ما هي أفضل هيئات رقابية في أسواق المال العالمية والعربية ؟

أفضل هيئات رقابية في أسواق المال العالمية والعربية

يعمل موقع فوركس صح على تقديم أفضل هيئات رقابية في أسواق المال العالمية والعربية، حيث أن الرقابة تعتبر هامة جدًا ولو كانت غير موجودة كنا سنجد أن البيئة العملية الخاصة بأي مجال منهارة، وكانت سوف تصبح مكان آمن للنصابين والمحتالين، ومن هنا نجد أن هذا يجعل البيئة العملية تنهار بسبب انعدام الثقة بها.

تعتبر تجارة الفوركس والتداول من خلال الإنترنت من ضمن أبرز المجالات التي يدخل إليها المحتالين بسهولة، لهذا يجب على الحكومات المختلفة الخاصة بالدول أن تقوم بفرض سلطات تنظيمية وذلك لتقليل عمليات النصب والاحتيال التي تتم في السوق، حيث أن كل دولة لها وكالة تنظيمية عامة تعمل على الإشراف على تشغيل الكثير من الشركات في سوق الفوركس والمال.

ومن هنا يمكن توضيح أن هذه الوكالات تعمل كـ هيئات إشرافية وذلك من أجل التأكد من أن المشاركين سوف يمتثلون لكافة اللوائح المحلية، بالإضافة إلى ترخيص الوسطاء الذين يقومون بالعمل بناء على القواعد التي تم الاتفاق عليها.

والجدير بالذكر أن وظيفة السلطات التنظيمية لا تقتصر على ذلك فقط، حيث أنها تقوم بعمل إعادة تقييم الوسطاء المرخصين والعمل على إخضاعهم لسلسلة من عمليات المراجعة لضمان الامتثال، والتشغيل الذي يحقق معايير الصناعة.

نجد أن توافر العملات الأجنبية ساعد على تحقيق الربح الكبير للتجار والمستثمرين أيضًا من أي مكان في العالم، وعلى الرغم من إمكانية الربح من سوق الفوركس إلا أنه يقوم كذلك بجذب العناصر التي تقوم بارتكاب أنشطة غير مشروعة وفاسدة، لهذا سنقوم بعرض أفضل هيئات رقابية في أسواق المال العالمية والعربية، والتي تعتبر محل ثقة للاستثمار الآمن. 

تواصل معنا

ما هي أفضل هيئات رقابية أسواق المال العالمية ؟

إذا أرت معرفة أفضل هيئات رقابية موجودة على المستوى العالم فيمكنك أن تعثر على الكثير من الشركات التي تعتبر ملاذ استثماري آمن للعديد من المستثمرين، حيث تختلف الهيئات من بلد إلى أخرى، ويمكن التعرف على أشهر هذه الهيئات كما يلي:

الهيئة الرقابية FCA أو هيئة السلوك المالي بالمملكة المتحدة

الحد الأقصى للرافعة المالية: 1:30

تُعرف لندن بأنها أقدم وأشهر المدن التي تقوم بتوفير خدمات مالية خارجية حول العالم، حيث كانت هذه المدينة تحتوي على العديد من شركات وساطة الفوركس، والعقود مقابل الفروقات، حيث تعتبر لندن عاصمة الفوركس في العالم، وقد يعود ذلك لكونها أكثر المدن المنظمة والتي تملك خبرة فنية عميقة في صناعة الفوركس.

لهذا قام الكثير بالاستثمار والتداول عبر الشركات الموجودة بها وهكذا حصلت تجارة الفوركس والعقود مقابل الفروقات على شهرة واسعة في لندن، وعلى الرغم من أن الهيئة الرقابية FCA تتواجد في لندن، إلا أنها مستقلة تمامًا عن الحكومة الخاصة بالدولة، حيث نجد أن تمويلها يكون عن طريق فرض رسوم على الأعضاء التابعين لصناعة الخدمات المالية.

من ناحية أخرى نجد أن هناك بعض السلبيات الخاصة بالاستثمار في المملكة المتحدة أبرزها هو أن عقود الفوركس الفورية تعتبر غير صالحة للاستثمارات هذا وفقًا لقانون الخدمات المالية والأسواق.

