ما هو الفرق بين البيتكوين والريبل ؟

الفرق بين البيتكوين والريبل ؟

البيتكوين والريبل من العملات الرقمية المشفرة الشهيرة إلا أن هناك بعض الأشياء توضح الفرق بين البيتكوين والريبل ؟ فكلاً منهما لها آلية عمل مختلفة عن الأخرى كما أنها عملات يتم التعامل بها أون لاين.

ورغم ذلك فكل منها لها خصائص مميزة لها وتقوم على تقنيات تكنولوجية مختلفة الغرض منها مراقبة المعاملات التي تتم من خلالها ولكن بطرق متعددة مما يسمح لكل منها باكتمال معاملتها دون أي مشكلة.

ما هو البيتكوين ؟معنا

من خلال موقع فوركس صح يمكنك معرفة الفرق بين البيتكوين والريبل ؟ ولكن لتوضيح ذلك يجب معرفة مفهوم البيتكوين فهو من العملات الرقمية المشفرة يتم التعامل بها ولا تخضع لأي سلطة مركزية، وقد نشأت لأول مرة في عام 2009 من شخص مجهول الهوية يطلق عليه ساتوشي ناكوموتو.

 وتم إدراج هذه العملة حتى تستخدم في عمليات الدفع الإلكتروني، وهي لا تخضع لرقابة الحكومات والسلطات الدولية، ولا تخضع لفرض رسوم على التعامل بها، وفي عام 2010 كان سعر عملة بيتكوين حوالي 0.003 سنت للعملة الواحدة.

 أما في أكتوبر 2017 أصبح سعرها حوالي 4200 دولار أمريكي، وارتفعت مكانتها كثيرًا في الأسواق المالية مقارنةً بغيرها من العملات الرقمية الأخرى التي ظهرت بعدها، فهي الآن تعتبر من أعلى العملات الرقمية قيمة ولكن يوجد منافسين آخرين مثل الليتكوين والإيثر والريبل وغيرها الكثير.

إقرأ أيضًا: كيف يمكنك شراء الريبل؟

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

ما هي عملة الريبل ؟

عملة الريبل هي عبارة عن منصة يتم استعمالها لتحويلات شبكة ريبل، والعملة الرقمية الخاصة بها هي الريبل والرمز الخاص بها هو XRP، وقد تتم تصميم المنصة الخاصة بها مفتوحة المصدر مما يساعدك على تلقي الريبل أو إرساله في معاملات رخيصة ولا تأخذ الكثير من الوقت.

وهي تختلف عن آلية العملات الرقمية الأخرى التي تسعى إلى حل بعض المشكلات المستقبلية التي لا تتواجد الآن في الأساس، حيث أن الهدف من الريبل هو بناء شبكة تعمل على مستوى العالم وتحقق السرعة والأمان للمستخدمين في كل أنحاء العالم.

ومن الجدير بالذكر أن عملة الريبل يوجد عليها طلب كبير من المستخدمين، كما أنها تحتل مكانة عالية ضمن العملات الرقمية الأخرى والطلب عليها مرتفع جدًا ولذلك فمستقبلها جيد وسوف تزداد قيمتها أكثر مع مرور الوقت.

إقرأ أيضًا: ما العوامل التي تؤثر على سعر البيتكوين ؟

ما الفرق بين البيتكوين والريبل ؟معنا

هناك بعض الأشياء التي تبين لنا الفرق بين البيتكوين والريبل ؟ فإن نظرنا إلى عملة البيتكوين، سوف نجد أنها عملة رقمية مشفرة يتم استخدامها عبر الإنترنت ولا يمكن التعامل بها على أرض الواقع بشكل مادي ملموس.

لأنها من العملات الغير مركزية التي لا تخضع لسيطرة أي حكومة أو بنك من البنوك، وتستمد قوتها وشهرتها العالمية من تعاملات الأشخاص بها واعترافهم بوجودها ويتحكم بها سياسة العرض والطلب فكلما زاد الطلب عليها في الأسواق كلما ارتفعت قيمتها بشكل عام والعكس صحيح.

إضافةً إلى ذلك فعملة البيتكوين من العملات العالمية التي تمتلك شهرة كبيرة، ومن الممكن أيضًا تحويلها إلى أي عملة أخرى لأنها قادرة على الاحتفاظ بقيمتها كما أنها تنذر بمستقبل مشرق، وتعتبر من أسهل العملات الرقمية عند التعامل بها أون لاين.

