحوالي 10 عملات رقمية مختلفة كوسيلة دفع معتمدة على موقعها أبل ستور، ولكن بالطبع يمكن لأصحاب العملات الأخرى تبديل عملاتهم بعملة البيتكوين.

كذلك يوجد الكثير من المواقع التي تتيح بيع الهدايا، حيث أنه يقبل حوالي 20 عملة رقمية مشفرة مختلفة، وهناك أسواق أخرى تقبل العملات الرقمية مثل: بيتيفاي واوبن بازار وغيرها الكثير من المواقع والمتاجر المختلفة التي تقبل العملات الرقمية.

إقرأ أيضًا: كيفية الحصول على البيتكوين

ما هي العملات الرقمية الأكثر انتشارًا ؟

يبحث المستثمرين عن أفضل العملات الرقمية، ما هي العملات الرقمية ؟ الأكثر انتشارًا وبالطبع تأتي في المرتبة الأولى عملة البيتكوين والتي من بعدها ظهرت كل العملات الرقمية الأخرى .

بعد ذلك تأتي عملة الايثريوم في المرتبة الثانية حيث أنها تعمل بطريقة مختلفة تمامًا حيث أنها أعطت فرصة كبيرة للمبرمجين والمطورين إلى صناعة التطبيقات والتقنيات الحديثة المتخلفة عن طريقة البيتكوين.

الريبل أيضًا من العملات المعروفة في عالم العملات الرقمية ولكنها عرضة للاختراق الالكتروني، وكذلك بيتكوين كاش الاسم واضح جدًا حيث أنها تعتبر منشقة من عملة البيتكوين وهي عملة ليست بالجديدة ولكن خلال فترة قصيرة جدًا لا تتعدى الشهرين ارتفعت واًصبحت من أقوى خمس عملات رقمية في السوق حاليًأ.

ايثريوم كلاسيك هي نسخة مستنسخة من عملة الايثريوم الأصلية، وكذلك عملة اللايت كوين التي سميت بهذا الاسم كناية عن الفضة الرقمية أو بمعنى أصح أنها الفضة والبيتكوين الأصلية هي الذهب .

أما عن عملة مونيرو فهي عملة رقمية تستطيع من خلالها إجراء معاملات خاصة وهي واحدة من العملات الأكثر تركزًا على الخصوصية ومزايا.

 وأخيرًا فكل هذه العملات والمميزات المتوفرة من خلال شرائها أو التعامل بها ولكن دائمًا احذر من العملات الرقمية المشفرة، فهي مثلها مثل السوق يمكنك الكسب منها ويمكن أيضًا خسارة كل ما تملك وهنا نستطيع القول إذا كنت تريد التعامل مع هذا السوق فعليك الحذر وعدم المجازفة بكل أموالك، حاول أن تكون هذه الأموال بعيدة كل البعد عن التزاماتك ومسؤولياتك الشخصية. تواصل معنا

كيف تشتري عملات البيتكوين وغيرها من العملات ؟

هناك الكثير من الطرق المختلفة عندما يرتبط الأمر بشراء عملة البيتكوين، فعلى سبيل المثال، هناك ما يقرب من حوالي 1800 جهاز صراف آلي لعملة البيتكوين في عدد 58 بلدًا مختلفًا حول العالم، وغير ذلك يمكنك شراء البيتكوين عبر بورصات ومنصات العملات الرقمية ويمكنك التداول بشكل مباشر ووجهًا لوجه.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيف يمكن شراء عملة الاثيريوم Ethereum ؟
التالي
كيف يمكن شراء بيتكوين وهل تداول البيتكوين سهل ؟

اترك تعليقاً