ما هي الدوج كوين ؟

ما هي الدوج كوين

الدوج كوين واحدة من العملات الرقمية المشفرة على الرغم أنها أُنشئت في الأساس على أنها مزحة، إلا أن الامر تطور إلى أنها أصبحت من العملات الشهيرة التي جعلت الكثير يسأل ما هي الدوج كوين ؟

تعتبر عملة الدوج كوين من أهم عملات سوق العملات الرقمية المشفرة، وقد أثبتت نفسها وسط العملات الكبيرة في وقت قصير، وأصبحت لها شعبية كبيرة جدًا وسط مجتمع العملات، وجذبت الكثير من المستثمرين ومتداولي العملة من كل مكان في العالم.

هل الدوج كوين عملة حقيقة أم افتراضية ؟معنا

حرص موقع فوركس صح على توضيح ما هي الدوج كوين ؟ حيث تعد عملة الدوج كوين من أفضل العملات الرقمية ويأتي هذا من منطلق شهرتها الواسعة وأيضًا أنها استطاعت في وقت قصير جدًا على فرض اسمها وسط العملات الرقمية الكبيرة في سوق العملات.

بداية العملة كانت في عام 2013 من خلال المبرمج “بيلي ماركوس” والمسؤول التسويقي عنها “جاكسون بالمر”، وكانت العملة مبنية على سبيل المزاح، ولكن سرعان ما تخلى بالمر عن المشروع في عام 2015 ولكن استمر ماركوس في تطوير العملة حتى يومنا هذا.

ويبدو أن ماركوس قرر الاستمرار بعد أن أصبحت العملة عليها قبول من المستثمرين، فقرر الاستمرار لتطوير العملة وأخذ المشروع على محمل الجد، وترمز عملة الدوج كوين إلى رمز الكلب، وما تتميز به عملة الدوج كوين عن العملات الرقمية الموجودة في سوق العملات هي أنها سريعة التخزين والربح.

ظهر ذلك واضحًا في عام 2018 تجاوزت قيمتها السوقية حاجز 2 مليار دولار وفي الوقت الحالي تجاوزت قيمتها السوقية حاجز 6 مليار دولار، وبالرغم من وجود عملات رقمية أخرى في السوق تمتلك قيمة سوقية أكبر من عملة الدوج كوين، إلا أن العملة مازالت تتمتع بشعبية كبيرة جدًا لدى متابعيها.

إقرأ أيضًا: كيفية تداول العملات الرقمية على Binance ؟

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

كيفية عمل عملة الدوج كوين ؟

أثار السؤال عن ما هي الدوج كوين ؟ تساؤلات أخرى عنها مثل كيفية طريقة عملها، حيث تعتبر عملة الدوج كوين مثل باقي العملات الرقمية الموجودة في السوق، حيث أنها تعتمد على خوارزميات من الصعب نسخها، أو حتى تشفيرها.

وبالتالي يمكنك تبادل العملة دون أن تحتاج لوسيط مالي، مما يسهل عليك عملية الشراء والبيع، وبالطبع كل هذه العمليات لا يمكن تتبعها ولا حتى التهكير عليها. 

وطريقة تعدين العملة في استخراجها أثناء عملية التعدين، يتم عن طريق خوادم الكمبيوتر، ومن خلال عملية التعدين يمكن الحصول على عملة جديدة في كل مرة، وعلى الرغم من أن العملات الرقمية لديها حد معين من الاستخراج أثناء عملية التعدين، إلا أن عملة الدوج كوين حتى الآن لا يوجد لها مقدار محدد حتى هذه اللحظة.

 في بداية الأمر كان الاتفاق مقرون ب 100 مليار عملة، وبعدها سوف يتم التوقف عن إنتاج العملة، ولكن أتاح المطورين بعد مرور عدة أشهر طريقة تلغي هذه الفكرة.

وفي العام 2018 تم تعدين ما يقرب من 113 مليار عملة كوين، والرقم مازال يرتفع يوما بعد يوم، حيث أنه يتم الآن تعدين ما يقرب من 5 مليارات عملة دوج سنويًا. 

والجدير بالذكر أن عملة الدوج كوين تم دمجها في عام 2014 مع عملة اللايتكوين، مما يعني أنه بإمكان أي شخص تعدين العملتان سويًا دون الحاجة إلى عمل آخر.

لماذا اختيار عملة الدوج كوين ؟معنا

على الرغم من أن عملة كوين ليست الأولى في هذا المجال، إلا أنها تتمتع بقوة شرائية كبيرة، وخاصة مع فكرة استخدامها للتجارة عبر الانترنت، ومثلها مثل بعض العملات الرقمية الأخرى تتيح لك تداولها واستبدالها حتى ولو بالعملات الورقية، وغيرها من الخدمات الأخرى.

