ما هي أفضل استراتيجية لتداول الريبل؟

ما هي أفضل استراتيجية لتداول الريبل؟

لا شك أن في الفترات الاخيرة حققت عملة الريبل أرباح هائلة ويتساءل الكثير عن ما هي أفضل استراتيجية لتداول الريبل؟ وكيفية الشراء والتخزين ومتى يجب الشراء ومتى يجب البيع ويتم ذلك من خلال متابعتك للمستثمرين والمتداولين في هذا المجال.

كما يجب معرفة أفضل الشركات والمنصات المتخصصة في مجال العملات الرقمية التي يمكنك الشراء والتداول من خلالها على أن تراعي في اختيارك أن تكون تلك الشركات مرخصة وموثوقة حتى لا يعرضك هذا إلى مخاطر كثيرة.

ما هي أفضل استراتيجية لتداول الريبل ؟معنا

هناك إستراتيجية معروفة باسم استراتيجية الشراء والاحتفاظ حسب ما ذكر موقع فوركس صح حيث يتم الاحتفاظ بالعملة الرقمية التي قمت باختيارها إلى عدة شهور أو سنوات وللقيام بذلك سوف تحتاج إلى تجنب عمل عقود الفروقات ورسوم التبييت الخاصة بالعملات.

ويمكنك التداول من خلال وسيط بدون عمولة مثل منصة eToro وغيرها من المنصات الموثوقة بحيث يتيح لك هذا تحقيق الهدف دون قيامك بدفع أي عمولات وتعد هذه إجابة ما هي افضل استراتيجية لتداول الريبل.

فهناك قاعدة مهمة من أجل التعرف على ما هي أفضل استراتيجية لتداول الريبل أن تقوم بعمليات التخزين في المحافظ والتداول يتم في المنصات وذلك بسبب أن المحافظ أكثر أمانًا من المنصات لأن المنصات قد تتعرض أحيانًا للقرصنة الداخلية أو الخارجية والاحتيال.

أما المحافظ فهي تكون أمانة أكثر هذا من ناحية ومن ناحية أخرى بعض المنصات من الممكن أن تشطب على بعض العملات في أي وقت على عكس المحافظ، ويمكنك شراء عملة الريبل في الدول العربية عن طريق الكثير من البورصات المتخصصة بالعملات المشفرة.

ولكن برغم من ذلك تختلف الرسوم التي يتم دفعها من بورصة إلى أخرى ولهذا السبب من الضروري أن تقوم بقراءة التفاصيل الدقيقة قبل أن يتم الانضمام إلى أي منصة من منصات التداول وبصورة عامة يمكن القول أنك سوف تدفع فروق أسعار تتراوح بين 0.5% إلى 1.5% لكل عملية تنطوي على الريبل.

وذلك الشئ يعني التكلفة الإجمالية لشراء وبيع عملة الريبل ستتراوح بين 1% إلى 3% من إجمالي قيمة الشراء كما أن بعض البورصات تتقاضى سبريد أقل قد تضيف رسوم أخرى مما يؤدي إلى ارتفاع تكلفة عملية الشراء لعملة الريبل.

من المهم أيضًا أن تقوم باختيار عملة جيدة حتى تستثمر فيها حيث أنك إذا اخترت عملة جيدة سيمكنك هذا من الاحتفاظ بها لفترات طويلة مما يؤدي ذلك في النهاية إلى الحصول على الأرباح التي تريدها والتي تعود عليك والجدير بالذكر عندما يتعلق الأمر بالاستثمار لا يكون قيد التخمين إذا قمت بشراء عملة جيدة فمن المؤكد أنك ستحتاج إلى الاحتفاظ بها حتى عندما تبدأ القيمة الخاصة بها في الارتفاع.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

كما أعلنت PayPal مؤخرًا عن خدمة جديدة للعملات الرقمية المشفرة تدعم تبادل العملات التقليدية في مقابل عملة البيتكوين وأيضًا بالإضافة إلى بعض العملات البديلة مثل عملة البيتكوين كاش وعملة الإيثريوم وعملة اللايت كوين .

وأيضًا من الأمور التي يجب الانتباه إليها أن PayPal حتى الآن لا تدعم عملة الريبل وافضل استراتيجية لتداول الريبل ولكن هذا الشيء لا يعني أنه لا يمكنك القيام بعملية شراء الريبل في الدول العربية مباشرةً عند استخدام PayPal.

كما أيضًا تم الإعلان بواسطة بورصات العملات الرقمية المشفرة من ضمنهم Etoro التي أصبحت تسمح لمستخدميها بإمكاني تمويل الحساب بواسطة PayPal وبالتالي يمكنك بكل سهولة تحويل الأموال من PayPal إلى حسابك لدى شركة eToro ومن ثم القيام بشراء عملة الريبل بشكل طبيعي ودون أي عقبات.

كما أن الريبل يستخدم طريقة مختلفة عن عملة البيتكوين في توليد وحدات العملة الجديدة في حين أن تعدين عملة البيتكوين يتطلب أن يقوم المعدنون بتخصيص الوقت والطاقة الحاسوبية اللازمة من أجل التحقق من إجراء المعاملات على البلوكشين .

وأيضًا الحصول في مقابل ذلك على وحدات من عملة بيتكوين جديدة المصادقة على معاملات الريبل عن طريق جمع بين المتعاملين على الشبكة أي لا توجد عملية تعدين يمكن أن تستهلك طاقة حاسوبية وكهربائية كثيفة لكي يتم إنتاج الريبل.