إقرأ أيضًا: أسرار الإختيار الصحيح لشركة التداول عبر الإنترنت

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

الهيئة الرقابية CySEC لجنة الأوراق المالية والبورصات بقبرص

الحد الأقصى للرافعة المالية: 1:30

تنضم قبرص إلى قائمة أفضل هيئات أسواق المال العالمية، حيث أنها تعتبر من أكثر الدول المشهورة والتي تقوم بالتجارة في الفوركس، خاصةً أن هذه الدولة تعتبر عضو في الاتحاد الأوروبي، كما أنها تضم العديد من شركات الوساطة، لهذا يصبح من السهل على السماسرة أن يحصلوا على ترخيصهم التنظيمي للفوركس، حيث أنها تعتبر مركز إقليمي للفوركس.

من هنا يمكن توضيح أن الوكالة التنظيمية المالية في قبرص تم تأسيسها في عام 2001م، حيث كانت تقع تحت مظلة لوائح MiFID الأوروبية، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها تمكنت من جذب الكثير من شركات الفوركس الأجنبية، وهكذا أصبحت جديرة بالثقة، كما نجد أنها تسمح للوسطاء المؤهلين فقط بأنه يحصلوا على التراخيص للعمل في السوق الأوروبية.

من ناحية أخرى نجد أنه من أبرز سلبيات الاستثمار في قبرص هو أن التنظيم الموجود في قبرص يعتبر غير صارم بشكل كافي، وهكذا يجد المحتالين ثغرات لدخول السوق.

الهيئة الرقابية FINMA الهيئة العامة للرقابة على الأسواق المالية في سويسرا

الحد الاقصى للرافعة المالية: 1:200

تعتبر سويسرا من أقدم المراكز المالية وأكثرهم ثقة، حيث أنها تضم العديد من شركات وساطة الفوركس المعروفة، هذا بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكثير من تقنيات التداول المتطورة.

الهيئة العامة للرقابة على الأسواق المالية في سويسرا تعتبر هيئة حكومية مسؤولة تمامًا عن التنظيم المالي بما في ذلك البنوك وشركات التأمين والبورصات أيضًا، هذا بالإضافة إلى تجار الأوراق المالية والوسطاء الماليين في سويسرا.

من ناحية أخرى يمكن أن نوضح أبرز سلبيات الاستثمار في سويسرا والذي قد يتمثل في اللوائح الصارمة والتي تجعل الكثير من الوسطاء والتجار لا يتمكنوا من استيفاء جميع الشروط الخاصة بهم.

إقرأ أيضًا: نصائح الاستثمار في الذهب

الهيئة الرقابية CFTC لجنة تداول السلع الآجلة بالولايات المتحدة الأمريكية

الحد الأقصى للرافعة المالية: 1:50

تُعرف الولايات المتحدة بأنها تملك أكبر سوق مالي عالمي، كما أنه أكبر سوق لتداول العملات الأجنبية، ومن هنا يمكن توضيح أن الولايات المتحدة تقوم بفرض لوائح صارمة جدًا في سوق الفوركس، حيث نجد أن أنشطة تداول العملات الأجنبية تخضع لسيطرة من قبل لجنة تداول السلع الآجلة الأمريكية (CFTC).

يمكن توضيح أن هذه الوكالة تم تأسيسها في عام 1974 وذلك من أجل حماية تجار العقود الآجلة، كما نجد أيضًا أنهم يقوموا بحماية تجار الفوركس، ذلك لأن العقود الآجلة تشمل سوق العملات، علاوة على ذلك نجد أنه منذ أن تم إنشاء هذه الوكالة وحتى الآن مرت لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) بالكثير من التحولات، كانت هذه المحاولات جميعها من أجل تحسين ظروف التداول، والقيام بتطوير أرضية عادلة لجميع المشاركين في السوق. 

من ناحية أخرى نجد أن هناك بعض السلبيات التي تتعلق بالاستثمار في الولايات المتحدة أبرزها هو أن اللوائح والقواعد تعتبر الصارمة للغاية، ومنها يقوم الكثير من الأمريكان بالابتعاد عن تداول العملات الأجنبية.

إقرأ أيضًا: الاستثمار في النفط

ما هي أفضل هيئات رقابة اسواق المال العربية ؟

  • هيئة السوق المالية السعودية.
  • هيئة أسواق المال الكويتية.
  • هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية.
  • هيئة الأوراق المالية الأردنية.

تواصل معنا

яндекс

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أسرار الإختيار الصحيح لشركة التداول عبر الإنترنت
التالي
أفضل شركات تداول النفط الخام لعام 2022

اترك تعليقاً