إقرأ أيضًا: كيفية شراء البيتكوين في مصر

ما هي مميزات عملة الدوج كوين ؟

تتيح لك عملة كوين مجموعة كبيرة من المميزات، أهمها انخفاض سعر رسومها وذلك لتوفرها في السوق، وهي تعتبر أيضًا الخيار الأمثل لأصحاب الميزانيات المتوسطة والمنخفضة.

وتتمتع عملة الدوج كوين بالسرعة الإنتاجية، ولهذا الأمر فأنت لا تحتاج لفترات طويلة من الانتظار حتى تربح من عملة الدوج كوين.

ومن الأشياء الجميلة في عملة الدوج كوين هو أنها لديها 100 ألف عضو في مجتمع Reddit الإخباري، ويساهم القائمين في هذه العملة على القيام بأعمال خيرية كثيرة، ما يجعلها مميزة عن غيرها من العملات الرقمية الأخرى.

ما هي العيوب الشائعة عن الدوج كوين ؟

يبدو أن كل ما هو مميز لديه بعض العيوب لذلك من العيوب المأخوذة على عملة كوين، أنه حتى هذه اللحظة لا يوجد رقم طرح محدد لها، مما يضع احتمالية تعرضها للتضخم، في حال إذا زاد المعروض منها عن المطلوب فعليًا، وهذا يجعل منها عملة رقمية جيدة ولكن ليست مفضلة لدى الكثير من المستثمرين.

كيف يمكنك الاستثمار في الدوج كوين ؟

الكثير يتساءل عن كيفية الاستثمار في عملة كوين ولكن للإجابة عن هذا السؤال، فيوجد الكثير من البورصات المتخصصة في عالم العملات الرقمية المتنوعة في السوق مما يجعل عملية التداول عملية سهلة وبسيطة وغير معقدة بالمرة.

يمكن لأي شخص فتح حساب على أي منصة يريد التعامل معها بشكل مباشر وهناك عدة منصات منها منصة ETORO وتعد هذه المنصة من المنصات المميزة والموثوقة والآمنة في عملية شراء وتبادل العملات من خلالها.

يمكنك التسجيل على المنصة عن طريق فتح حساب جديد عبر الإيميل الخاص بك وبعض البيانات الأخرى التي يطلبها منك موقع المنصة وذلك ضمانًا لحفظ اموالك وتعاملاتك من خلالها.  

كيف تفتح محفظة على موقع Binance لشراء دوج كوين ؟معنا

تعد منصة Binance من أهم المحافظ التي يمكنك الاعتماد عليها لشراء عملة كوين من خلالها وبطريقة سهلة جدًا، حيث أتاحت منصة Binance في عام 2019 بشراء عملة كوين عن طريق بطاقة الائتمان، وبذلك يمكنك شراء العملة والتداول بشكل طبيعي جدًا.

عليك أولًا تحميل برنامج Binance عن طريق التسجيل ببريدك الإليكتروني الخاص بك وباسمك وتأكد تمامًا من حفظ كلمة المرور الخاصة بك قبل الانتهاء من عملية التسجيل، وهذه الإجراءات هي إجراءات احترازية لتأمين حسابك قبل أي تعامل من خلال المنصة.

وبعد عملية التسجيل والانتهاء من ملء كل بياناتك يمكنك شراء عملة كوين أو حتى أي عملة ترغب في شرائها.

إقرأ أيضًا: كيف يمكنني شراء البيتكوين ؟

ما هي مزايا استخدام تطبيق Binance ؟

ما يميز تطبيق Binance عن غيره انه موقع موثوق وآمن، غير أنه من المواقع السهلة وتوجد به العديد من اللغات ومنها اللغة العربية، فضلًا عن أنه يمكنك من خلال التطبيق شراء كل العملات الرقمية المشفرة الموجودة في سوق العملات ومنها بالطبع عملة كوين.

ما هي محفظة الدوج كوين وكيف تستخدمها ؟

بالطبع يمكنك شراء عملة كوين وتخزينها في المحفظة الخاصة بها Doge coin Wallet‏ والتي تستطيع من خلالها الدفع عبر تقنية QR-code، وبهذه الطريقة يمكنك إتمام أي عملية وتستطيع أيضًا استلام أموالك بصورة آمنة جدًا، حيث يعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات لبيع وشراء العملات المشفرة بكل سهولة.

ومن مميزات هذه المحفظة هي أنها لا يستطيع أحد تتبعها لأنها محفظة لامركزية ويمكنك من خلال المحفظة معرفة كل بياناتك ومعاملاتك وتستطيع متابعة السوق لحظة بلحظة والقيام بالتداول بطريقة سهلة جدًا.

واخيرًا يجب أن تحذر من الشركات الوهمية أو التعامل من خلال الوسطاء الغير معروفين لتجنب عمليات النصب والاحتيال حتى لا تخسر أموالك.معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيفية تداول العملات الرقمية على Binance ؟
التالي
ما هي أفضل العملات الرقمية للإستثمار لعام 2022 ؟

اترك تعليقاً