وعند قيامك بشراء وبيع العملات الرقمية من خلال الإنترنت بهذه الطريقة تتداول أزواجًا وهذا الشئ مماثل لطبيعة تداول الفوركس حيث أن لكل زوج سعر صرف محدد ويتم تغير سعر الصرف هذا كل لحظة على حسب حركة العرض والطلب .

وهذا يعني أن إذا كان الأشخاص الذين اشتروا هذا الزوج أكثر عددًا بالطبع سوف يرتفع سعره وإذا كان هناك عدد بائعين أكثر من عدد المشترين فذلك يعني أن قيمة الزوج تقل.

إقرأ أيضًا: كيف يمكنك شراء الريبل؟

ما هو الفرق بين العملات الرقمية والبلوك تشين ؟معنا

كثير من الأشخاص حين يسمعوا مصطلح العملات الرقمية قد يأتي على بالهم في الفور كلمة البلوك تشين حيث أن الكثير من الأشخاص يعتقدون أن مصطلح العملات الرقمية ومصطلح بلوك تشين كلا المصطلحين يعبران عن نفس الشيء.

لكن هذا الأمر ليس صحيح فالعملات الرقمية هي عبارة عن عملات مشفّرة يتم استخدامها للقيام بشراء الخدمات على عكس البلوك تشين Blockchain فهي عبارة عن التكنولوجيا التي تقف خلف العملات الرقمية .

حيث إنها تقنية لا مركزية تضمّ سجّلات مشفّرة وتكون منتشرة عبر الكثير من أجهزة الحاسوب المميزة بالسرعة الفائقة والمقدرة والتي تقوم بإدارة كل المعاملات التي يتم إجراؤها بين المتداولين ضمن تلك الشبكة.

ولعل الفرق الواضح بين العملات الرقمية والبلوك تشين أن العملات الرقمية أحد فروع تقنية البلوك تشين ومعرفتك للفرق بين العملات الرقمية والبلوك تشين تمكنك من معرفة إجابة ما هي أفضل استراتيجية لتداول الريبل؟.

إقرأ أيضًا: كيفية شراء بيتكوين في الإمارات

ما هي مميزات العملات العملات الرقمية ؟

  • تتميز العملات الرقمية بأنها عملات لها مستقبل محتمل.
  • العملة الرقمية أيضًا لا ترتبط بأي سلطة أو جهة مركزية مثل البنوك وبالتالي تكون التعاملات المالية الرقمية في هذه الحالة لا تحتاج إلى وسيط للقيام بها.
  • وبالتالي إلغاء رسوم المعاملات وهو ذلك الأمر الذي بفضله الكثير من متداولين العملات الرقمية المشفرة بالتالي فإن استثمارك في العملات الرقمية يختلف عن الاستثمار في أي مشروع حقيقي تم دراسته وتزداد قيمته مع مرور الوقت وازدياد قيمة السيولة النقدية والأرباح.

إقرأ أيضًا: الفرق بين البيتكوين والريبل ؟

ما النصائح الهامة في التداول ؟

عليك أن تبدأ أولاً بالاستثمار في مبلغ صغير حتى تتمكن من تحقيق إجابة ما هي افضل استراتيجية لتداول الريبل في العملات الرقمية المشفرة بعد أن يتم التأكد من أن لديك أموالاً كافية لمدة ستة أشهر على الأقل من غير أي ديون.

وبمجرد أن تكون واضحًا في هذا الأمر ثم ابدأ بالاستثمار في الأسهم حتى تتمكن من قدرتك على التعامل مع أي مخاطر بمجرد أن تعرف أنه يمكنك التعامل مع حالات ارتفاع العملات وانخفاضها قم على الفور بتخصيص جزءًا صغيرًا من المال حتى تبدأ في الاستثمار في العملات المشفرة وبعدها حدد استثمارك بنسبة 5-10% من قيمة دخلك.

قم بعد ذلك بتحديد العملة التي تريدها حيث أن هناك أكثر من عملة مشفرة مطروحة في الأسواق الآن وتختلف الأسعار باختلاف العملة ولكن من الأفضل عدم الاستثمار في 5 عملات رقمية صغيرة مختلفة ويجب عليك التفكير جيدًا قبل أن تقوم باختيار العملة المشفرة الصحيحة.

ودائمًا كن على علم بما يحدث في أسواق العملات الرقمية وقم بإعداد قائمة بأفضل 5 عملات رقمية في الوقت الحالي حيث تعد بيتكوين أكبر عملة مشفرة في العالم أيضًا الأكثر موثوقية بجانب الايثيريوم والريبل.

ومن أجل الحصول على إجابة ما هي أفضل استراتيجية لتداول الريبل قم بعد ذلك باختيار المحفظة المناسبة لك حيث أن كثير من الناس يخلطون بين محافظ العملات المشفرة بين أماكن تخزين للعملات المشفرة.

ولكن من الناحية الفنية فإنهم يسمحون فقط لك بالوصول إلى عملتك المشفرة على بلوك تشين بعد أن تقوم باستخدام عنوان تشفير يعرف باسم المفتاح وبدون المفتاح لا تتمكن من إكمال معاملة التشفير وأيضًا يمكنك إرسال واستلام العملات المشفرة أثناء الانتقال مع أي شركة من الشركات التي تقبل العملات المشفرة للدفع.معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هو الفرق بين البيتكوين والريبل ؟
التالي
ما هي عملة ستيلر؟

اترك تعليقاً