أما الريبل فهي من العملات الناشئة، وقد نشأت الشركة الخاصة بها في سان فرانسيسكو ونظام الدفع فيها يشبه  تقنية البلوك تشين، كما أن بروتوكول الدفع الخاص بها مثل نظام الدفع وتحويل العملات الرقمية المشفرة والعملات الورقية والسلع.

عند التعامل بعملة الريبل يمكنك دمج هذا البروتوكول في النظام الخاص بها، ومن الجدير بالذكر أن بنك أبو ظبي في الفترة الأخيرة قام باعتماد هذه التقنية في الكثير من التعاملات المالية الخاصة به خصوصًا التعاملات المالية العابرة لحدود الدولة.

إقرأ أيضًا: كيفية شراء بيتكوين في الإمارات

هل عملة الريبل تتفوق على بيتكوين ؟

البيتكوين من العملات الرقمية القديمة التي احتلت مكانة عالية وارتفعت قيمتها كثيرًا وسط العملات الرقمية الأخرى ولكن الآن بدأت تتلاشى قليلاً وظهرت عملة الريبل وارتفعت قيمتها يوم بعد يوم وهي الآن ونحن بعام 2021 قد أصبحت هذه العملة صاعدة كثيرًأ وتدخل في منافسة قوية مع البيتكوين لتوضح لنا الفرق بين البيتكوين والريبل ؟.

ما هو الاختلاف بين الريبل والبيتكوين ؟

توجد الكثير من أوجه الاختلاف التي توضح الفرق بين البيتكوين والريبل ؟ وهي كالتالي:

التكنولوجيا التي تقوم عليها

بيتكوين في الأساس تعتمد على تقنية بلوك تشين فيتم التسجيل بها من خلال سجل عام خاص بالمعاملات يتم التحقق منها ومعرفتها، لكن الريبل لا تعتمد على البلوك تشين إنما تعتمد على تقنية أخرى مشابهة لها وهي خوارزمية تتوافق مع بروتكول التموج الخاص بها.

عملية التعدين

يتم استعمال التعدين في معاملات البيتكوين ويكون الهدف منه التحقق من المعاملات التي تتم عبر الشبكة وإنتاج عملات بيتكين جديدة داخل الشبكة، لكن الريبل تعتمد على آلية أخرى للعمل وهي عبارة عن شبكة من الخوادم تقوم بالتحقق من صحة المعاملات التي تتم بالريبل وعملية التعدين بها تتم على كل عملات الريبل مسبقًا.

التأثيرات البيئية للعملة

البيتكوين من العملات الرقمية التي تستهلك طاقة كبيرة خلال عملية التعدين لإنتاج عملات جديدة وعمل دعم للشبكة الخاصة بها وهناك بعض المعدنين يستخدمون الوقود الأحفوري حتى يقمون بعملية التعدين مما يؤدي إلى خروج كمية كبيرة من مادة الكربون لذلك تعتبر غير جيدة للبيئة.

أما عملة الريبل فتستلك حوالي 0.0079 كيلو واط خلال الساعة وهذا الأمر يجعلها من العملات الصديقة للبيئة مقارنةً بعملة البيتكوين.

أوقات المعاملات

عملة البيتكوين منخفضة السرعة فيمكن القيام بحوالي ثلاث أو ست معاملات في الثانية كحد أقصى مقارنةً بعملة الريبل التي تتم المعاملات بها لحوالي 1500 معاملة في الثانية الواحدة كما أنه قابل للتوسع بما يصل لحوالي خمسون ألف معاملة في الثانية الواحدة.معنا

عدد العملات النهائي

عدد عملات البيتكوين الكلي في العالم يصل إلى حوالي 21 مليون عملة من البيتكوين إلى الآن أما الفرق بين البيتكوين والريبل ؟ أن عملة الريبل يوجد لها عرض ثابت وهو حوالي مائة مليار من العملة تم تعدينها مسبقًا والاحتفاظ بجزء كبير منها في حساب خاص للضمان.

 ويتم استعمال ريبل بالفعل في العديد من المعاملات المالية للبنوك الكبرى حول العالم في بعض الدول مما يحتاج إلى معروض أعلى في حالة الاستجابة لمتطلبات المرافق.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيف يمكنك شراء الريبل؟
التالي
ما هي أفضل استراتيجية لتداول الريبل؟

اترك تعليقاً